أخبار عاجلة
بعثة القادسية تصل إسبانيا -
رحيل «أبو اللسانيات» نعوم تشومسكي -

ارتفاع معدل التضخم في قطر 0.9% خلال مايوالسبت 15/يونيو/2024 - 02:10 م تسارع معدل التضخم في قطر خلال مايو الماضي، وذلك على أساس سنوي وشهري، وسط ارتفاع في مجموعة الترفيه والثقافة والغذاء والمشروبات.

تسارع معدل التضخم في قطر خلال مايو الماضي، وذلك على أساس سنوي وشهري، وسط ارتفاع في مجموعة الترفيه والثقافة والغذاء والمشروبات.

ارتفاع معدل التضخم في قطر 

وكشفت البيانات الصادرة عن المجلس الوطني للتخطيط، عن ارتفاع الرقم القياسي لأسعار المستهلك بنحو 0.44% على أساس شهري وبنسبة 0.93% على أساس سنوي، بحسب CNBC عربية.

4967a2afca.jpg
التضخم في قطر، فيتو

وتم رصد ارتفاع في خمس مجموعات، وانخفاض في أربع مجموعات، وثبات الرقم في ثلاث مجموعات أخرى، وذلك على أساس شهري. 

وارتفعت مجموعة الترفيه والثقافة بنسبة 3.19%، تلتها مجموعة الغذاء والمشروبات بنسبة 1.48%، ومجموعة السلع والخدمات الأخرى بنسبة 0.28%، ومجموعة الأثاث والأجهزة المنزلية بنسبة 0.16%، ومجموعة النقل بنسبة 0.12%.

 

احتواء الآثار السلبية لمعضلة التضخم 

و يواصل مصرف قطر المركزي سياسته التشددية منذ مارس 2022 تماشيا مع نظيره الفيدرالى الأمريكي، والتي أدت الى احتواء الآثار السلبية لمعضلة التضخم بعد أن بلغت مستوى 6.5% في ديسمبر 2022. 

ونقدم لكم من خلال موقع (فيتو)، تغطية ورصدًا مستمرًّا على مدار الـ 24 ساعة لـ أسعار الذهب، أسعار اللحوم ، أسعار الدولار ، أسعار اليورو ، أسعار العملات ، أخبار الرياضة ، أخبار مصر، أخبار اقتصاد ، أخبار المحافظات ، أخبار السياسة، أخبار الحوادث ، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الدوريات العالمية مثل الدوري الإنجليزي ، الدوري الإيطالي ، الدوري المصري، دوري أبطال أوروبا ، دوري أبطال أفريقيا ، دوري أبطال آسيا ، والأحداث الهامة و السياسة الخارجية والداخلية بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة فيتو ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة فيتو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

السابق التخطيط: تخصيص 1.8 مليار جنيه لقطاع النقل بمحافظة دمياط
التالى موعد صلاة عيد الأضحى المبارك بالقاهرة 2024السبت 15/يونيو/2024 - 12:46 م أعلن المعهد القومى للبحوث الفلكية مواعيد صلاة عيد الأضحى المبارك فى المحافظات، غدا الأحد 16 يونيو، وتقام فى مدينة القاهرة فى تمام 6:18 صباحا