أخبار عاجلة
لماذ أحب الهلال..؟ -
التحول الرقمي يُعيد تشكيل الحدود -
تأمين المركبة لحفظ المال وراحة البال -
رأيُ سياسيٍّ أمريكيٍّ في سياسة بلاده ...؟! -
اللقافة مرة أخرى -
اقتراح لتسوية مديونيات المخالفات ! -

لعبة Dragon's Dogma 2 كانت تعاني من مشاكل بمعدل الإطارات لأن الشخصيات غير القابلة للعب كانت تفكر كثيراً

لعبة Dragon's Dogma 2 كانت تعاني من مشاكل بمعدل الإطارات لأن الشخصيات غير القابلة للعب كانت تفكر كثيراً
لعبة Dragon's Dogma 2 كانت تعاني من مشاكل بمعدل الإطارات لأن الشخصيات غير القابلة للعب كانت تفكر كثيراً

تم إصدار تحديث جديد للعبة Dragon's Dogma 2 في وقت سابق من هذا الأسبوع، مضيفاً خيارات داخل إعدادات اللعبة لإعطاء الأولوية إما للرسومات أو الأداء. من المفترض أن يساعد الأخير في تحسين مشاكل معدل الإطارات التي غالباً ما يتم التذمر بشأنها في اللعبة، والتي تقول شركة Capcom المطورة الآن إنها كانت نتيجة مباشرة لقيام العديد من الشخصيات غير القابلة للعب في Dragon's Dogma 2... بالتفكير أكثر من اللازم.

سُئل فريق التطوير في مقابلة مع Famitsu عن أحد التحسينات المزعومة في التحديث، وتحديداً: "الحمل الزائد على وحدة المعالجة المركزية". ورداً على ذلك، قال الفريق أن طاقة وحدة المعالجة المركزية في Dragon's Dogma 2 مخصصة لمعالجة "أفكار" كل شخصية غير قابلة للعب وكيفية تفاعلها مع حسابات الفيزياء.

"لذا في المشاهد التي تظهر فيها العديد من الشخصيات غير القابلة للعب في نفس الوقت، مثل المدن، كان الحمل على وحدة المعالجة المركزية مرتفعاً للغاية مما أثر على معدل الإطارات. ولأن وحدة المعالجة المركزية كانت تشكل عنق الزجاجة، فإن تقليل الحمل على جانب وحدة معالجة الرسومات، مثل خفض الدقة، كان له تأثير ضئيل على تحسين معدل الإطارات".

ورداً على ذلك كانت Capcom "تراجع معالجة أفكار الشخصيات غير القابلة للعب وتجري تعديلات دقيقة مثل الترتيب الذي يتم فيه تنفيذ كل عملية في التحديثات منذ الإصدار". ونتيجة لذلك تحتوي Dragon's Dogma 2 الآن على إعدادات جودة الرسومات التي تسمح بتشغيلها "بمعدل 50 إلى 60 إطاراً في الثانية تقريباً" على PS5 وXbox Series X. يحتوي Steam على إعداد مماثل لتقليل حمل المعالجة.

على الرغم من أن مشاكل معدل الإطارات قد تكون محبطة للاعبين، إلا أن التعقيد الذي تتمتع به الشخصيات غير القابلة للعب في Dragon's Dogma 2 يشكل جزءاً حيوياً للغاية من السلسلة. فلكل الشخصيات غير قابلة للعب جداول زمنية منتظمة وأنشطة وحتى علاقات مع الشخصيات غير القابلة للعب الأخرى التي يتعين عليها الحفاظ عليها. والرفاق (Pawns) معقدين بشكل خاص، فهم يتكيفون باستمرار مع سلوك اللاعب ويتعلمون حتى تكتيكات جديدة أثناء القتال، ويقدمون نصائح صاخبة، ويقودون اللاعبين إلى الكنز، ويقتلونهم! فلا عجب أنه مع مدى انشغال كل شخصية في العالم في كل لحظة، أصبحت الأمور محمومة بعض الشيء في بعض المناطق الأكثر ازدحاماً في اللعبة.

أعطينا Dragon's Dogma 2 تقييم 9/10 في مراجعة IGN الشرق الأوسط وقلنا: "استطاعت لعبة Dragon's Dogma 2 أن تُقدم لنا تجربة لعب لا تُنسى، فهذا الشعور الذي بداخله لم أحس به منذ تجربتي للعبة Elden Ring، فاللعبة تعد بمثابة ثورة بعالم ألعاب ARPG لما قدمته من أفكار وإضافات جديدة، ستجعلك تغوص لساعات طويلة داخل عالمها الساحر، حتى مع مشكلة الأداء التي تعاني منها نسخ الأجهزة المنزلية وهبوط معدل الإطارات ببعض الأوقات، إلا وأنها لم تمنعنا من القول بكل صراحة أن لعبة Dragon's Dogma 2 هي أفضل عناوين شركة Capcom حتى الآن، وهي تستحق بالتأكيد الـ 70 دولار".


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة IGN ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من IGN ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

السابق ضربة أخرى لشركة بوينج.. ناسا توقف جميع رحلات الفضاء باستخدام مركباتها
التالى صحة دبي تطلق نظام “إنذار” للكشف المبكر عن الأمراض المُعدية في جيتكس جلوبال