أخبار عاجلة

المقاومة الفلسطينية تنتقم من جندي إسرائلي طالب بحرق غزة بالقنابل.. مقتل حفيد عضو كنيست متطرف يثير الارتياح.. موشيه فيجلين أول من اقتحم الأقصى بالتيفلن.. وطالب بهدم الأقصى لبناء الهيكل مكانهالثلاثاء 11/يونيو/2024 - 04:03 م أثار مقتل جندي الاحتلال يائير ليفين، حفيد عضو الكنيست المتطرف موشيه فيجلين، حالة من الارتياح بين نشطاء مواقع التواصل الاجتماعي

موشيه فيجلين، أثار مقتل جندي الاحتلال يائير ليفين، حفيد عضو الكنيست المتطرف موشيه فيجلين، حالة من الارتياح بين نشطاء مواقع التواصل الاجتماعي، وخاصة أن جده قد توعد بتدمير قطاع غزة وحرقه بالكامل.

مقتل حفيد عضو الكنيست المتطرف موشيه فيجلين


وأعلنت وسائل الإعلام العبرية، اليوم الثلاثاء، عن مقتل حفيد عضو الكنيست السابق موشيه فيجلين، أحد قادة المستوطنين، وهو المتشدد الذي كان يدعو للسيطرة على المسجد الأقصى وطرد الفلسطينيين، فتم قتل حفيده، أمس الإثنين، في كمين الشابورة.

 

386989ff4e.jpg
مقتل حفيد موشيه فيجلين، فيتو


  يائير ليفين، حفيد المتطرف موشيه فيجلين، هو أحد جنود لواء جفعاتي، ويبلغ من العمر 19 عامًا، من مستوطنة جفعات هاريل، وحفيد العضو السابق بالكنيست موشيه فيجلين، أحد قادة المستوطنين الذي يدعو للسيطرة على المسجد الأقصى وطرد الفلسطينيين، وتمت ترقيته من رتبة عريف إلى رتبة رقيب بعد مقتله.

موشيه فيجلين أول من اقتحم الأقصى بالتيفلن


أثار مقتل جندي الاحتلال يائير ليفين حالة من الارتياح بين نشطاء مواقع التواصل الاجتماعي، حيث اعتبره البعض بمثابة رد قوي لما فعله عضو الكنيست السابق والمتطرف موشيه فيجلين، الذي اقتحم المسجد الأقصى منذ أيام قليلة في مسيرة الأعلام الإسرائيلية، وكان يقود المستوطنين المتطرفين لتأدية صلوات تلمودية فيه.


استباح عضو الكنيست السابق والمتطرف موشيه فيجلين اقتحام المسجد الأقصى، ودخل لأول مرة للمسجد مرتديًا "التيفلن"، إحدى أدوات الصلاة الدينية عند اليهود، الذي يمثل خطورة كبيرة، حيث تحاول جماعات المعبد وتيارات اليمين المتطرف الإسرائيلي تحويل وجودها في المسجد الأقصى إلى وجود ذي صبغة دينية يهودية، لتصبح صورة الأقصى على أنه من المقدسات اليهودية، ومشتركا لليهود والمسلمين.

ارتياح بين النشطاء الفلسطينيين لمقتل حفيد فيجلين


حاول موشيه فيجلين أن ينزع الحصرية الإسلامية عن المسجد الأقصى المبارك، وتغييره بالكامل للوضع القائم، فأقدم على اقتحام المسجد الأقصى  وحرض المستوطنين اليهود على اقتحامه، الأمر الذي أثار غضب المقدسيين.


وأثار الإعلان عن مقتل حفيد عضو الكنيست السابق المتطرف موشيه فيجلين، ردود فعل واسعة، وخاصة بين النشطاء الفلسطينيين، الذين اعتبروا ذلك بمثابة رد من المقاومة على تجرؤ فيجلين على الأقصى وتحريضه للمستوطينين المتطرفين على اقتحام الأقصي واستفزاز المسلمين. 
علق الناشط السياسي الفلسطيني تامر أدهم على مقتل حفيد موشيه فيجلين قائلا: "هل تتذكرون عضو الكنيست الإسرائيلي المتطرف  موشيه فيجلين والذي اقتحم المسجد الأقصى قبل أيام خلال مسيرة الإعلام وهو يرتدي "التيفيلن " وبذلك يكون اول يهودي يقتحم المسجد الاقصى بأدوات الصلاة اليهودية."


وتابع تامر أدهم: "وفي  فيديو آخر له، موشيه فيجلين، قال "لا تتركوا حجرًا على حجر في غزة، غزة يجب أن تتحول  إلى دريسدن "مدينة المانية "، حرقها بالكامل، اليوم أعلن الجيش الاسرائيلي عن مقتل حفيده الإرهابي الجندي يائير ليفن على يد المقاومة الفلسطينية في كمين رفح بالامس" 

الاحتلال يعلن مقتل ٤ جنود لجفعاتي في رفح


ورد الناشط عبد الشافي النبهاني: "من بين صرعى جيش الاحتلال في كمين الشابوره "يائير ليفين" أحد مقاتلي لواء جيفعاتي، وهو حفيد قائد المستوطنين وعضو الكنيست السابق، موشيه فيجلين، أحد قاده المستوطنين الذي يدعو للسيطرة على الأقصى وطرد الفلسطينيين، المقاومة تختار أهدافها بعناية".

a9cdb39b5e.jpg
مقتل جندي الاحتلال يائير لفين، فيتو


أما الناشطة الفلسطينية ندا محمد فقالت: "مواقع للمستوطنين تعلن عن مقتل جندي من سكان مستوطنات الضفة، جندي الاحتلال القتيل من لواء جفعاتي، وهو الرقيب يائير ليفين، الذي قُتل في كمين القسام المركب في مخيم الشابورة برفح ".
وقال البلوجر صلاح بديوي: "جيش الاحتلال يعلن مقتل ٤ جنود من لواء جفعاتي في تفجير منزل  في غرب رفح، بينهم  حفيد عضو "الكنيست" السابق موشيه فيجلين أحد قادة المستوطنين الذي يدعو للسيطرة على الأقصى وطرد الفلسطينيين، خلال تفجير المنزل في رفح، وخلال ذات الحادث أصيب ٧ جنود آخرين ٥ منهم بحالة حرجة"

موشيه فيجلين يدعو لاقتحام المسجد الأقصى وهدمه


لم يكن اقتحام عضو الكنيست المتطرف موشيه فيجين للمسجد الأقصي، ودعوته لطرد الفلسطينيين هى السابقة الأولي في سجل ممارساته العدائية، التي يمارسها ضد الفلسطينيين، حيث يعتبر الرجل الأكثر إثارة بتصريحاته العنصرية الاستفزازية ضد الفلسطينيين.

0e9ed6c1f5.jpg
مقتل 4 من جنود الاحتلال في رفح، فيتو


يطالب موشيه فيجلين علانية بهدم المسجد الأقصى المبارك، وتهجير الفلسطينيين من أرضهم وضم الضفة الغربية وقطاع غزة، فهو النائب الليكودى السابق والمتطرف موشيه زلمان فيجلين، الذي تقدم للكنيست، في فترة عضويته، لمناقشة القانون المثير للجدل، لفرض سيادة الاحتلال الإسرائيلي على المسجد الأقصى.

ويركز موشيه فيجلين نشاطه للتحريض على اقتحام المسجد الأقصى وتهويده، كما أنه صاحب دعوى هدم المسجد الأقصى وبناء هيكل سليمان المزعوم مكانه، وله العديد من الأقوال المحرضة، ومنها "هذه أرضنا حصريا، والأهم يجب علينا طرد الأوقاف الإسلامية من الأقصى، واستعادة السيادة الإسرائيلية المطلقة على هذا الموقع الأكثر قدسية".

فيجلين يدعو لتهجير الفلسطينيين من أرضهم


في شهر رمضان عام 2013، دعا المتطرف، موشيه فيجلين، الإسرائيليين إلى التوجه للأقصى بالآلاف واقتحامه، حيث قال: "إن منع اليهود من دخول الحرم القدسى خلال رمضان يشكل مصدرًا للقلق، ويتوجب على اليمين إن يدرك بأنه بدون التضحية من أجل وصول اليهودى إلى المكان المقدس، لن يحدث أى شىء"

355bc747df.jpg
موشيه فيجلين يدعو لحرق غزة، فيتو


وحرض فيجلين على اقتحام الأقصى قائلا: "علينا الحضور إلى هناك بالآلاف، وبأن نكون مستعدين للتضحية والاعتقال".
وطالب  فيجلين، خلال حملته الانتخابية لعضوية الكنيست فى يناير 2013، بضم الضفة الغربية وتهجير الفلسطينيين من أرضهم، مقابل دفع مبالغ مالية لمن يغادر طوعا ودعوة الدول الغربية إلى استيعاب الفلسطينيين فى دولهم وتشغيلهم فى قطاع البناء.
وبعد عملية طوفان الأقصى، دعا موشيه فيجلين إلى إلقاء قنابل "تحرق الأخضر واليابس"، بحسب قوله، كما حدث لمدينتي هيروشيما وناجازاكي اليابانيتين، عندما ألقت عليهما الولايات المتحدة قنبلة نووية.
وطالب فيجلين في حوار مع القناة السابعة الإسرائيلية بتدمير غزة فقال: "هناك حل واحد فقط هو تدمير غزة قبل الدخول إليها، وهنا أتحدث عن تدمير مشابه لما حدث في مدينة درسدين (في ألمانيا) ومدينة هيروشيما (في اليابان)، ولكن من دون سلاح نووي".


ونقدم لكم من خلال موقع (فيتو)، تغطية ورصدًا مستمرًّا على مدار الـ 24 ساعة لـ أسعار الذهب، أسعار اللحوم ، أسعار الدولار ، أسعار اليورو ، أسعار العملات ، أخبار الرياضة ، أخبار مصر، أخبار اقتصاد ، أخبار المحافظات ، أخبار السياسة، أخبار الحوداث ، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الدوريات العالمية مثل الدوري الإنجليزي ، الدوري الإيطالي ، الدوري المصري، دوري أبطال أوروبا ، دوري أبطال أفريقيا ، دوري أبطال آسيا ، والأحداث الهامة و السياسة الخارجية والداخلية بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة فيتو ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة فيتو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

السابق لأول مرة، تحليق ناجح لمسيرة فوق "إيفرست"الأربعاء 12/يونيو/2024 - 12:00 ص أعلنت (دي جي آي) أن طائرتها بدون طيار FlyCart 30 نقلت 15 كجم من خزانات الأوكسجين والإمدادات الأخرى من معسكر قاعدة إيفرست الجنوبي
التالى مثيرة للجدل، ناشطون يشوهون أول لوحة رسمية للملك تشارلز (فيديو)الأربعاء 12/يونيو/2024 - 03:15 ص اعتدى ناشطان من جماعة لحقوق الحيوان، اليوم الثلاثاء، على أول لوحة رسمية للعاهل البريطاني، الملك تشارلز، خلال معرض في لندن اليوم الثلاثاء.