أخبار عاجلة

إسرائيل تبدأ العمل بمنظومة "ثاد" الأمريكية وتحديد موعد الهجوم على إيران خلال ساعاتالإثنين 21/أكتوبر/2024 - 02:14 ص أفادت تقارير صحفية إسرائيلية، الأحد، أن نظام الدفاع الأمريكي "ثاد" بدأ العمل في إسرائيل. وقبل أيام، أرسلت الولايات المتحدة بطاريات الدفاع الصاروخي "ثاد" إلى إسرائيل، للدفاع عنها في حال تعرضت لـ ضربات إيرانية ، قد تكون ردا على هجوم انتقامي متوقع لإسرائيل على إيران. وذكرت هيئة البث الإسرائيلية (مكان)،

إسرائيل تبدأ العمل بمنظومة "ثاد" الأمريكية وتحديد موعد الهجوم على إيران خلال ساعاتالإثنين 21/أكتوبر/2024 - 02:14 ص أفادت تقارير صحفية إسرائيلية، الأحد، أن نظام الدفاع الأمريكي "ثاد" بدأ العمل في إسرائيل. وقبل أيام، أرسلت الولايات المتحدة بطاريات الدفاع الصاروخي "ثاد" إلى إسرائيل، للدفاع عنها في حال تعرضت لـ ضربات إيرانية ، قد تكون ردا على هجوم انتقامي متوقع لإسرائيل على إيران. وذكرت هيئة البث الإسرائيلية (مكان)،
إسرائيل تبدأ العمل بمنظومة "ثاد" الأمريكية وتحديد موعد الهجوم على إيران خلال ساعاتالإثنين 21/أكتوبر/2024 - 02:14 ص
أفادت تقارير صحفية إسرائيلية، الأحد، أن نظام الدفاع الأمريكي "ثاد" بدأ العمل في إسرائيل. وقبل أيام، أرسلت الولايات المتحدة بطاريات الدفاع الصاروخي "ثاد" إلى إسرائيل، للدفاع عنها في حال تعرضت لـ ضربات إيرانية ، قد تكون ردا على هجوم انتقامي متوقع لإسرائيل على إيران. وذكرت هيئة البث الإسرائيلية (مكان)،

أفادت تقارير صحفية إسرائيلية، الأحد، أن نظام الدفاع الأمريكي "ثاد" بدأ العمل في إسرائيل.

وقبل أيام، أرسلت الولايات المتحدة بطاريات الدفاع الصاروخي "ثاد" إلى إسرائيل، للدفاع عنها في حال تعرضت لـضربات إيرانية، قد تكون ردا على هجوم انتقامي متوقع لإسرائيل على إيران.

وذكرت هيئة البث الإسرائيلية (مكان)، الأحد، أن نظام "ثاد" بدأ عمله بالفعل في إسرائيل.

تل أبيب تستعد لشن هجوم كبير على إيران

وفي نفس السياق، قال مسئول إسرائيلي، مساء الأحد، إن تل أبيب تستعد لشن هجوم كبير على إيران، ردًا على هجوم طهران الانتقامي قبل 20 يومًا.

ونقلت هيئة البث الإسرائيلية الرسمية عن مسئول إسرائيلي قوله إن "إسرائيل تستعد لتنفيذ هجوم كبير ضد إيران، والاستعدادات تشمل تحصين الدفاعات تحسبًا لأي رد إيراني محتمل".

وتابع: "يجتمع مجلس الوزراء الأمني المصغر "الكابينيت"، في غرفة محصنة تحت الأرض بمقر وزارة الدفاع بتل أبيب، مساء الأحد، ومن المرجح أن يتم خلال الاجتماع تفويض رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو، ووزير الدفاع يوآف جالانت باتخاذ قرار بشأن توقيت وكيفية تنفيذ الهجوم".

ومنذ مطلع أكتوبر الجاري، تترقب طهران هجومًا محتملًا قد تشنه تل أبيب عليها، بعد أن أطلقت إيران نحو 180 صاروخًا على إسرائيل.

وقالت إيران إن هجومها كان ردًا على اغتيال إسرائيل كلًا من رئيس المكتب السياسي لحركة حماس، إسماعيل هنية، في طهران، وأمين عام ميليشيا حزب الله، حسن نصر الله، في بيروت، بالإضافة إلى "مجازرها المستمرة" بقطاع غزة ولبنان.

بطاريات ثاد

وتعد بطاريات "ثاد" نظاما دفاعيا مكملا لـ"باتريوت"، لكنها قادرة على صد هجمات من مدى أبعد، يتراوح بين 150 و200 كيلومتر.

وكانت الولايات المتحدة أفادت أنها سترسل عسكريين أمريكيين إلى إسرائيل، قدر عددهم بنحو 100، لتشغيل نظام "ثاد".

وشنت إيران هجوما صاروخيا على إسرائيل مطلع شهر أكتوبر الجاري، قالت إنه رد على الضربات الإسرائيلية على لبنان التي استهدفت بنى تحتية وقادة لحزب الله، فضلا عن مقتل رئيس المكتب السياسي لحركة حماس إسماعيل هنية في طهران الصيف الماضي.

وكانت إسرائيل قد أعلنت أكثر من مرة مؤخرا أنها ستشن هجوما قويا على إيران، ردا على الضربات الأخيرة.

ونقدم لكم من خلال موقع (فيتو)، تغطية ورصدًا مستمرًّا على مدار الـ 24 ساعة لـ أسعار الذهب، أسعار اللحوم ، أسعار الدولار ، أسعار اليورو ، أسعار العملات ، أخبار الرياضة ، أخبار مصر، أخبار اقتصاد ، أخبار المحافظات ، أخبار السياسة، أخبار الحوادث ، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الدوريات العالمية مثل الدوري الإنجليزي ، الدوري الإيطالي ، الدوري المصري، دوري أبطال أوروبا ، دوري ابطال افريقيا، دوري ابطال اسيا، والأحداث والسياسة الخارجية والداخلية بالإضافة إلى الحصرية لـ اخبار الفن لعدة قرون ثقافية وأدبية .

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة فيتو ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة فيتو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

السابق إعلام لبنانى: الاحتلال يشن غارات على بلدتى دورس وبوداى فى بعلبك
التالى حزب الله يعلن إسقاط مسيّرة إسرائيلية من طراز "هرمز 900"الإثنين 21/أكتوبر/2024 - 02:48 ص أعلن حزب الله اللبناني أن عناصر من وحدة الدفاع الجوي أسقطوا مساء أمس الأحد مسيرة إسرائيلية من طراز هرمز 900 . وقال الحزب في بيان: دعما لشعبنا الفلسطيني الصامد في قطاع غزة وإسنادا لمقاومته الباسلة ‌‏‌‏‌والشريفة، ودفاعا عن لبنان ‏وشعبه، قام مجاهدو المقاومة الإسلامية في وحدة الدفاع الجوي مساء يوم الأحد