أخبار عاجلة

صندوق النقد يحذر أمريكا من أزمة الديون ويطالبها بهذا الإجراءالسبت 15/يونيو/2024 - 04:31 م حذرت النائبة الأولى لمديرة صندوق النقد الدولي جيتا جوبينات، من تفاقم أزمة الديون بالاقتصاد الأمريكي بعد زيادتها لمستويات غير مسبوقة

حذرت النائبة الأولى لمديرة صندوق النقد الدولي جيتا جوبينات، من تفاقم أزمة الديون بالاقتصاد الأمريكي بعد زيادتها لمستويات غير مسبوقة خلال الفترة الحالية، على خلفية الأحداث الجيوسياسية الأخيرة التي كانت السبب الرئيسي لارتفاع هذه المعدلات.

 

اقرأ أيضًا: اجتماع مشترك بين سيدات الأعمال باتحادي الغرف التجارية والصناعات

 

ضرورة تقليص الأعباء المالية الأمريكية 

وأضافت خلال مقابلة أجرتها مع صحيفة فايننشال تايمز: "يجب على الولايات المتحدة الأمريكية تقليص أعبائها المالية المتزايدة، حيث إن النمو القوي لأكبر اقتصاد في العالم يمنحها فرصة واسعة لكبح جماح الإنفاق وزيادة الضرائب، التي ارتفعت عن المعدلات الطبيعية خلال وقتنا الحاضر".

f2f616069b.jpg
الأعباء المالية بالاقتصاد الأمريكي، فيتو 

زيادة التضخم في بعض القطاعات 

وتابعت جوبينات: "بالنسبة للولايات المتحدة، نرى أرضية واسعة أمامها لتقليص العجز المالي، نظرا  لقوة الاقتصاد الأميركي، على الرغم من زيادة التضخم في العديد من القطاعات الاقتصادية به".

تسجيل العجز بالاقتصاد الأمريكي هذه المعدلات 

وتشير توقعات صندوق النقد الدولي إلى أن العجز الأمريكي سيسجل خلال العام الجاري 6.67% من الناتج المحلي الإجمالي، ليرتفع إلى 7.06% بحلول العام القادم، الأمر الذي يدفع الاقتصاد الأمريكي للبحث عن خطوات جادة وسريعة لتدارك هذه المعدلات، حتى لا تزيد على النسب المطلوبة وتؤثر على أداء الاقتصاد ككل.

 

ونقدم لكم من خلال موقع (فيتو)، تغطية ورصدًا مستمرًّا على مدار الـ 24 ساعة لـ أسعار الذهب، أسعار اللحوم ، أسعار الدولار ، أسعار اليورو ، أسعار العملات ، أخبار الرياضة ، أخبار مصر، أخبار اقتصاد ، أخبار المحافظات ، أخبار السياسة، أخبار الحوداث ، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الدوريات العالمية مثل الدوري الإنجليزي ، الدوري الإيطالي ، الدوري المصري، دوري أبطال أوروبا ، دوري أبطال أفريقيا ، دوري أبطال آسيا ، والأحداث الهامة و السياسة الخارجية والداخلية بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة فيتو ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة فيتو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

السابق بزيادة تصل لـ 10 جنيهات، ننشر أسعار 10 أصناف من الفواكه في الأسواقالأربعاء 19/يونيو/2024 - 09:00 م أسعار الفاكهة في أسواق التجزئة خلال رابع أيام عيد الأضحى  «فيتو» تستعرض أسعار الفاكهة في أسواق التجزئة خلال رابع أيام عيد الأضحى المبارك، في السطور الآتية:
التالى واردات وصادرات الولايات المتحدة من النفط والمنتجات النفطية