أخبار عاجلة

نفايات القنصلية الفرنسية تثير الجدل بين اليهود بالقدس، اعرف القصةالثلاثاء 18/يونيو/2024 - 03:39 م وصرح متحدث باسم البلدية، تعقيبا على هذا الإعلان: تقوم بلدية القدس بجمع النفايات في كل أنحاء المدينة بمهنية، وتقدم أفضل الخدمات لجميع السكان .

نفايات القنصلية الفرنسية تثير الجدل بين اليهود بالقدس، اعرف القصةالثلاثاء 18/يونيو/2024 - 03:39 م وصرح متحدث باسم البلدية، تعقيبا على هذا الإعلان: تقوم بلدية القدس بجمع النفايات في كل أنحاء المدينة بمهنية، وتقدم أفضل الخدمات لجميع السكان .
نفايات القنصلية الفرنسية تثير الجدل بين اليهود بالقدس، اعرف القصةالثلاثاء 18/يونيو/2024 - 03:39 م
وصرح متحدث باسم البلدية، تعقيبا على هذا الإعلان: تقوم بلدية القدس بجمع النفايات في كل أنحاء المدينة بمهنية، وتقدم أفضل الخدمات لجميع السكان .

أعلن نائب رئيس بلدية القدس أرييه كينج اليهودي المتشدد، أنه طلب من الخدمات البلدية التوقف عن جمع نفايات القنصلية العامة الفرنسية في المدينة المقدسة، احتجاجا على منع الشركات الإسرائيلية من المشاركة في معرض أسلحة قرب باريس، وفق فرانس برس.

وصرح متحدث باسم البلدية، تعقيبا على هذا الإعلان، قائلا: "تقوم بلدية القدس بجمع النفايات في كل أنحاء المدينة بمهنية، وتقدم أفضل الخدمات لجميع السكان".

  

وعلى موقع إكس، نشر رسالة موجهة إلى المسؤول عن الخدمات الصحية في المدينة طلب منه فيها أن "يأمر المكلفين بالصيانة بالتوقف فورا عن رفع النفايات من مبنى" القنصلية العامة الفرنسية.

 
في هذه الرسالة التي تلقت وزارة الخارجية نسخة منها، يؤكد كينج أنه طلب هذا الإجراء "في ضوء الموقف الغادر والمعادي لإسرائيل لإيمانويل ماكرون، رئيس فرنسا، الذي اتخذت حكومته قرارات الغرض منها الإضرار بالصناعة الإسرائيلية".

وعلى خلفية الاستياء الدولي من سير العمليات العسكرية الإسرائيلية في قطاع غزة، ألغت فرنسا في 31 مايو الماضي مشاركة مصنعي الأسلحة الإسرائيليين في معرض يوروساتوري الدفاعي، الذي افتتح الاثنين قرب باريس.

وبدا وزير جيش الاحتلال الإسرائيلي يوآف جالانت وكأنه يشير إلى هذا الحظر، وهاجم فرنسا بشدة متهما إياها "بتبني سياسة معادية لإسرائيل"، وبغض الطرف عن "الفظائع التي ارتكبتها حماس".

واعتبر مسؤولون كبار في الخارجية الإسرائيلية أن مضمون هذه التصريحات غير صحيح، وأنها في غير محلها.

وأعلن الدبلوماسيون: “بعيدا عن الاختلاف في الآراء بين إسرائيل وفرنسا   فالأخيرة  منذ بداية الحرب  انتهجت سياسة واضحة لإدانة حماس وفرض عقوبات".

 ونقدم لكم من خلال موقع (فيتو)، تغطية ورصدًا مستمرًّا على مدار الـ 24 ساعة لـ أسعار الذهب، أسعار اللحوم ، أسعار الدولار ، أسعار اليورو ، أسعار العملات ، أخبار الرياضة ، أخبار مصر، أخبار اقتصاد ، أخبار المحافظات ، أخبار السياسة، أخبار الحوادث ، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الدوريات العالمية مثل الدوري الإنجليزي ، الدوري الإيطالي ، الدوري المصري، دوري أبطال أوروبا ، دوري أبطال أفريقيا ، دوري أبطال آسيا ، والأحداث الهامة و السياسة الخارجية والداخلية بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية.


 

 

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة فيتو ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة فيتو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

السابق كتائب القسام تستهدف دبابة ميركافا وناقلة جند صهيونيتين شرق رفحالجمعة 12/يوليو/2024 - 07:00 م أعلنت كتائب عز الدين القسام - الجناح العسكري لحركة حماس- في بيان صادر عنها اليوم الجمعة، إنها استهدفت دبابة ميركافا وناقلة جند صهيونيتين
التالى وزير الري الأسبق لـ فيتو: توقيع جنوب السودان على اتفاقية عنتيبي لا يدخلها حيز التنفيذالجمعة 12/يوليو/2024 - 07:38 م قال الدكتور محمد نصر الدين علام، وزير الري الأسبق، أن موافقة برلمان جنوب السودان، على اتفاقية اتفاقية عنتيبي، لا يدخلها حيز التنفيذ نظرا لعدم توفر الأغلبية المطلوبة.