أخبار عاجلة

هل يمكن أن يسبب الهاتف المحمول عمى مؤقتا؟الجمعة 14/يونيو/2024 - 10:04 م عمى الهاتف المحمول هو ظاهرة تنطوي على فقدان الرؤية المؤقت في إحدى العينين أو كلتيهما بعد النظر إلى هاتفك في غرفة مظلمة، ويحدث هذا عادة عندما يتم سد عين واحدة بوسادة أو أي شيء آخر.

عمى الهاتف المحمول هو ظاهرة تنطوي على فقدان الرؤية المؤقت في إحدى العينين أو كلتيهما بعد النظر إلى هاتفك في غرفة مظلمة، ويحدث هذا عادة عندما يتم سد عين واحدة بوسادة أو أي شيء آخر. 

عمى الهاتف هو اسم آخر لظاهرة تسمى عمى الهاتف الذكي العابر، وظهر هذا المصطلح لأول مرة في مجلة نيو إنجلاند الطبية في عام 2016، وفقًا لموقع "Healthline" الطبي. 

ويشير إلى فقدان الرؤية المؤقت، عادة في عين واحدة، المرتبط باستخدام الهاتف الذكي أثناء الاستلقاء في الظلام، ويحدث هذا عادةً عندما تتمكن إحدى العينين من رؤية شاشة الهاتف بينما تكون الأخرى محجوبة بواسطة وسادة أو أي شيء آخر. 

على الرغم من أن العمى الناتج عن استخدام الهاتف الخلوي ليس أمرًا خطيرًا، إلا أن بعض الأشخاص قد يجدون تغيرًا في رؤيتهم أمرًا مقلقًا إذا كانوا لا يعرفون سبب ذلك، ويبدو أن فقدان البصر يعود إلى طبيعته خلال دقائق، ولا يوجد دليل على أنه يسبب أضرارًا طويلة المدى. 

c7a38ce1ff.jpg
الهاتف المحمول، فيتو

ما الذي يسبب العمى الهاتف المحمول؟ 

يحدث عمى الهاتف المحمول عادةً عند النظر إلى شاشة الهاتف الذكي الساطعة في غرفة مظلمة عندما تكون إحدى العينين مغطاة بشيء مثل الوسادة. 

يُعتقد أنه يتطور بسبب تكيف إحدى العينين مع الضوء والعين الأخرى التي تتكيف مع الظلام، وعندما تقوم بإيقاف تشغيل شاشة الهاتف، يمكن للعين المكيّفة للظلام أن ترى جيدًا على الفور، والعين التي يمكنها رؤية شاشة الهاتف تستغرق بعض الوقت قبل أن تتكيف مع البيئة المظلمة مرة أخرى. 

كما تم الإبلاغ عن عمى الهاتف الخلوي في كلتا العينين في هذه الحالات، تتكيف كلتا العينين مع الضوء من النظر إلى شاشة الهاتف وتستغرقان بعض الوقت قبل أن تتكيفا مرة أخرى مع بيئة مظلمة. 

أعراض العمى بسبب الهاتف المحمول 

يتضمن العمى الناتج عن استخدام الهاتف المحمول فقدان الرؤية المفاجئ وغير المؤلم، عادة في عين واحدة، بعد النظر إلى الهاتف الذكي في الإضاءة الخافتة، وتعود الرؤية لطبيعتها عادةً خلال دقائق. 

وفي أحد الدراسات، أبلغ الباحثون عن امرأة تبلغ من العمر 68 عامًا تعاني من هذه الظاهرة، واشتكت من فقدان البصر في كلتا عينيها لعدة دقائق كلما نهضت لاستخدام الحمام ليلًا. 

7255ca4fba.jpg

في دراسة حالة من النرويج، أبلغت امرأة عن نوبات متطابقة من فقدان البصر غير المؤلم الذي بدا وكأن لديها عدسة داكنة موضوعة أمام عين واحدة، وعادت رؤيتها تدريجيًا خلال 10 إلى 15 دقيقة في كل حالة. 

المضاعفات المحتملة لعمى الهاتف الخلوي 

على الرغم من أن بعض الأشخاص قد يجدون تغييرات في رؤيتهم مثيرة للقلق، إلا أنه لم يتم ربط العمى الناتج عن استخدام الهاتف الخلوي بأي مضاعفات، وقد تواجه مشكلة في الرؤية لعدة دقائق، ولكن من المفترض أن تمر هذه المشكلة قريبًا. 

النظر المتكرر إلى الشاشات يمكن أن يؤدي إلى جفاف العين، وإذا كانت عيناك جافة وغير مريحة، يمكنك تجربة استخدام القطرة للحفاظ على رطوبة عينيك. 

متى تحصل على المساعدة الطبية؟ 

لا يتطلب العمى الناتج عن الهاتف الخلوي عناية طبية، ولكن الأعراض يمكن أن تحاكي أعراض بعض حالات العين الأكثر خطورة، من المهم طلب العناية الطبية العاجلة إذا لم يعود فقدان البصر بعد عدة دقائق أو إذا كان لديك أعراض أخرى مثيرة للقلق، مثل ألم العين المفاجئ. 

ونقدم لكم من خلال موقع (فيتو)، تغطية ورصدًا مستمرًّا على مدار الـ 24 ساعة لـ أسعار الذهب، أسعار اللحوم ، أسعار الدولار ، أسعار اليورو ، أسعار العملات ، أخبار الرياضة ، أخبار مصر، أخبار اقتصاد ، أخبار المحافظات ، أخبار السياسة، أخبار الحوادث ، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الدوريات العالمية مثل الدوري الإنجليزي ، الدوري الإيطالي ، الدوري المصري، دوري أبطال أوروبا ، دوري أبطال أفريقيا ، دوري أبطال آسيا ، والأحداث الهامة و السياسة الخارجية والداخلية بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة فيتو ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة فيتو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

السابق معهد التغذية يكشف السعرات الحرارية في الطحال والكبدةالثلاثاء 18/يونيو/2024 - 09:18 ص الطحال من أكلات عيد الأضحى المميزة التي تحتوى على عناصر غذائية مهمة للجسم منها الحديد. السعرات الحرارية في الطحال وكشف المعهد القومي للتغذية عن السعرات الحرارية في الطحال حيث يحتوى كل ١٠٠ جرام مطهي على ١٥٨ سعر حراري و٤.٧ دهون و٢٦ جرام بروتين و٣٨ ملجم حديد. الطحال السعرات الحرارية في الكبدة
التالى صيام يوم عرفة، أشياء لا تتناولها في السحور للتغلب على درجة الحرارةالجمعة 14/يونيو/2024 - 11:10 م يعد أجر صيام يوم وقفة عيد الأضحى عظيم، ومع موجة الحر التي تشهدها مصر المتوقع أن تستمر غدًا السبت الموافق 14 يونيو، فيواجه من الأشخاص مخاوف من الصيام والعطش والجفاف