أخبار عاجلة
أخبار الرياضة المصرية اليوم الإثنين 28 - 10 - 2024 -
ابل تطلق جيل جديد من ملحقات Magic بمنافذ USB C -

لهذا السبب بعض فيديوهات إنستجرام تمتلك جودة أفضل من غيرها

لهذا السبب بعض فيديوهات إنستجرام تمتلك جودة أفضل من غيرها
لهذا السبب بعض فيديوهات إنستجرام تمتلك جودة أفضل من غيرها

كتبت سماح لبيب

الإثنين، 28 أكتوبر 2024 10:00 م

تقوم إنستجرام بإجراء تغييرات كبيرة على إستراتيجية محتوى الفيديو الخاصة بها، حيث تعطي الأولوية لجودة مقاطع الفيديو الشائعة على الأقل شهرة، وفقًا لفيديو AMA من رئيس إنستجرام آدم موسيري، فقد أوضح لماذا تكون بعض مقاطع الفيديو أقل جودة من غيرها، و تهدف هذه الخطوة إلى تعزيز مشاركة المستخدمين والاحتفاظ بهم، ومعالجة المنافسة بين منصات التواصل الاجتماعى.

وفي مقطع فيديو حديث، قال موسيري إن خوارزميته ستفضل الآن مقاطع الفيديو التي تولد مقاييس تفاعل أعلى، مثل المشاهدات والإعجابات والتعليقات ، ويتماشى هذا التحول مع الاتجاه المتزايد لاستهلاك الفيديو على وسائل التواصل الاجتماعي، حيث تستمر منصات مثل تيك توك ويوتيوب في الهيمنة على المحتوى القصير والجذاب.

ومن خلال التركيز على مقاطع الفيديو الشائعة، تأمل إنستجرام في إنشاء موجز أكثر حيوية وديناميكية للمستخدمين، مما يشجعهم على قضاء المزيد من الوقت على المنصة.

بشكل عام، نريد عرض الفيديو بأعلى جودة ممكنة ولكن إذا لم تتم مشاهدة شيء ما لفترة طويلة لأن الغالبية العظمى من المشاهدات تكون في البداية  فسننتقل إلى فيديو بجودة أقل ، ثم إذا تمت مشاهدته مرة أخرى كثيرًا، فسنعيد عرض الفيديو بجودة أعلى."

تم تصميم الخوارزمية الجديدة لتحليل عوامل مختلفة لتحديد الشعبية المحتملة لفيديو ما ، وتشمل هذه العوامل عدد المشاركات، والسرعة التي يكتسب بها الفيديو مشاهدات، والتفاعل الإجمالي الذي يتلقاه بعد وقت قصير من نشره ، وسيتم إعطاء الأولوية للفيديوهات التي تحقق أداءً جيدًا في موجزات المستخدمين، مما يمنح المبدعين الذين لديهم بالفعل عدد من المتابعين فرصة أفضل للوصول إلى جمهور أوسع ، وقد يؤدي هذا إلى زيادة عدد المتابعين للمبدعين المشهورين، مما يخلق حلقة ردود فعل إيجابية تعزز ظهورهم بشكل أكبر.

ومع ذلك، أثارت هذه الاستراتيجية مخاوف بين المبدعين الأصغر حجمًا الذين قد يجدون صعوبة في اكتساب الزخم في نظام يفضل الحسابات الراسخة. ويزعم المنتقدون أن هذا قد يخنق التنوع على المنصة، حيث قد يجد المبدعون الأقل شهرة صعوبة متزايدة في تحقيق الاختراق، وقد اعترفت إنستجرام بهذه المخاوف وذكرت أنها تعمل على ميزات إضافية لدعم المبدعين الناشئين، مثل أدوات الاكتشاف المحسنة والعروض الترويجية المستهدفة.

كما يقدم Instagram مقاييس جديدة لصناع المحتوى لتتبع أدائهم، و ستساعدهم هذه الرؤى على فهم نوع المحتوى الذي يلقى صدى لدى جمهورهم وتعديل استراتيجياتهم وفقًا لذلك.

بالإضافة إلى ذلك، تستكشف المنصة طرقًا لتحقيق الدخل من محتوى الفيديو بشكل أكبر، مما يوفر لصناع المحتوى المزيد من الحوافز لإنتاج مقاطع فيديو عالية الجودة.

وكجزء من هذه المبادرة، سيواصل Instagram طرح ميزات تعزز التفاعل عبر الفيديو، مثل استطلاعات الرأي وجلسات الأسئلة والأجوبة داخل مقاطع الفيديو، مما يشجع المشاهدين على التفاعل بشكل أكثر نشاطًا مع المحتوى. ومن خلال تعزيز مجتمع يشعر فيه المستخدمون بالارتباط بالمبدعين، يهدف Instagram إلى تحسين تجربة المستخدم بشكل عام.

 

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اليوم السابع ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليوم السابع ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

السابق أداة “Whisper” من OpenAI تختلق نصوصًا وتثير قلقًا واسعًا
التالى مجلس النواب يقرر إغلاق "تيك توك" في مصر؟ "توضيح رسمي"