أخبار عاجلة

البعض ربطها باقتراب يوم القيامة، ظهور نار تتصاعد من رمال الصحراء تثير المخاوف (فيديو)الإثنين 28/أكتوبر/2024 - 01:16 م تداول نشطاء مواقع التواصل الاجتماعي مقطع فيديو أثار مخاوف وجدلًا واسعًا، عن خروج نار من داخل رمال الصحراء، الأمر الذي أثار العديد من التساؤلات عن سر هذه النار

 تداول نشطاء مواقع التواصل الاجتماعي مقطع فيديو أثار مخاوف وجدلًا واسعًا، عن خروج نار من داخل رمال الصحراء، الأمر الذي أثار العديد من التساؤلات عن سر خروج حمم من النار بقلب الصحراء، حتى أن البعض ربطه بمخاوف اقتراب يوم القيامة.

ظهور حمم نار في قلب الصحراء 

 ويظهر الفيديو خروج حمم النار من داخل حفرة رمال في قلب الصحراء، حيث كانت النار تتطاير كالماء الذي يغلي ويفور في قدر، الأمر الذي أثار مخاوف العديد من نشطاء مواقع التواصل الاجتماعي.

 

 وتساءل البعض عن سر خروج النار من حفرة برمال الصحراء، وعما إذا كان أحد الأشخاص أشعل هذه النار، ليرد عضو جمعية الطقس والمناخ السعودية الدكتور زياد الجهيني قائلًا: "لا أعتقد وشاهد كيف تفور الرمال وتغلي كأنه في شيء مندفع من تحت الرمال".

علاقة نار الصحراء بالبركان

 كما تساءل آخر عن إمكانية وجود بركان في الصحراء تسبب في خروج النار من الصحراء بهذا الشكل، لكن الدكتور زياد الجهيني علق قائلًا: "البركان يخرج حمم وانصهار وأعمدة دخان.. لا أعتقد إن له علاقة بالبراكين"

ظهور فوران نار في قلب الصحراء، فيتو
ظهور فوران نار في قلب الصحراء، فيتو

وعلق عدد من نشطاء مواقع التواصل الاجتماعي قائلين "عند ثوران البركان تخرج الحمم والدخان وفي هذه الحالة لم يصل لدرجة الثوران ويبقى خامد بسبب كثافة الرمل هذا والعلم عند الله سبحانه وتعالى."

وقال أحد النشطاء: "البراكين لابد أن تخرج من فوهة وقمة جبال لم ندس أبدًا أنها تخرج من أرض مسطحة"

ظهور نار الحجاز ومخاوف يوم القيامة

 وعبر أحد النشطاء عن مخاوفه فقال: "نار الحجاز... من أشراط الساعة التي ظهرت: حدث أبي هريرة رضي الله عنه، أن رسول الله، صلى الله عليه وسلم، قال: (لا تقوم الساعة حتى تخرج نار من أرض الحجاز. يضيء لها أعناق الإبل ببُصرى) رواه البخاري ومسلم، وبصرى مدينة معروفة بالشام، وهي مدينة حوران اليوم بسوريا."

ظهور نار الصحراء يثير المخاوف، فيتو
ظهور نار الصحراء يثير المخاوف، فيتو


لكن بعض النشطاء علقوا قائلين: "قد ظهرت هذه النار في منتصف القرن السابع الهجري وكانت سنة 654 هجري أي قبل سقوط بغداد بعامين، وفي أواخر العهد العباسي، وكانت نارًا عظيمة أفاض العلماء ممن عاصر ظهورها ومن بعدهم في وصفها. وأجمع المؤرخون على ذكرها واستعظامها ووصفها، وبيان هلع الناس منها، حتى ظنوا أنها القيامة، ومن المؤرخين من عاصرها فنقل عمن حضرها وشاهدها، ومنهم أبو شامة المقدسي، رحِمه الله تعالى، الذي نقل عمن كتبوا إليه من المدينة يصفونها، فقال: "جاء إلى دمشق كتُب من المدينة بخروج نار عندهم في خامس جمادى الآخرة، وكتبت الكتُب في خامس رجب والنار بحالها بعد، فأخبرني من أثق به ممن شاهدها بالمدينة أنه بلغه: أنه كتب بتيماء على ضوئها الكتُب، وتيماء تبعد عن المدينة أربعمائة كيلو متر، قال: وكنا في بيوتنا بالمدينة تلك الليالي، وكأن في دار كل واحد سراجا، ولم يكن لها حر ولا لفح على عظمها؛ إنما كانت آية."
أما البلوجر محمد ناصر الخليفة فعلق قائلًا: "التفسير المنطقي الوحيد انه خط مكسور للغاز الطبيعي المصاحب لاستخراج البترول وتم إشعاله بالعمد للسيطرة على انتشاره لأنه سام. الخط واضح بالصورة"     
 

ونقدم لكم من خلال موقع (فيتو)، تغطية ورصدًا مستمرًّا على مدار الـ 24 ساعة لـ أسعار الذهب، أسعار اللحوم ، أسعار الدولار ، أسعار اليورو ، أسعار العملات ، أخبار الرياضة ، أخبار مصر، أخبار اقتصاد ، أخبار المحافظات ، أخبار السياسة، أخبار الحوادث ، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الدوريات العالمية مثل الدوري الإنجليزي ، الدوري الإيطالي ، الدوري المصري، دوري أبطال أوروبا ، دوري أبطال أفريقيا ، دوري أبطال آسيا ، والأحداث الهامة و السياسة الخارجية والداخلية بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة فيتو ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة فيتو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

السابق الضباب يعلق حركة السفن بمضيق البوسفور في تركياالإثنين 28/أكتوبر/2024 - 12:02 م شهد مضيق البسفور اليوم الاثنين ضبابًا كثيفًا أدى إلى تعليق حركة مرور السفن في المضيق بالاتجاهين، وفق وكالة الأناضول.
التالى مش تلقيح على قفشة ورانيا يوسف