أخبار عاجلة
آبل تطلق عصرًا جديدًا للذكاء الشخصي مع Apple Intelligence -
7 أخبار رياضية لا تفوتك اليوم الإثنين 28 - 10 - 2024 -

الضباب يعلق حركة السفن بمضيق البوسفور في تركياالإثنين 28/أكتوبر/2024 - 12:02 م شهد مضيق البسفور اليوم الاثنين ضبابًا كثيفًا أدى إلى تعليق حركة مرور السفن في المضيق بالاتجاهين، وفق وكالة الأناضول.

الضباب يعلق حركة السفن بمضيق البوسفور في تركياالإثنين 28/أكتوبر/2024 - 12:02 م شهد مضيق البسفور اليوم الاثنين ضبابًا كثيفًا أدى إلى تعليق حركة مرور السفن في المضيق بالاتجاهين، وفق وكالة الأناضول.
الضباب يعلق حركة السفن بمضيق البوسفور في تركياالإثنين 28/أكتوبر/2024 - 12:02 م
شهد مضيق البسفور اليوم الاثنين ضبابًا كثيفًا أدى إلى تعليق حركة مرور السفن في المضيق بالاتجاهين، وفق وكالة الأناضول.

شهد مضيق البوسفور اليوم الإثنين ضبابًا كثيفًا أدى إلى تعليق حركة مرور السفن في المضيق بالاتجاهين، وفق وكالة "الأناضول.

وأعلنت وزارة النقل والمواصلات التركية أن حركة السفن عُلّقت بالاتجاهين بسبب الضباب في مدينة إسطنبول، والذي أدى لانخفاض الرؤية ما دفع لتعليق الحركة بشكل مؤقت.

وتصنف مياه مضيق البوسفور ضمن مجال الملاحة الدولية وتعد حركة السفن بالمضيق واحدة من أهم نقاط الملاحة البحرية في العالم، إذ بلغ عدد السفن المارة بالمضيق سنة 2003 نحو 47000 سفينة منها ما يزيد على 8000 سفينة تحمل المواد الخطرة (الغاز المسال، والنفط)، وفي سنة 2004 تزايد عدد السفن المارة بالمضيق، ووصل عددها إلى ما يزيد على 53000 سفينة.

ويخترق المضيق تيارات مائية خطرة، وضيق المضيق في بعض المناطق يجعل من الملاحة صعبة، وقد وقعت كثير من الحوادث الخطرة، نذكر منها حادث تصادم سفينتين محملتين بالنفط في 13 مارس 1994 أدت إلى وفاة 25 بحارًا، وفي 15 يوليو 2005، غرقت باخرة من بنما بالمضيق في ظروف غامضة.

بوصفه ممرًّا مائيًّا بحريًّا، يربط مضيق البوسفور البحر الأسود ببحر مرمرة، ثم بحر إيجه والبحر الأبيض المتوسط عبر مضيق الدردنيل.   

ونقدم لكم من خلال موقع (فيتو)، تغطية ورصدًا مستمرًّا على مدار الـ 24 ساعة لـ أسعار الذهب، أسعار اللحوم ، أسعار الدولار ، أسعار اليورو ، أسعار العملات ، أخبار الرياضة ، أخبار مصر، أخبار اقتصاد ، أخبار المحافظات ، أخبار السياسة، أخبار الحوداث ، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الدوريات العالمية مثل الدوري الإنجليزي ، الدوري الإيطالي ، الدوري المصري، دوري أبطال أوروبا ، دوري أبطال أفريقيا ، دوري أبطال آسيا ، والأحداث الهامة و السياسة الخارجية والداخلية بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة فيتو ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة فيتو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

السابق البعض ربطها باقتراب يوم القيامة، ظهور نار تتصاعد من رمال الصحراء تثير المخاوف (فيديو)الإثنين 28/أكتوبر/2024 - 01:16 م تداول نشطاء مواقع التواصل الاجتماعي مقطع فيديو أثار مخاوف وجدلًا واسعًا، عن خروج نار من داخل رمال الصحراء، الأمر الذي أثار العديد من التساؤلات عن سر هذه النار
التالى مش تلقيح على قفشة ورانيا يوسف