أخبار عاجلة

فيديو.. إكسترا نيوز تعرض تقريرا حول دعم المرأة المصرية

فيديو.. إكسترا نيوز تعرض تقريرا حول دعم المرأة المصرية
فيديو.. إكسترا نيوز تعرض تقريرا حول دعم المرأة المصرية

عرضت قناة إكسترا نيوز، تقريرا حول دعم المرأة المصرية ، مشيرة إلى أن هناك عهد جديد للمرأة منذ تولى الرئيس عبد الفتاح السيسى عام 2014، كما أن هناك سابقة تاريخية بإعلان 2017 عاما للمرأة المصرية ، موضحة أن مصر أول دولة عربية تطلق مسح التكلفة الاقتصادية للعنف .

وذكر تقرير قناة إكسترا نيوز، أن أكثر من 28 مليون مستفيدة عام من أنشطة القومى للمرأة ، بجانب إطلاق الاستراتيجية الوطنية لتمكين المرأة المصرية 2030، موضحة أن مصر الأولى بالعالم التي تطلق استراتيجيتها في إطار التنمية، كما أن المرأة محور أساسى في الاستراتيجية الوطنية، بالإضافة إلى إنشاء مرصد المرأة المصرية كمرصد مستقل لمتابعة التنفيذ.

ولفت تقرير القناة، إلى تضاعف المخصصات المرتبطة بشكل مباشر بالمرأة في الموازنة، بجانب ترجمة حقوق المرأة الدستورية إلى قوانين وبرامج تنفيذية ، موضحا أن العديد من الحملات أطلقت لتمكين المرأة وحمايتها من العنف.

كما أن مصر تبنت مؤخرا مجموعة إجراءات وسياسات تنفيذية لحماية المرأة ، بجانب ارتفاع نسبة تمثيل المرأة بمجلسى النواب والشيوخ والحكومة، وتلاشى الفجوات بين الجنسين في مراحل التعليم المختلفة في مصر، كما أن المرأة الريفية تحظى باهتمام الدولة المصرية ، ومصر تضع أجندة المرأة والأمن والسلم في قلب جهودها ، ومصر أول دولة بالعالم تصدر استجابة تجاه المرأة خلال كورونا .

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اليوم السابع ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليوم السابع ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

السابق 10 نصائح من معهد التغذية لتجنب عسر الهضم في عيد الأضحيالسبت 15/يونيو/2024 - 11:05 م وجه ال معهد القومي للتغذية نصائح في عيد الأضحى لقضاء العيد بصحة أفضل خاصة مع إقبال المصريين على تناول اللحوم بكل أنواعها والأكلات الدسمة. نصائح معهد التغذية لتجنب عسر الهضم في عيد الأضحى وأوصي معهد التغذية ببعض التعليمات لتجنب المشاكل الصحية في العيد والتي على رأسها عسر الهضم منها: ١- البعد عن تناول
التالى اليوم العالمى للإقلاع عن التدخين.. كافح إدمانك للتبغ بنظامك الغذائى