أخبار عاجلة

تجهيز الخيام المخصصة لبيات الحجاج في مشعر منىالسبت 15/يونيو/2024 - 05:46 م أصدرت وزارة الصحة السعودية، تحذيرًا لضيوف الرحمن من أخطار التعرض لأشعة الشمس، في مشعر عرفات، اليوم السبت.

تجهيز الخيام المخصصة لبيات الحجاج في مشعر منىالسبت 15/يونيو/2024 - 05:46 م أصدرت وزارة الصحة السعودية، تحذيرًا لضيوف الرحمن من أخطار التعرض لأشعة الشمس، في مشعر عرفات، اليوم السبت.
تجهيز الخيام المخصصة لبيات الحجاج في مشعر منىالسبت 15/يونيو/2024 - 05:46 م
أصدرت وزارة الصحة السعودية، تحذيرًا لضيوف الرحمن من أخطار التعرض لأشعة الشمس، في مشعر عرفات، اليوم السبت.

شرعت الجهات المعنية بالسعودية في تجهيز الخيام المخصصة لبيات الحجاج في مشعر منى بعد النفرة من فوق جبل عرفات، وذلك بحسب قناة القاهرة الإخبارية.

النفرة من فوق جبل عرفات

وهيأت شركة حجاج مطوفي الدول العربية مخيماتها لاستقبال قرابة نصف مليون من الحجاج التابعين لها في مشعر منى.

وكانت قناة الإخبارية السعودية قد نشرت مقاطع مصورة ترصد مشعر مزدلفة قبل ساعات من استقبال الحجاج.

ويبدأ الحجاج  النفر من مشعر عرفات إلى مشعر مزدلفة مع غروب  شمس اليوم 9 من ذي الحجة.

وأكد المتحدث الرسمي لـ وزارة الصحة السعودية د.محمد العبدالعالي، تسجيل 81 حالة إصابة بإجهاد حراري وضربة شمس بين الحجيج.

وبحسب صحيفة «اليوم» السعودية، أهاب المتحدث الرسمي لوزارة الصحة، بالحجاج استخدام المظلة وعدم التعرض لأشعة الشمس للفترة من الـ 11 صباحًا وحتى الـ4 مساء.

 

الصحة السعودية تحذر الحجيج من التعرض لأشعة الشمس

وأصدرت وزارة الصحة السعودية، تحذيرًا لضيوف الرحمن من أخطار التعرض لأشعة الشمس، في مشعر عرفات، اليوم السبت.

وشددت الوزارة على الحجاج استخدام المظلات بشكل دائم لتجنب التعرض للشمس بشكل مباشر، وشرب المياه بكميات كافية على مدار اليوم، حتى لو لم يشعروا بالعطش.


درجات حرارة الأسطح تحت أشعة الشمس تصل في مشعر عرفات إلى (72) درجة


كما أكدت ضرورة الالتزام بكل التعليمات والنصائح الصحية، والابتعاد عن التعرض لأشعة الشمس أو المشي على الأسطح.

وقالت وزارة الصحة السعودية إن درجات حرارة الأسطح تحت أشعة الشمس  تصل في مشعر عرفات إلى (72) درجة، مضيفة: "اعرف درجة الحرارة في الظل، واحمِ نفسك لإكمال المناسك بصحة".
 

 

ونقدم لكم من خلال موقع (فيتو)، تغطية ورصدًا مستمرًّا على مدار الـ 24 ساعة لـ أسعار الذهب، أسعار اللحوم ، أسعار الدولار ، أسعار اليورو ، أسعار العملات ، أخبار الرياضة ، أخبار مصر، أخبار اقتصاد ، أخبار المحافظات ، أخبار السياسة، أخبار الحوادث ، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الدوريات العالمية مثل الدوري الإنجليزي ، الدوري الإيطالي ، الدوري المصري، دوري أبطال أوروبا ، دوري أبطال أفريقيا ، دوري أبطال آسيا ، والأحداث الهامة و السياسة الخارجية والداخلية بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة فيتو ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة فيتو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

السابق بترا: الأردن يثمن تنظيم مؤتمر السلام بشأن أوكرانيا ويرفض الانضمام للبيان الختامى
التالى السعودية تنجح في إنقاذ حاج مصري يعاني من جلطة بالقلبالإثنين 17/يونيو/2024 - 05:33 م أفادت تقارير إخبارية سعودية ، اليوم الاثنين، أن فريقا طبيا من مستشفى أجياد للطوارئ عضو تجمع مكة المكرمة الصحي، تمكن من إنقاذ حياة حاج يبلغ من العمر 53 عاماً من الجنسية المصرية.