أخبار عاجلة

معهد التغذية يحذر: اللحوم المشوية على الفحم تسبب السرطانالسبت 15/يونيو/2024 - 03:41 ص وجه المعهد القومي للتغذية نصائح بشأن تناول اللحوم في عيد الأضحى . وقال المعهد القومي للتغذية إنه يفضل شي اللحوم في الفرن وعدم شيها على الفحم أو تعرضها للنار مباشرة لأنها تنتج بعض المواد الكيميائية التي تسبب الإصابة بالأورام السرطانية . معهد التغذية يحذر من الإفراط في تناول اللحوم الحمراء فيما حذر

معهد التغذية يحذر: اللحوم المشوية على الفحم تسبب السرطانالسبت 15/يونيو/2024 - 03:41 ص وجه المعهد القومي للتغذية نصائح بشأن تناول اللحوم في عيد الأضحى . وقال المعهد القومي للتغذية إنه يفضل شي اللحوم في الفرن وعدم شيها على الفحم أو تعرضها للنار مباشرة لأنها تنتج بعض المواد الكيميائية التي تسبب الإصابة بالأورام السرطانية . معهد التغذية يحذر من الإفراط في تناول اللحوم الحمراء فيما حذر
معهد التغذية يحذر: اللحوم المشوية على الفحم تسبب السرطانالسبت 15/يونيو/2024 - 03:41 ص
وجه المعهد القومي للتغذية نصائح بشأن تناول اللحوم في عيد الأضحى . وقال المعهد القومي للتغذية إنه يفضل شي اللحوم في الفرن وعدم شيها على الفحم أو تعرضها للنار مباشرة لأنها تنتج بعض المواد الكيميائية التي تسبب الإصابة بالأورام السرطانية . معهد التغذية يحذر من الإفراط في تناول اللحوم الحمراء فيما حذر

وجه المعهد القومي للتغذية نصائح بشأن تناول اللحوم في عيد الأضحى.

وقال المعهد القومي للتغذية إنه يفضل شي اللحوم في الفرن وعدم شيها على الفحم أو تعرضها للنار مباشرة لأنها تنتج بعض المواد الكيميائية التي تسبب الإصابة بالأورام السرطانية.

 

معهد التغذية يحذر من الإفراط في تناول اللحوم الحمراء

فيما حذر معهد التغذية من الإفراط في تناول اللحوم الحمراء لتجنب الإصابة بأمراض مثل النقرس واختلال دهون الدم.

ووجه معهد التغذية نصائح لمرضى القلب والضغط منها تجنب تناول الأملاح والأطعمة المالحة وعالية الدهون، حيث تساعد في ارتفاع ضغط الدم وأوصى بضرورة شراء الوجبات من أماكن موثوقة ونظيفة.


كان المعهد القومي للتغذية في موسم الحج وجه نصائح الحجاج بارتداء الكمامة لتجنب أي رذاذ والحماية من الأمراض التنفسية.

 

ونصح معهد التغذية بالتأكد من تاريخ الصلاحية المكتوب على الأغذية والمشروبات المعلبة.


كما نصح أصحاب الأمراض المزمنة بضرورة تناول الأدوية في مواعيدها.

فيما حذر  المعهد القومي للتغذية الحجاج من تناول اللحوم غير تامة النضج أو النية أو منتجات الألبان غير المبسترة حتى لا تسبب مشكلة صحية أو عسر هضم يؤثر في صحة الحاج.

أوضح معهد التغذية أن اللحوم النية أو غير تامة النضج يمكن أن تحتوي على السالمونيلا وتسبب التسمم الغذائي خلال أداء مناسك الحج.

 

زيارة الطبيب قبل السفر خاصة أصحاب أمراض المزمنة

كما نصح المعهد القومي للتغذية الحجاج بضرورة زيارة الطبيب قبل السفر خاصة أصحاب أمراض المزمنة لأخذ التعليمات والنصائح قبل السفر بجانب ضبط جرعات الأدوية.

موسم الحج 

فيما وجه المعهد القومي للتغذية نصائح للحجاج بشأن التغذية السليمة والصحية للحجاج أثناء أداء مناسك الحج.

 

وأوصى المعهد القومي للتغذية الحجاج بتناول الأطعمة الخفيفة قليلة الدسم لتجنب التخمة وصعوبة الحركة.

ووجه المعهد القومي للتغذية نصائح للحجاج لضمان تناول الأغذية بأمان وتجنب التسمم الغذائي في موسم الحج، وتضمنت أهم تلك النصائح:

 

١- تجنب ترك الأطعمة في الهواء الطلق لأن هذا سيؤدي إلى تكاثر البكتيريا في الأغذية.

٢- التأكد من صحة وسلامة الطعام قبل غسل الخضراوات والفواكه جيدًا.

٣- طهي الطعام جيدًا.

٤- غسل اليدين بالماء والصابون خاصة تناول الوجبات.

٥- التأكد من صلاحية المنتجات الغذائية.

٦- تجنب تناول الأغذية المكشوفة والمعرضة للغبار والحشرات.

 

ونقدم لكم من خلال موقع (فيتو)، تغطية ورصدًا مستمرًّا على مدار الـ 24 ساعة لـ أسعار الذهب، أسعار اللحوم ، أسعار الدولار ، أسعار اليورو ، أسعار العملات ، أخبار الرياضة ، أخبار مصر، أخبار اقتصاد ، أخبار المحافظات ، أخبار السياسة، أخبار الحوادث ، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الدوريات العالمية مثل الدوري الإنجليزي ، الدوري الإيطالي ، الدوري المصري، دوري أبطال أوروبا، دوري أبطال أفريقيا، دوري أبطال آسيا ، والأحداث الهامة و السياسة الخارجية والداخلية بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة فيتو ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة فيتو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

السابق مع ارتفاع درجة الحرارة، كيف تحمي بشرتك من الجفاف؟السبت 15/يونيو/2024 - 12:00 ص الجلد الجاف هو عندما تجف البشرة لأنها لا تحتوي على ما يكفي من الرطوبة، وهي ليست خطيرة عادة، ولكنها يمكن أن تكون مزعجة، إذا كان لديك بشرة جافة شديدة
التالى معهد التغذية يحذر: اللحوم المشوية على الفحم تسبب السرطانالسبت 15/يونيو/2024 - 03:41 ص وجه المعهد القومي للتغذية نصائح بشأن تناول اللحوم في عيد الأضحى . وقال المعهد القومي للتغذية إنه يفضل شي اللحوم في الفرن وعدم شيها على الفحم أو تعرضها للنار مباشرة لأنها تنتج بعض المواد الكيميائية التي تسبب الإصابة بالأورام السرطانية . معهد التغذية يحذر من الإفراط في تناول اللحوم الحمراء فيما حذر