أخبار عاجلة

قسد: مقتل اثنين من عناصرنا فى قصف تركى استهدف نقطة عسكرية فى منطقة تل حميس

قسد: مقتل اثنين من عناصرنا فى قصف تركى استهدف نقطة عسكرية فى منطقة تل حميس
قسد: مقتل اثنين من عناصرنا فى قصف تركى استهدف نقطة عسكرية فى منطقة تل حميس

قال المركز الإعلامي لـ"قوات سوريا الديمقراطية" في بيان الجمعة إن اثنين من عناصره قتلا في قصف شنته طائرات مسيرة تركية عصر الجمعة.

وأضاف المركز الإعلامي أن القوات التركية قصفت نقطة عسكرية تابعة لـ"قوات سوريا الديمقراطية" في منطقة تل حميس شمال شرق مدينة الحسكة السورية.

وأفاد بأن القصف استهدف أيضا سيارتين إحداهما تدخلت لإسعاف الجرحى.

وكان الرئيس التركي رجب طيب أردوغان قد أكد أن بلاده لن تتردد في شن هجوم جديد بشمال سوريا إن أجرت جماعات يقودها أكراد انتخابات في المنطقة.

وأعلنت إدارة منطقة يقودها أكراد وتسيطر على شمال وشرق سوريا خططا لإجراء انتخابات بلدية في 11 يونيو المقبل.

ويجرى التصويت لاختيار العمد في الحسكة والرقة ودير الزور وشرق حلب.

وتعتبر تركيا التي شنت عمليات عسكرية في العمق السوري في الماضي، ذلك "خطوة من جانب الميليشيات الكردية السورية نحو إنشاء كيان كردي مستقل قرب حدودها".

ووصفت الانتخابات المزمعة بأنها تهديد لـ"سلامة أراضي سوريا وتركيا".

 

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اليوم السابع ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليوم السابع ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

السابق مقتل شخصين وإصابة 3 آخرين بانفجار في الجبل الأسودالخميس 20/يونيو/2024 - 03:24 م أعلن في الجبل الأسود عن مقتل شخصين وإصابة 3 آخرين بجروح خطيرة جراء انفجار وقع اليوم الخميس في مدينة سيتينيي العاصمة التاريخية لوسط الجبل الأسود.
التالى هنية: طوفان الأقصى رسم معادلات جديدة للقضية الفلسطينية والمنطقةالخميس 20/يونيو/2024 - 04:03 م بحث رئيس المكتب السياسي لحركة حماس إسماعيل هنية مع وزير خارجية إيران علي باقري كني والوفد المرافق له التطورات في قطاع غزة والقضية الفلسطينية وجهود وقف الحرب الإسرائيلية.