أخبار عاجلة

الفرصة الأخيرة قبل العيد، زحام شديد في سوق المواشى بالشرقية (صور)السبت 15/يونيو/2024 - 11:18 ص شهد سوق المواشى بقرية الطاهرة مركز الزقازيق في محافظة الشرقية، زحاما كبير جدا من قبل التجار والمزارعين لعرض مواشيهم للبيع، وذلك قبل ساعات قليلة من حلول عيد الأضحي المبارك.

عيد الاضحى المبارك 2024، شهد سوق المواشى بقرية الطاهرة مركز الزقازيق في محافظة الشرقية، زحاما كبيرا من قبل التجار والمزارعين لعرض مواشيهم للبيع، وذلك قبل ساعات قليلة من حلول عيد الأضحى المبارك.

وعلى الرغم من وجود ارتفاع الأسعار قبل حلول عيد الأضحى المبارك إلا أنه كان هناك نشاط ورواج كبير بحركة البيع والشراء.
 

جولة فيتو في سوق المواشي بالطاهرة

وفي جولة لفيتو داخل سوق الطاهرة للمواشي، وقفنا على أهم الصفات التي يجب أن تتوافر في الأضحية حتى تكون مناسبة للشراء وسليمة خالية من أية عيوب، ربما يكون الأمر يسيرا على التجار والجزارين والمخضرمين في المهنة على مدار العام، أما المشتري الذي لا يقبل على هذا الأمر إلا من العام للعام فتكون عملية الاختيار معقدة إلى حد ما.

43522cdebe.jpg
زحام شديد في أكبر سوق مواشي بالشرقية قبل ساعات من عيد الاضحى المبارك، فيتو
 

شروط اختيار أضحية العيد والطريقة الصحيحة لكشف غش التجار

وقال الحاج محمد أبوعيسي أحد التجار لفيتو:"النضيف باين واللي مش نضيف باين، الجزار يوريك النضيفة وغير النضيفة لكن لو زبون عادي بيشتري، أول حاجة يبص عليها منظرها مش شرط القرن والأسنان لأن كلها لحمة والجزار هو اللي يعرف الفرق لكن ضروري أن ننظر إلى  ظهر العجل والفخذ وأسنانه وعلفته ورقبته ولابد أن تقليبها كويس".

ff8d21705a.jpg
زحام شديد في أكبر سوق مواشي بالشرقية قبل ساعات من عيد الأضحى المبارك، فيتو
 

وأكد ربيع أبوكامل، أن المواشي في هذا السوق جيدة ومعافاة نظرا لطبيعة الأرض التي تربت عليها.

وأوضح أحمد وفقي، أنه فيما يتعلق بالأسعار فهي مرتفعة في هذه الفترة بسبب الموسم: "تلاقي اللحم ماسك نفسه عشان العيد.. لكن بعد العيد هينزل شوية".

42837f511c.jpg
زحام شديد في أكبر سوق مواشي بالشرقية قبل ساعات من عيد الاضحى المبارك، فيتو2
 

تاجر مواشى يوضح الفارق بين البهيمة "الوالدة" واللحم

وأشار الحاج رأفت عليوة أحد تجار سوق الطاهرة، إلى وجود فارق بين البهيمة “الوالدة” واللحم قائلا:"الوالدة شغلتها لبن لكن لا تقاس باللحم لأنه لو هي فيها لبن ممكن يكون وزنها (200 ك) وبدون اللبن (180 -185 ك) لكن لو ناشفة مفيهاش لبن بتيجي 200 وهي فعلا 200 كيلو ولما بتخلص لبن بتدخل لحم لكنها بتكون أغلى عشان ولدها ولبنها"، وهذا ما أكده تاجر آخر موضحا أن "الوالدة" سعرها مرتفع عن اللحم بفارق حوالي 5500 - 6500 جنيه.

0f27772493.jpg
زحام شديد في أكبر سوق مواشي بالشرقية قبل ساعات من عيد الاضحى المبارك، فيتو3
 

وفيما يتعلق بأسعار اللحوم القائم في سوق الطاهرة للمواشي، قال أحد التجار أن الأسعار هذا العام للأضاحي كالتالي: كيلو اللحم القائم البقري يتراوح ما بين 150: 170 جنيها، وأسعار الأبقار التي تصلح للأضاحي تبدأ من 53 ألف جنيه، كيلو اللحم القائم الجاموسي يتراوح بين 135: 150 جنيها، وأسعار الجاموس التي تصلح للأضاحي تبدأ من 44 ألف جنيه.

فيما أوضح أخر، أن أسعار الجمال انخفضت خلال الفترة الأخيرة حيث انخفض سعر الجمل الكبير من 110 آلاف جنيه إلى 85 ألفا فيما تبدأ الأسعار من 20 ألف جنيه وصولا إلى 100 ألف جنيه للجمل كبير الحجم الذي تخطت سنوات عمره 7 سنوات تقريبا.

 

قبل عيد الأضحى 2024..  تعرف على سعر كيلو اللحم القائم

وأضاف ناجي أن كيلو اللحم القائم: الخروف يتراوح بين 165: 185 جنيها، وأسعار الخراف التي تصلح للأضاحي تبدأ من 8 آلاف جنيه وكيلو اللحم القائم الماعز تتراوح بين 200: 220 جنيها وأسعار الماعز التي تصلح للأضاحي تبدأ من 6 آلاف جنيه.

ونقدم لكم من خلال موقع (فيتو)، تغطية ورصدًا مستمرًّا على مدار الـ 24 ساعة لـ أسعار الذهب، أسعار اللحوم ، أسعار الدولار ، أسعار اليورو ، أسعار العملات ، أخبار الرياضة ، أخبار مصر، أخبار اقتصاد ، أخبار المحافظات ، أخبار السياسة، أخبار الحوداث ، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الدوريات العالمية مثل الدوري الإنجليزي ، الدوري الإيطالي ، الدوري المصري، دوري أبطال أوروبا ، دوري أبطال أفريقيا ، دوري أبطال آسيا ، والأحداث الهامة و السياسة الخارجية والداخلية بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية.

 

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة فيتو ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة فيتو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

السابق إقبال على محلات الجزارة وسوق المواشي في الإسكندريةالسبت 15/يونيو/2024 - 11:41 ص اقبال على محلات الجزارة وسوق المواشى فى الإسكندرية
التالى مدينة القاهرة تفوز بلقب عاصمة السياحة للدول الأعضاء بمنظمة العالم الإسلامى