أخبار عاجلة
بعثة القادسية تصل إسبانيا -
رحيل «أبو اللسانيات» نعوم تشومسكي -

قبل حلول الصيف، الأرصاد تكشف سبب الموجات الحارة في ربيع 2024السبت 15/يونيو/2024 - 02:46 م أيام قليلة ونودع فصل الربيع ونستقبل فصل الصيف والذى يبدأ فلكيا يوم 20 يونيو الجارى. وشهد ربيع 2024 موجات شديدة الحرارة طويلة الأمد، حيث استمرت الموجات لأكثر من أيام على غير المعتاد. بشرى سارة للمواطنين، حالة الطقس ودرجات الحرارة خلال عيد الأضحى

قبل حلول الصيف، الأرصاد تكشف سبب الموجات الحارة في ربيع 2024السبت 15/يونيو/2024 - 02:46 م أيام قليلة ونودع فصل الربيع ونستقبل فصل الصيف والذى يبدأ فلكيا يوم 20 يونيو الجارى. وشهد ربيع 2024 موجات شديدة الحرارة طويلة الأمد، حيث استمرت الموجات لأكثر من أيام على غير المعتاد. بشرى سارة للمواطنين، حالة الطقس ودرجات الحرارة خلال عيد الأضحى
قبل حلول الصيف، الأرصاد تكشف سبب الموجات الحارة في ربيع 2024السبت 15/يونيو/2024 - 02:46 م
أيام قليلة ونودع فصل الربيع ونستقبل فصل الصيف والذى يبدأ فلكيا يوم 20 يونيو الجارى. وشهد ربيع 2024 موجات شديدة الحرارة طويلة الأمد، حيث استمرت الموجات لأكثر من أيام على غير المعتاد. بشرى سارة للمواطنين، حالة الطقس ودرجات الحرارة خلال عيد الأضحى

أيام قليلة ونودع فصل الربيع ونستقبل فصل الصيف والذى يبدأ فلكيا يوم 20 يونيو الجارى.

وشهد ربيع 2024 موجات شديدة الحرارة طويلة الأمد، حيث استمرت الموجات لأكثر من أيام على غير المعتاد.

سمات فصل الربيع 

من جانبه أكد محمود شاهين، مدير عام التنبؤات الجوية، بهيئة الأرصاد الجوية، أن الربيع هو أعلى الفصول فى درجات الحرارة ومن الطبيعى أن تتجاوز درجات الحرارة الأربعينات، لافتا إلى أن أسوان  سجلت محطة دراو فى 2006 درجة حرارة 49.7 درجة مئوية

وقال شاهين لـ فيتو إن درجات الحرارة وموجات شديدة الحرارة أمر معتاد من سمات الربيع ولكن على غير المعتاد أن تكون هذه الموجات طويلة الأمد تستمر لأكثر من ثلاثة أيام وهو ما حدث فى ربيع 2024.

حالة الطقس اليوم

وأعلنت هيئة الأرصاد الجوية حالة الطقس اليوم السبت بالتزامن مع يوم عرفة ومن المتوقع أن يسود طقس شديد الحرارة نهارا معتدل ليلا على أغلب الأنحاء.

الأرصاد تعلن حالة الطقس نهارا
ومن المتوقع أن يسود طقس شديد الحرارة نهارا على القاهرة الكبرى الوجه البحرى وشمال الصعيد ومائلا للحرارة على السواحل الشمالية وشديد الحرارة على جنوب سيناء وجنوب الصعيد.

حالة الطقس ليلا

كما توقعت هيئة الارصاد الجوية أن يسود  طقس معتدل ليلا على شمال البلاد مائلا للحرارة ليلا  على جنوب الصعيد وجنوب سيناء

وتنشط الرياح على أغلب الأنحاء على فترات متقطعة

ووجهت هيئة الأرصاد الجوية العديد من النصائح للمواطنين لمواجهة الطقس شديد الحرارة  أبرزها:

عدم التعرض المباشر لأشعة الشمس

الاكثار من شرب السوائل والمياه

ارتداء الملابس القطنية الفضفاضة

ارتداء غطاء واقى للرأس


حالة الطقس اليوم

كما كشفت هيئة الأرصاد الجوية عن متوسط  درجات الحرارة المتوقعة  اليوم:

القاهرة الكبرى

درجة الحرارة العظمى: 43

درجة الحرارة الصغرى: 29

 

السواحل الشمالية الغربية

درجة الحرارة العظمى:33

درجة الحرارة الصغرى: 24

 

السواحل الشمالية الشرقية

درجة الحرارة العظمى:36

درجة الحرارة الصغرى: 26

 

جنوب سيناء وسلاسل البحر الاحمر

درجة الحرارة العظمى:44

درجة الحرارة الصغرى: 32

شمال الصعيد

درجة الحرارة العظمى: 45

درجة الحرارة الصغرى: 30

 

جنوب الصعيد

درجة الحرارة العظمى:48

درجة الحرارة الصغرى:32
 

ونقدم لكم من خلال موقع (فيتو)، تغطية ورصدًا مستمرًّا على مدار الـ 24 ساعة لـ أسعار الذهب، أسعار اللحوم ، أسعار الدولار ، أسعار اليورو ، أسعار العملات ، أخبار الرياضة ، أخبار مصر، أخبار اقتصاد ، أخبار المحافظات ، أخبار السياسة، أخبار الحوداث ، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الدوريات العالمية مثل الدوري الإنجليزي ، الدوري الإيطالي ، الدوري المصري، دوري أبطال أوروبا ، دوري أبطال أفريقيا ، دوري أبطال آسيا ، والأحداث الهامة و السياسة الخارجية والداخلية بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية.

 

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة فيتو ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة فيتو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

السابق ثقافة الوادي الجديد يكثف فعالياته خلال العيد، وهيبس تعرض "ولاد رزق 3"السبت 15/يونيو/2024 - 03:59 م أعلن فرع ثقافة الوادي الجديد، اليوم السبت، عن عرض فيلم ولاد رزق 3 بسينما هيبس بمركز الخارجة طوال أيام عيد الأضحى المبارك بأسعار تذاكر مخفضة.
التالى مبعوث الرئيس الأمريكى يشيد بجهود مصر فى الوساطة لوقف إطلاق النار بغزة