أخبار عاجلة
عرض إطلاق مميز لتوسعة Elden Ring: Shadow of the Erdtree -

تسكر دون شرب كحول، حالة صحية نادرة تصيب امرأة بكنداالإثنين 03/يونيو/2024 - 03:52 م سلط موقع “لايف ساينس” الضوء علي واقعه لإمرأة انتهي بها الأمر في غرفة الطوارئ، بعد معاناتها من النعاس المفرط وصعوبة في الكلام ورائحة كحول التي تنبعث من أنفاسها

سلط موقع “لايف ساينس” الضوء على واقعة لامرأة انتهى بها الأمر في غرفة الطوارئ، بعد معاناتها من النعاس المفرط وصعوبة في الكلام ورائحة كحول تنبعث من أنفاسها، مع تأكيدها أنها لم تبتلع قطرة واحدة من المشروبات الكحولية.

حالة نادرة تسمى البيرة الذاتية 

وبعد إجراء العديد من الفحوصات للمرأة، شخص الأطباء إصابتها بحالة نادرة تسمى متلازمة "البيرة الذاتية".

كانت المرأة البالغة من العمر 50 عامًا دخلت إلى قسم الطوارئ 7 مرات على مدار عامين، وفي كل مرة، كانت أعراضها متشابهة وجعلتها تبدو في حالة سكر تامة.

وقال الأطباء إن نعاسها، على وجه الخصوص، كان مثيرًا للقلق، لأنها كانت تغفو فجأة أثناء الاستعداد للعمل أو إعداد وجبات الطعام، وتسبب نعاسها بغيابها المتواصل عن العمل لأسابيع كما إنه قمع شهيتها.

 دورات متكررة من المضادات الحيوية وراء المرض النادر 

وكتب الأطباء في تقرير جديد عن حالة المرأة، نُشر في مجلة الجمعية الطبية الكندية: “قبل الإصابة بـ نوبات السُكر هذه، كان للمريضة تاريخ مع التهابات المسالك البولية المتكررة لمدة 5 سنوات، والتي تعود بشكل متكرر ويصعب جدًّا الوقاية منها، ولعلاج هذه الحالات، تم وصف دورات متكررة من المضادات الحيوية لها، واحدة تلو الأخرى".

وتابعوا: “هذه الجرعات الكبيرة من المضادات الحيوية، بالإضافة إلى إزالة عدوى المسالك البولية، قضت على البكتيريا المفيدة في أمعائها”.

 ومن المحتمل أن يكون هذا مهد الطريق أمام الفطريات المختلفة الموجودة في الأمعاء لتتولى المسؤولية، ويمكن لبعض هذه الفطريات تخمير الكربوهيدرات، وهي شبيهة بتلك البكتيريا التي تستخدم لتخمير الكحول.

يذكر أن متلازمة الجعة الذاتية تنشأ عندما تنمو الفطريات بما في الـ Saccharomyces cerevisiae، أو خميرة البيرة، والمبيضات البيضاء بتركيزات عالية بما يكفي وتصل إلى ما يكفي من الكربوهيدرات من خلال النظام الغذائي للشخص فتؤدي لشعور أشبه بالسكر.

ويعتقد الأطباء أن الأشخاص الذين يعانون ارتفاع نسبة السكر في الدم وضعف القدرة على تحليل الكحول هم أكثر عرضة لهذا الاضطراب، وتعود هذه الخصائص جزئيًّا إلى الوراثة.

ونقدم لكم من خلال موقع (فيتو)، تغطية ورصدًا مستمرًّا على مدار الـ 24 ساعة لـ أسعار الذهب، أسعار اللحوم ، أسعار الدولار ، أسعار اليورو ، أسعار العملات ، أخبار الرياضة ، أخبار مصر، أخبار اقتصاد ، أخبار المحافظات ، أخبار السياسة، أخبار الحوداث ، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الدوريات العالمية مثل الدوري الإنجليزي ، الدوري الإيطالي ، الدوري المصري، دوري أبطال أوروبا ، دوري أبطال أفريقيا ، دوري أبطال آسيا ، والأحداث الهامة و السياسة الخارجية والداخلية بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة فيتو ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة فيتو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

السابق هاجمته خلال انتظاره الحافلة، كلاب تطارد مستوطنا في القدس (فيديو)الإثنين 03/يونيو/2024 - 12:14 م تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي “ انستجرام” مقطع فيديو لعدد من الكلاب الضالة تهاجم مستوطن اسرائيلي في القدس، بينما كان ينتظر الحافلة.
التالى دراجة نارية بمحرك دبابة تجذب الأنظار، ما القصة؟الإثنين 03/يونيو/2024 - 06:00 م استغرقت مهمة بناء الدراجة العملاقة والقابلة للركوب 4 أعوام، بمعدل 5000 ساعة عمل، وأطلق عليها اسمان