أخبار عاجلة
عرض إطلاق مميز لتوسعة Elden Ring: Shadow of the Erdtree -

مؤيدون لفلسطين يلطخون واجهات متحف بروكلين في نيويورك ويحتلون أجزاء منه (فيديو وصور)السبت 01/يونيو/2024 - 04:45 ص لطخ متظاهرون مؤيدون لفلسطين واجهات في متحف بروكلين في مدينة نيويورك الأمريكية باللون الأحمر، مرددين شعارات مثل فلسطين حرة ، و أوقفوا الإبادة الجماعية ، فيما احتلوا أجزاء من المتحف، وعلقوا لافتات فوق مدخله. اعتقالات وإغلاق المتحف وجرى اعتقال بعض الأشخاص، بحسب ما نقلت رويترز ، لكن متحدثا باسم شرطة

لطخ متظاهرون مؤيدون لفلسطين واجهات في متحف بروكلين في مدينة نيويورك الأمريكية باللون الأحمر، مرددين شعارات مثل "فلسطين حرة"، و"أوقفوا الإبادة الجماعية"، فيما احتلوا أجزاء من المتحف، وعلقوا لافتات فوق مدخله.

 

اعتقالات وإغلاق المتحف

وجرى اعتقال بعض الأشخاص، بحسب ما نقلت "رويترز"، لكن متحدثا باسم شرطة نيويورك قال إنه لن يكون لدى المسؤولين أي إحصاء دقيق قبل ساعات.

e3058dcf86.jpg

 وقالت إدارة المتحف إنه تم إغلاق المقر قبل الموعد المحدد لذلك بساعة بسبب الاضطرابات.

ووقعت مناوشات بين الشرطة والمحتجين داخل وخارج المبنى.

9bc064daff.jpg

وقال متحدث باسم المتحف "لحقت أضرار (ببعض) الأعمال الفنية... دخل المتظاهرون المبنى، وتعرض موظفو الأمن العام لدينا لمضايقات جسدية ولفظية".

وأضاف أنه "من منطلق الاهتمام بالمبنى ومجموعاتنا وموظفينا، تم اتخاذ القرار بإغلاق المبنى قبل ساعة من الموعد المحدد" وطُلب من الجمهور إخلاء المبنى بهدوء.

 

شعارات “فلسطين حرة، أوقفوا الإبادة الجماعية” بمتحف بروكلين

ونقلت "رويترز" عن شهود قولهم، إن مئات المتظاهرين كانوا يسيرون في بروكلين عندما اندفع بعضهم نحو المدخل. منع حراس الأمن العديد من الدخول لكن البعض نجح في ذلك.

34c9f83b49.jpg

وتم تعليق لافتة من أعلى الواجهة الكلاسيكية الجديدة كتب عليها "فلسطين حرة، أوقفوا الإبادة الجماعية".

وحثت منظمة مؤيدة للفلسطينيين المتظاهرين على "الدخول بأعداد هائلة إلى متحف بروكلين من أجل غزة".

97e4b84cdb.jpg

استثمارات مع إسرائيل

وقالت إن النشطاء احتلوا المتحف لإجباره على الكشف عن أي استثمارات مرتبطة بإسرائيل وسحب أي تمويل من هذا القبيل.

وتتواصل في الولايات المتحدة المظاهرات المنددة بالحرب الإسرائيلية على غزة وتقام أغلب هذه المظاهرات في الجامعات.

d3bfa188d7.jpg

حصيلة ضحايا الحرب الإسرائيلية في غزة

وتقول السلطات الصحية الفلسطينية إن أكثر من 36280 شخصًَا استشهدوا في غزة منذ بدء الحملة العسكرية الإسرائيلية. 

وتقول الأمم المتحدة إن أكثر من مليون شخص يواجهون مستويات "كارثية" من الجوع مع تفشي المجاعة في أجزاء من القطاع.

 

ونقدم لكم من خلال موقع "فيتو"، تغطية ورصدًا مستمرًّا على مدار الـ 24 ساعة لـ أسعار الذهب، أسعار اللحوم، أسعار الدولار، أسعار اليورو، أسعار العملات، أخبار الرياضة، أخبار مصر، أخبار الاقتصاد، أخبار المحافظات، أخبار السياسة، أخبار الحوادث، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الدوريات العالمية مثل الدوري الإنجليزي، الدوري الإيطالي، الدوري المصري، دوري أبطال أوروبا، دوري أبطال أفريقيا، دوري أبطال آسيا، والأحداث الهامة والسياسة الخارجية والداخلية، بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة فيتو ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة فيتو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

السابق قسد: مقتل اثنين من عناصرنا فى قصف تركى استهدف نقطة عسكرية فى منطقة تل حميس
التالى روسيا تمتنع عن التصويت لتمديد مهمة عملية "إيرينى" قبالة ليبيا