أخبار عاجلة

خالد يوسف من عزاء شريفة ماهر: كانت حبيبتي وجارتي واشتغلت معايا بفيلم المصير

حرص المخرج خالد يوسف على حضور عزاء الفنانة الراحلة شريفة ماهر بمسجد الحامدية الشاذلية لتقديم العزاء لأسرتها وقال فى تصريح لـ"اليوم السابع": الفنانة الراحلة شريفة ماهر رحمها الله كانت حبيبتي وجارتي فكانت تسكن في نفس العمارة التى بها مكتبي".. وأضاف أنه كان يودها كل فترة لافتًا إلى أنها تعاونت معه في فيلم المصير حيث كانت والدة الفنانة ليلى علوى في الفيلم.

هذا وبدأت أسرة الفنانة الراحلة شريفة ماهر منذ قليل في استقبال عزاء الراحلة، وذلك في حضور زوجها الحاج سيد وابنها محمد بمسجد الحامدية الشاذلية بالمهندسين، وكانت الفنانة الراحلة شريفة ماهر قد وافتها المنية عن عمر يناهز 92 عاما، وتم تشييع جثمانها أمس من مسجد مصطفى محمود إلى مثواها الأخير، ليتم دفنها في مقابر مدينة السادس من أكتوبر، وذلك بحضور الأهل والأصدقاء.

وكان قد أعلن الدكتور أشرف زكي، نقيب المهن التمثيلية، وفاة الفنانة القديرة شريفة ماهر، عن عمر يناهز الـ92 عامًا، تاركة أرشيفًا ضخمًا من الأعمال السينمائية والدرامية.

‎أبرز أفلام الممثلة الراحلة : "أبناء الشيطان، الم وعذراء وثلاثة رجال، وكلمة السر، وبئر الأوهام، والفر وجفت الدموع، وكرامة زوجتى، وقصر الشوق، والصحراء، والعقلاء الثلاثة، والمدير الفنى، والحياة حلوة وفاتنة الجماهير، ورابعة العدوية".

‎وقبلها في فترة الستينيات كانت فترة ذروة تألقها، إذ اشتُهرت بالمشاركة في أفلام كثيرة، منها: "شاطئ الحب 1962، ولن أعترف 1961، وأعز الحبايب 1961، والفانوس السحرى 1960".

‎وخلال أغلب أدوار اشتهرت شريفة ماهر بأدوار الفنانة المتسلطة القوية، مثلما ظهر فى فيلم رابع العدوية تحديداً وفيلم الفانوس السحري واللذان حققا لها شهرة كبيرة لنجاح الفيلمين بصورة كبيرة، وربما لا يعلم كثيرون أن الاسم الحقيقى لها هو هدى، وقد اختارت اسم شريفة مع دخولها التمثيل ليكون اسمها الفن.

المخرج خالد يوسف (1)
المخرج خالد يوسف (1)

 

المخرج خالد يوسف (2)
المخرج خالد يوسف (2)

 

المخرج خالد يوسف (3)
المخرج خالد يوسف (3)

 

عزاء الفنانة شريفة ماهر (1)
عزاء الفنانة شريفة ماهر (1)

 

عزاء الفنانة شريفة ماهر (2)
عزاء الفنانة شريفة ماهر (2)

 

عزاء الفنانة شريفة ماهر (3)
عزاء الفنانة شريفة ماهر (3)

 

عزاء الفنانة شريفة ماهر (4)
عزاء الفنانة شريفة ماهر (4)

 

عزاء الفنانة شريفة ماهر (5)
عزاء الفنانة شريفة ماهر (5)

 

المخرج خالد يوسف (4)
المخرج خالد يوسف (4)

 

عزاء الفنانة شريفة ماهر
عزاء الفنانة شريفة ماهر

 

 

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اليوم السابع ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليوم السابع ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

السابق أمينة خليل وبوسي شلبي تتألقان على ريد كاربت "الجميع يحب تودا"(صور)الإثنين 28/أكتوبر/2024 - 08:57 م رصدت عدسة «فيتو» لحظات وصول النجمات للعرض الأول للفيلم المغربي المعنون بـ«الجميع يحب تودا». وكانت من أول الحضور النجمة أمينة خليل، والسورية نسرين طافش، وتألقت النجمتان بإطلالة استثنائية جمعت بين اللونين الأسود الأنيق والفضي البراق. وبالونين ذاتهما ظهرت الاعلامية بوسي شلبي مع اعتمادها لوك ميك
التالى بميزانية تفوق الـ 90 مليون جنيه، هيفاء وهبي تعود للسباق الرمضاني بمسلسل «دهب»الإثنين 28/أكتوبر/2024 - 07:48 م بعد غيابها عن الدراما الرمضانية ٣ مواسم، تعود النجمة هيفاء وهبي للمنافسة بقوة ضمن موسم رمضان 2025، من خلال مسلسلها الجديد دهب، والذي ينتمي إلى نوعية المسلسلات التشويقية، وسيتم تصويره في مصر وقبرص ولندن وبيروت، وكتب القصة والسيناريو والحوار تامر عبد المنعم، ويخرجه مرقس عادل. هيفاء وهبي ‎ وكانت آخر مشاركات