أخبار عاجلة

دار الإفتاء توضح خمس ليال لا يرد فيها الدعاء.. تعرف عليها

دار الإفتاء توضح خمس ليال لا يرد فيها الدعاء.. تعرف عليها
دار الإفتاء توضح خمس ليال لا يرد فيها الدعاء.. تعرف عليها
قالت دار الإفتاء، عن ابن عمر رضي الله عنهما قال: (خَمْسُ لَيَالٍ لَا يُرَدُّ فِيهِنَّ الدُّعَاءُ: لَيْلَةُ الْجُمُعَةِ، وَأَوَّلُ لَيْلَةٍ مِنْ رَجَبَ، وَلَيْلَةُ النِّصْفِ مِنْ شَعْبَانَ، وَلَيْلَةُ الْعِيدِ، وَلَيْلَةُ النَّحْرِ). رواه البيهقي.

 

وكانت قد استطلعَت دارُ الإفتاءِ المصريةُ هلالَ شهرِ رجب، لعام ألفٍ وأربعمائةٍ وأربعة وأربعين هجريًّا بعد غروب شمس يوم الأحد التاسع والعشرين من شهر جمادى الآخرة لعام ألفٍ وأربعمائةٍ وأربعة وأربعين هجريًّا، الموافق الثاني والعشرين من يناير لعام ألفين وثلاثة وعشرين ميلاديًّا بواسطة اللِّجان الشرعيةِ والعلميةِ المنتشرةِ في أنحاء الجمهورية.       

  

وقد تحقَّقَ لديها شرعًا من نتائج هذه الرؤية البصرية الشرعية الصحيحة ثبوتِ رؤية هلالِ شهر رجب لعام ألفٍ وأربعمائةٍ وأربعة وأربعين هجريًّا.

 

وعلى ذلك تُعلن دارُ الإفتاءِ المصريةُ أن يومَ الاثنين الموافق الثالث والعشرين من شهر يناير لعام ألفين وثلاثة وعشرين ميلاديًّا هو  أول أيام شهر رجب لعام ألف وأربعمائة وأربعة وأربعين هجريًّا.

 

وبهذه المناسبةِ الكريمةِ تقدمت الدار بالتهنئة للرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية، متمنية له دوام الصحة والعافية، كما تقدمت بالتهنئة للشعب المصري الكريم، ولجميع رؤساءِ الدولِ العربيةِ والإسلاميةِ وملوكِها وأمرائِها وللمسلمين كافةً في كُلِّ مكان، داعية اللهَ سبحانه وتعالى أن يُعيدَ على مصرَ وعليهم جميعًا أمثالَ هذه الأيامِ المباركةِ باليُمنِ والخيرِ والبركات والأمنِ والسلام، وهو نعمَ المولى ونعمَ النصير.

                                                                           

 

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اليوم السابع ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليوم السابع ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

السابق مصرع 6 أشخاص وإصابة 10 آخرين في 3 حوادث متفرقة بالشرقيةالأربعاء 19/يونيو/2024 - 06:10 م لقي 6 أشخاص مصرعهم وأصيب 10 آخرون بإصابات مختلفة في 3 حوادث متفرقة بمحافظة الشرقية. حوادث متفرقة بالشرقية تلقت الأجهزة الأمنية بالمحافظة إخطارات بالحوادث الثلاثة، حيث أسفر الحادث الأول عن مصرع 3 أطفال وإصابة 3 آخرين، إثر انقلاب سيارة ملاكي وسقوطها داخل مياه ترعة الغزالي أمام قرية منشية القاضي مركز
التالى الصور الأولى لوصول الحجاج إلى مطار القاهرة بعد انتهاء مناسك الحجالأربعاء 19/يونيو/2024 - 06:44 م استقبل مطار القاهرة الدولي، اليوم الأربعاء، أولى الرحلات الجوية للحجاج القادمين من الأراضي المقدسة، وسط تقديم كافة التسهيلات لخدمة وراحة الحجاج . وبدأت مصر للطيران الناقل الوطني جسرها الجوى لنقل ضيوف الرحمن بعد انتهاء مناسك الحج من الأراضي المقدسة إلى أرض الوطن. مصر للطيران تنقل الحجاج من الأراضي