أخبار عاجلة
لقاءات قوية فى ثاني جولات دورى سيدات الطائرة -

تكنو تطلق جهاز الألعاب المحمول الجديد Pocket Go

تكنو تطلق جهاز الألعاب المحمول الجديد Pocket Go
تكنو تطلق جهاز الألعاب المحمول الجديد Pocket Go

أعلنت شركة تكنو Tecno الصينية إطلاق جهاز الألعاب Pocket Go عبر منصة التمويل الجماعي Kickstarter، وهو جهاز تصفه الشركة بأنه أول “حاسوب ألعاب محمول في العالم يعمل بنظام ويندوز 11، ويدعم تقنيات الواقع المعزز”.

ويختلف جهاز الألعاب Pocket Go في تصميمه اختلافًا كبيرًا عن الشكل التقليدي لأجهزة الألعاب المحمولة الأخرى، وهو يتكون من وحدة تحكم ونظارة للواقع المعزز تُسمى Pocket Vision.

وكانت تكنو قد كشفت عن جهاز Pocket Go أول مرة في معرض MWC 2024 في فبراير الماضي، ثم أعادت عرضه في معرض IFA 2024 في سبتمبر الماضي، دون الكشف عن الأسعار أو موعد الإطلاق.

ويعتمد جهاز التحكم Pocket Go على نظام تشغيل ويندوز 11، ويعمل بمعالج AMD Ryzen 7 8840HS، ومعالج رسوميات Radeon 780M iGPU، وذاكرة عشوائية من نوع LPDDR5-6400، وذاكرة تخزين M.2 2230 (NVMe PCIe Gen4)، بالإضافة إلى بطارية بسعة قدرها 50 واطًا/ الساعة مع دعم الشحن بقوة قدرها 65 واطًا.

ويتضمن جهاز التحكم Pocket Go منفذي USB Type-C، وقارئ بطاقات MicroSD UHS-II، إلى جانب عصي تحكم، ومجموعة الأزرار التقليدية لوحدات التحكم في الألعاب مثل أزرار ABXY بتصميم مشابه لأجهزة إكس بوكس.

وفي المقابل، توفر نظارات الواقع المعزز Pocket Vision التي ترافق الجهاز دقة عرض قدرها 1080 بكسلًا بتردد قدره 60 هرتزًا عبر شاشات Micro OLED المدمجة بها. وتتيح النظارة عرض مشهد الألعاب بنحو غامر يصل حجمه إلى 215 إنشًا.

وتحتوي النظارة على سماعتين مدمجتين، ومنفذ سماعات الرأس، وزر لضبط الرؤية، ومنفذ USB Type-C.

ومن الجدير بالذكر أنه يمكن توصيل وحدة التحكم بالشاشات والحواسيب وأجهزة التلفاز كوحدة عرض للعب عليها دون استخدام النظارة المرفقة، كما يمكن شراء النظارة منفردة وتوصيلها بأي أجهزة أخرى كالهواتف واللوحيات والحواسيب للاستمتاع بتجربة لعب فريدة.

ويتوفر جهاز Pocket Go مع نظارات Pocket Vision عبر منصة Kickstarter بأسعار تبدأ من 870 دولارًا، وتتضمن هذه النسخة سعة تخزين قدرها 512 جيجابايت، و 16 جيجابايت من الذاكرة العشوائية.

وتتوفر نسخة أخرى تحتوي على 32 جيجابايت من الذاكرة العشوائية وسعة تخزين قدرها تيرابايت بسعر 1,050 دولارًا. ويمكن أن تُباع نظارات Pocket Vision وحدها بسعر قدره 350 دولارًا. 

وتجدر الإشارة إلى أن تكنو تعتزم بدء شحن الجهاز للعملاء نهاية العام الجاري، كما ستبدأ بيعه خارج منصة Kickstarter بأسعار أعلى في نوفمبر المقبل.

نسخ الرابط تم نسخ الرابط

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة البوابة العربية للأخبار التقنية ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من البوابة العربية للأخبار التقنية ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

السابق Midjourney تعتزم إطلاق أداة لتعديل أي صورة بالذكاء الاصطناعي
التالى مجلس النواب يقرر إغلاق "تيك توك" في مصر؟ "توضيح رسمي"