أخبار عاجلة

اختتام دورة القانون الدولي وعلاقته بحقوق الإنسان ببحوث الشرطة

اختتام دورة القانون الدولي وعلاقته بحقوق الإنسان ببحوث الشرطة
اختتام دورة القانون الدولي وعلاقته بحقوق الإنسان ببحوث الشرطة

كتب محمود عبد الراضي وأسماء شلبي

الإثنين، 28 أكتوبر 2024 11:10 ص

إختتمت بمقر "مركز بحوث الشرطة" بأكاديمية الشرطة فاعليات الدورة التدريبية الخامسة التى نظمتها اللجنة الدولية للصليب الأحمر فى مجال "القانون الدولى الإنسانى وعلاقته بالقانون الدولى لحقوق الإنسان"، بمشاركة عدد من الكوادر الأمنية بالوزارة .

وتضمن البرنامج التدريبى بالدورة التدريبية " العلاقة بين القانون الدولى الإنسانى والقانون الدولى لحقوق الإنسان – الفئات والأعيان المحمية أثناء القتال – قواعد السلوك والمبادئ الأساسية لإستخدام القوة والأسلحة النارية – القبض والإحتجاز ).. ومبادئ إستخدام القوة فى النزاعات.

وشهدت فاعليات الدورة على مدار فترة إنعقادها تدريبات للكوادر الأمنية المشاركة فى مجال إختصاص اللجنة الدولية للصليب الأحمر، والتى شهدت تفاعلاً ملحوظاً من قبل المشاركين، إلى جانب إستعراض العديد من الموضوعات ذات الصلة.

يأتي ذلك فى إطار اهتمام الوزارة بالانفتاح على كافة المنظمات الدولية المعنية، دعماً وتعزيزاً لمسارات التعاون فى مجال نشر ثقافة حقوق الإنسان، والتعريف بالمبادئ العامة للقوانين والمعاهدات الدولية بين أوساط العاملين بوزارة الداخلية.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اليوم السابع ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليوم السابع ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

السابق تداول 34 سفينة بميناء دمياط ويستقبل 82215 طن بضائع عامة
التالى الشهابى: تحالف مصر وإريتريا والصومال يحقق مصالحنا وأمننا القومى والمائى