أخبار عاجلة

أعراض التهاب مفاصل الركبة وطرق علاجها المختلفةالسبت 15/يونيو/2024 - 02:12 ص يحدث التهاب مفاصل الركبة عندما ينهار الغضروف الموجود في مفصل الركبة، عندما يحدث هذا، تحتك العظام الموجودة في مفصل الركبة ببعضها البعض

يحدث التهاب مفاصل الركبة عندما ينهار الغضروف الموجود في مفصل الركبة، عندما يحدث هذا، تحتك العظام الموجودة في مفصل الركبة ببعضها، مما يتسبب في احتكاك يجعل ركبتيك تؤلمك أو تصلبها أو تتورم، ولا يمكن علاج التهاب المفاصل العظمي في الركبة ولكن هناك علاجات يمكن أن تخفف الأعراض وتبطئ تقدم حالتك، وفقًا لموقع "Cleveland clinic" الطبي.

10c0bff792.jpg

ما الذي يسبب التهاب مفصل الركبة؟ 

يحدث التهاب مفاصل الركبة عندما يتآكل غضروف مفصل الركبة أو يتضررن الغضروف المفصلي عبارة عن نسيج مطاطي قوي موجود في أطراف عظامك ويتيح لك الانحناء والتحرك، ويمتص الغضروف الهلالي الصدمة الناتجة عن الضغط على ركبتك. 

يمكن أن تتآكل أو تتلف غضروف مفصل الركبة إذا: 

كنت تعاني من زيادة الوزن، إذا كان مؤشر كتلة جسمك (BMI) يبلغ 30 أو أكثر، فأنت أكثر عرضة للإصابة بالتهاب المفاصل العظمي في ركبتك سبع مرات أكثر من شخص لديه مؤشر كتلة الجسم أقل. 

أصيبت ركبتك أو تعرضت لإصابة قديمة في الركبة. 

كثيرًا ما تضع ضغطًا على ركبتك أثناء عملك أو أثناء ممارسة الرياضة. 

لقد ورثت ميلًا للإصابة بهشاشة العظام في الركبة. 

كان لديك عظام أو مفاصل ملتوية، مثل تعرضك لضربة في الركبتين. 

ما هي أعراض التهاب مفصل الركبة؟ 

0c08142053.jpg

الألم هو العرض الأكثر شيوعًا لالتهاب المفاصل العظمي في الركبة، قد تؤلمك ركبتك عند تحريكها، أو حتى عندما تكون جالسًا ساكنًا، الأعراض الأخرى هي: 

تشعر بتصلب ركبتك، خاصة عند النهوض لأول مرة أو عند الجلوس لفترة طويلة. 

تبدو ركبتك منتفخة أو منتفخة. 

تسمع صوت طقطقة أو طحن عند تحريك ركبتك. 

تشعر بأن ركبتك متذبذبة، كما لو أنها يمكن أن تنثني. 

قد تنغلق ركبتك، أو تشعر كما لو أنها عالقة. 

كيف تعالج التهاب مفصل الركبة؟ 

4a65bcd0b9.jpg

قد يشمل العلاج العلاجات غير الجراحية والحقن والجراحة، وعادة يقوم مقدمو الرعاية الصحية بتجربة العلاجات غير الجراحية قبل التوصية بالجراحة. 

تشمل العلاجات غير الجراحية ما يلي: 

استخدام مسكنات الألم. 

القيام بالعلاج الطبيعي. 

الحفاظ على وزن صحي. 

استخدام دعامة الركبة. 

استخدام تقويم العظام مثل النعال أو الأحذية الخاصة. 

حقن الكورتيزون (الستيرويد). 

مكملات اللزوجة. 

43c3dcbab9.jpg

تشمل العلاجات الجراحية ما يلي: 

تطعيم الغضاريف، يتم استخدام الغضروف الصحي لملء ثقب في الغضروف. 

قطع عظم الركبة. 

استبدال جزئي للركبة. 

استبدال الركبة بالكامل. 

ونقدم لكم من خلال موقع " فيتو" ، تغطية ورصدًا مستمرًّا على مدار الـ 24 ساعة لـ أسعار الذهب، أسعار اللحوم، أسعار الدولار، أسعار اليورو، أسعار العملات، أخبار الرياضة، أخبار مصر، أخبار الاقتصاد، أخبار المحافظات، أخبار السياسة، أخبار الحوادث، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الدوريات العالمية مثل الدوري الإنجليزي، الدوري الإيطالي، الدوري المصري، دوري أبطال أوروبا، دوري أبطال أفريقيا، دوري أبطال آسيا، والأحداث الهامة والسياسة الخارجية والداخلية، بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة فيتو ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة فيتو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

السابق مع ارتفاع درجة الحرارة، كيف تحمي بشرتك من الجفاف؟السبت 15/يونيو/2024 - 12:00 ص الجلد الجاف هو عندما تجف البشرة لأنها لا تحتوي على ما يكفي من الرطوبة، وهي ليست خطيرة عادة، ولكنها يمكن أن تكون مزعجة، إذا كان لديك بشرة جافة شديدة
التالى معهد التغذية يحذر: اللحوم المشوية على الفحم تسبب السرطانالسبت 15/يونيو/2024 - 03:41 ص وجه المعهد القومي للتغذية نصائح بشأن تناول اللحوم في عيد الأضحى . وقال المعهد القومي للتغذية إنه يفضل شي اللحوم في الفرن وعدم شيها على الفحم أو تعرضها للنار مباشرة لأنها تنتج بعض المواد الكيميائية التي تسبب الإصابة بالأورام السرطانية . معهد التغذية يحذر من الإفراط في تناول اللحوم الحمراء فيما حذر