أخبار عاجلة
بعثة القادسية تصل إسبانيا -
رحيل «أبو اللسانيات» نعوم تشومسكي -

45.16 ثانية.. الياسين يتألق.. يتصدر.. ويمضي نحو الذهب

45.16 ثانية.. الياسين يتألق.. يتصدر.. ويمضي نحو الذهب
45.16 ثانية.. الياسين يتألق.. يتصدر.. ويمضي نحو الذهب
تأهل السعودي مازن الياسين إلى نصف نهائي سباق 400 متر بألعاب القوى في أولمبياد طوكيو بعد فوزه في التصفيات التي شارك فيها.

وخطف العداء السعودي بطاقة العبور إلى نصف نهائي سباق 400 متر بعدما حل في صدارة تصفيات مجموعته الثانية بزمن 45.16 ثانية يليه العداء البلجيكي كيفن بورلي بزمن 45.36 ثانية، فيما حل السويسري ريكي بيتروتشياني في المركز الثالث بزمن 45.64 ثانية.

وتفوق الياسين على راندولف روس، الذي حقق أسرع زمن هذا العام في يونيو وهو 43.36 ثانية، ليكتفي العداء الأمريكي بالمركز الرابع.

ويستكمل الياسين مشواره في دورة الألعاب، اليوم (الإثنين)، بلعب نصف النهائي، على أن يقام النهائي في الـ5 من أغسطس الجاري.

وحقق مايكل تشيري أسرع زمن ليتأهل إلى قبل نهائي سباق 400 متر. ونالت أمريكا ذهبية 400 متر من 1984 وحتى 2008، لكن اللقب أفلت منها في آخر نسختين من الأولمبياد، إذ حصد كيراني جيمس القادم من جرينادا والجنوب أفريقي ويد فان نيكيرك الذهبيتين.

وحقق تشيري، بطل العالم في سباق التتابع أربعة في 400 متر والذي احتل المركز الثاني في التصفيات الأمريكية في يونيو، زمنا قدره 44.82 ثانية في طقس شديد الحرارة حيث وصلت درجة الحرارة إلى نحو 40 درجة مئوية.

كما تأهل مواطنه مايكل نورمان، الذي حقق 44.07 ثانية في التصفيات الأمريكية وهو ثاني أسرع زمن هذا العام، إلى الدور قبل النهائي.

وتأهل فان نيكيرك، حامل اللقب وصاحب الزمن العالمي، إلى الدور قبل النهائي بصعوبة بعد احتلاله المركز الثالث في التصفيات التي شارك فيها بزمن 45.25 ثانية.

وتم استبعاد الكيني إيمانويل كورير، صاحب المركز السادس في بطولة العالم 2019، من التصفيات بعد بداية خاطئة.

ويتأهل أول ثلاثة عدائين من كل من التصفيات الست إلى الدور قبل النهائي، بالإضافة إلى أفضل ستة أزمنة بعد ذلك.


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة عكاظ ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من عكاظ ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

السابق بعثة القادسية تصل إسبانيا
التالى 7 أخبار رياضية لا تفوتك اليوم الجمعة 31/ 5/ 2024