أخبار عاجلة

دراسة تكشف تأثير رحلات الفضاء على جسم الإنسانالثلاثاء 11/يونيو/2024 - 11:00 م أفادت دراسات جديدة نشرت اليوم الثلاثاء، بأن سائحو الفضاء يعانون من بعض التغيرات الجسدية نفسها التي يتعرض لها رواد الفضاء الذين يقضون أشهرا في المدار.

أفادت دراسات جديدة نشرت اليوم الثلاثاء، بأن سائحو الفضاء يعانون من بعض التغيرات الجسدية نفسها التي يتعرض لها رواد الفضاء الذين يقضون أشهرا في المدار.

الباحثون قالوا إن هذه التحولات تعود إلى طبيعتها بمجرد عودة الهواة إلى الأرض.

 

الآثار الصحية للسفر إلى الفضاء

الأبحاث التي أجريت على أربعة من سائحي الفضاء تم إدراجها في سلسلة من الدراسات حول الآثار الصحية للسفر إلى الفضاء، وصولا إلى المستوى الجزيئي.

وقال الباحثون إن النتائج ترسم صورة أوضح لكيفية تكيف أولئك الذين لا يخضعون لتدريب رواد الفضاء مع انعدام الوزن والإشعاع الفضائي والذي يستمر أعواما.

413e9f91b8.jpg

وقال ألين ليو، أستاذ الهندسة الميكانيكية في جامعة ميشيجان والذي لم يشارك في البحث: ”سيسمح لنا هذا بالاستعداد بشكل أفضل عندما نرسل البشر إلى الفضاء لأي سبب كان”.

 

تأثير السفر إلى الفضاء على رواد الفضاء

وكالة الفضاء الأمريكية ”ناسا” وغيرها قامت منذ أمد بدراسة تأثير السفر إلى الفضاء على رواد الفضاء، بما في ذلك أولئك الذين يقيمون لمدة عام في محطة الفضاء الدولية، لكن دراسة تأثير السفر للفضاء على سائحي الفضاء كانت أقل.

أول زيارة سياحية إلى المحطة الفضائية كانت في عام 2001، وتوسعت فرص السفر الخاص إلى الفضاء في السنوات الأخيرة.

وقالت سوزان بيلي، خبيرة الإشعاع في جامعة ولاية كولورادو والتي شاركت في البحث، إن رحلة مستأجرة مدتها ثلاثة أيام في عام منحت الباحثين فرصة لفحص مدى سرعة تفاعل الجسم وتكيفه مع رحلات الفضاء.

أثناء وجودهم في الفضاء، قام الركاب الأربعة على متن رحلة شركة ”سبيس إكس”، التي أطلق عليها اسم ”إنسبيريشن4″، بجمع عينات من الدم واللعاب والجلد وأكثر.

قام الباحثون بتحليل العينات ووجدوا تحولات واسعة النطاق في الخلايا وتغيرات في الجهاز المناعي.

6967086408.jpg

تأثير رحلات الفضاء على الجلد والكلى والجهاز المناعي

معظم هذه التحولات استقرت خلال الأشهر التي تلت عودة الأربعة إلى ديارهم، ووجد الباحثون أن رحلة الفضاء قصيرة المدى لم تشكل مخاطر صحية كبيرة.

قال الباحث والمؤلف المشارك كريس ميسون من كلية طب ”وايل كورنيل” في نيويورك: ”هذه هي المرة الأولى التي نجري فيها فحصا لكل خلية على حدة لطاقم لدى ذهابه للفضاء”.

تشمل الأوراق البحثية، التي نشرت الثلاثاء في مجلة ”نيتشر”- وأصبحت الآن جزء من قاعدة بيانات- أوراقا بحثية حول تأثير رحلات الفضاء على الجلد والكلى والجهاز المناعي.

وقال أفشين بهشتي، الباحث في ”بلو ماربل الفضائي للعلوم” الذي شارك في البحث، إن النتائج من شأنها أن تساعد الباحثين على التوصل لوسائل لمواجهة الآثار السلبية للسفر إلى الفضاء.

ونقدم لكم من خلال موقع (فيتو)، تغطية ورصدًا مستمرًّا على مدار الـ 24 ساعة لـ أسعار الذهب، أسعار اللحوم ، أسعار الدولار ، أسعار اليورو ، أسعار العملات ، أخبار الرياضة ، أخبار مصر، أخبار اقتصاد ، أخبار المحافظات ، أخبار السياسة، أخبار الحوادث ، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الدوريات العالمية مثل الدوري الإنجليزي ، الدوري الإيطالي ، الدوري المصري، دوري أبطال أوروبا ، دوري أبطال أفريقيا ، دوري أبطال آسيا ، والأحداث الهامة و السياسة الخارجية والداخلية بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة فيتو ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة فيتو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

السابق وثائق تأسيس الولايات المتحدة تعرض للبيع في مزاد بـ 8 ملايين دولارالأحد 16/يونيو/2024 - 10:00 م تطرح دار سوذبيز للمزادات في نيويورك في الـ 26 من يونيو بمزاد حي مستقل مطبوعات نادرة لإعلان الاستقلال الأمريكي والدستور ووثيقة الحقوق بقيمة إجمالية قدرت بـ8 ملايين دولار.
التالى صداقة دبلوماسية، الصين تعير أستراليا حيوانين من دببة البانداالإثنين 17/يونيو/2024 - 09:50 ص تستخدم اعارة الدببة كتعبير رمزي عن الصداقة في علاقاتها الدبلوماسية، يحلّان مكان آخرين تنتهي مدة عقد إعارتهما،