أخبار عاجلة
بعثة القادسية تصل إسبانيا -
رحيل «أبو اللسانيات» نعوم تشومسكي -

السويد تعلن عن صفقة تبادل معتقلين مع إيرانالسبت 15/يونيو/2024 - 03:55 م وكان قد حكم علي المعتقل الإيراني نوري بالمؤبد بتهمة المشاركة في قتل السجناء السياسيين عام 1988، وأكدت محكمة الاستئناف في ستوكهولم حكم المحكمة الابتدائية والحكم الصادر بحق نوري بالسجن المؤبد

أعلن رئيس الوزراء السويدي أولف كريستيرسون اليوم السبت، عودة المعتقلان في  إيران يوهان فلودروس وسعيد عزيزي على متن طائرة عائدين إلى السويد، مقابل إطلاق السويد سراح المعتقل الإيراني حميد نوري المتهم بارتكابه جرائم حرب.

وكان قد حكم على المعتقل الإيراني نوري بالمؤبد بتهمة المشاركة في "قتل السجناء السياسيين عام 1988، وأكدت محكمة الاستئناف في ستوكهولم حكم المحكمة الابتدائية والحكم الصادر بحق نوري بالسجن المؤبد.

efd0d27dce.jpg
حميد نوري، فيتو

 

طهران تحاول الضغط على السويد لإطلاق سراح حميد نوري

 وتم اعتقال يوهان فلودروس بتهمة جمع معلومات لإسرائيل بهدف التخريب، وهو مواطن سويدي ودبلوماسي في الاتحاد الأوروبي يبلغ من العمر 33 عامًا، في إيران وهو في السجن منذ اعتقاله في أبريل 2022، حيث كان يعمل في مكتب أفغانستان التابع للخدمة الخارجية للاتحاد الأوروبي قبل اعتقاله.
ويعتبر الناشطون السياسيون أن اعتقال فلودروس ومحاكمته محاولة من جانب طهران للضغط على الحكومة السويدية لإطلاق سراح حميد نوري، المسؤول القضائي الإيراني السابق.

ونقدم لكم من خلال موقع (فيتو)، تغطية ورصدًا مستمرًّا على مدار الـ 24 ساعة لـ أسعار الذهب، أسعار اللحوم ، أسعار الدولار ، أسعار اليورو ، أسعار العملات ، أخبار الرياضة ، أخبار مصر، أخبار اقتصاد ، أخبار المحافظات ، أخبار السياسة، أخبار الحوادث ، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الدوريات العالمية مثل الدوري الإنجليزي ، الدوري الإيطالي ، الدوري المصري، دوري أبطال أوروبا ، دوري أبطال أفريقيا ، دوري أبطال آسيا ، والأحداث الهامة و السياسة الخارجية والداخلية بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة فيتو ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة فيتو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

السابق الجهاد الإسلامي: الانسحاب من غزة السبيل الوحيد لإعادة الأسرى الإسرائيليينالسبت 15/يونيو/2024 - 03:05 م أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية في قطاع غزة اليوم السبت ارتفاع عدد ضحايا العدوان الإسرائيلي على القطاع إلى 37 ألفا و296 شهيدا و85 ألفا و197 مصابا منذ 7 أكتوبرالماضي.
التالى وسط غياب روسيا، بدء قمة سويسرا حول السلام في أوكرانياالسبت 15/يونيو/2024 - 04:31 م التقى عشرات من قادة دول العالم، اليوم السبت، في سويسرا في قمة حول السلام في أوكرانيا بحضور الرئيس فولوديمير زيلينسكي، غير أنه يُنظر إليها في غياب روسيا على أنها مجرد خطوة أولى في آلية طويلة.