أخبار عاجلة
هل يمكنك استخدام أي سماعات بلوتوث مع تطبيق Sonos؟ -
جوميز يجهز بديل زيزو أمام فاركو فى الدورى -

5 نصائح من هيئة الدواء المصرية للمساعدة في الإقلاع عن التدخينالسبت 01/يونيو/2024 - 01:28 ص وجهت هيئة الدواء المصرية عددًا من النصائح للمساعدة على الإقلاع عن التدخين لما له من أضرار صحية على جسم الإنسان ويسبب أمراض منها القلب والسرطان. نصائح هيئة الدواء للإقلاع عن التدخين وتضمنت نصائح هيئة الدواء المصرية: ١-العلاج ببدائل النيكوتين: تمثل أعراض الانسحاب من النيكوتين العائق الأكبر بين المدخنين،

5 نصائح من هيئة الدواء المصرية للمساعدة في الإقلاع عن التدخينالسبت 01/يونيو/2024 - 01:28 ص وجهت هيئة الدواء المصرية عددًا من النصائح للمساعدة على الإقلاع عن التدخين لما له من أضرار صحية على جسم الإنسان ويسبب أمراض منها القلب والسرطان. نصائح هيئة الدواء للإقلاع عن التدخين وتضمنت نصائح هيئة الدواء المصرية: ١-العلاج ببدائل النيكوتين: تمثل أعراض الانسحاب من النيكوتين العائق الأكبر بين المدخنين،
5 نصائح من هيئة الدواء المصرية للمساعدة في الإقلاع عن التدخينالسبت 01/يونيو/2024 - 01:28 ص
وجهت هيئة الدواء المصرية عددًا من النصائح للمساعدة على الإقلاع عن التدخين لما له من أضرار صحية على جسم الإنسان ويسبب أمراض منها القلب والسرطان. نصائح هيئة الدواء للإقلاع عن التدخين وتضمنت نصائح هيئة الدواء المصرية: ١-العلاج ببدائل النيكوتين: تمثل أعراض الانسحاب من النيكوتين العائق الأكبر بين المدخنين،

وجهت هيئة الدواء المصرية عددًا من النصائح للمساعدة على الإقلاع عن التدخين لما له من أضرار صحية على جسم الإنسان ويسبب أمراض منها القلب والسرطان.

 

نصائح هيئة الدواء للإقلاع عن التدخين 

وتضمنت نصائح هيئة الدواء المصرية:

 

١-العلاج ببدائل النيكوتين: تمثل أعراض الانسحاب من النيكوتين العائق الأكبر بين المدخنين، وقد يصف الطبيب العلاج ببدائل النيكوتين التي تتوفر في صورة لصقات وعلكة، وأقراص استحلاب، وبخاخ أنف، واستنشاق.

 

أهمية رفع الوعي الصحي بمخاطر التدخين 

٢-تجنب المثيرات: تشتد الرغبة في تناول التبغ في الأماكن التي يعتاد فيها على تدخين التبغ أو مضغه أكثر من غيرها، مثل الحفلات أو المقاهي، أو في الأوقات التي يشعر فيها الشخص بالتوتر أو أثناء احتساء القهوة، لذا يجب اكتشاف هذه المثيرات، ووضع خطة لتجنبها أو مواجهتها مع تجنب تناول التبغ.

٣-التأخير: إذا كان الشخص يشعر بأنه سيستسلم للرغبة الملحة في تدخين التبغ، فعليه تأجيل التدخين لمدة ١٠ دقائق، ثم يفعل شيئا لتشتيت انتباهه خلال هذه المدة.

 

الرغبة الملحة في تدخين التبغ

٤-ممارسة الأنشطة البدنية: يمكن أن تساعد ممارسة الأنشطة البدنية على صرف انتباه المدخن عن الرغبة الملحة في تدخين التبغ.

 

٥-تجربة أساليب الاسترخاء: يمكن تخفيف حدة التوتر عن طريق ممارسة بعض أساليب الاسترخاء مثل تمارين التنفس العميق، أو إرخاء العضلات، أو اليوجا، أو التخيل المرئي، أو التدليك، أو الاستماع إلى موسيقى مهدئة.

 

حماية الأجيال القادمة من الأمراض المرتبطة باستهلاك أنواع التبغ المختلفة

كانت أكدت وزارة الصحة أهمية رفع الوعي الصحي بمخاطر التدخين ودعوة الشباب إلى الانتباه لمخاطر التبغ وحماية الأجيال القادمة من الأمراض المرتبطة باستهلاك أنواع التبغ المختلفة.

 

وأكدت أهمية رفع الوعي الصحي للمواطنين بأخطار التدخين وفوائد الإقلاع عن التدخين بالعديد من المنشآت الصحية والمنشآت التعليمية ومنشآت الشباب والرياضة وغيرها على مستوى جميع المحافظات. 

وخصصت وزارة الصحة الخط الساخن 16805 للإقلاع عن التدخين، حيث استقبل  8862 مكالمة من لراغبى الإقلاع عن التدخين حيث بلغت نسبة المتصلين من راغبي الإقلاع عن التدخين أقل من 18 سنة 5.49% من إجمالي المتصلين، والفئة العمرية من 18-30 سنة بلغت 45.06%، والفئة العمرية من 30-45 سنة بلغت 20.38%، وأكثر من 45 سنة بلغ نسبة %28.71، كما بلغت نسبة متخذي قرار الإقلاع عن التدخين 64.38% مواطن من اجمالي المتصلين، وجاءت محافظة القاهرة  في المرتبة الأولى من حيث المواطنين الراغبين عن الإقلاع تليها محافظة الغربية ثم محافظة القليوبية.

 

ونقدم لكم من خلال موقع (فيتو)، تغطية ورصدًا مستمرًّا على مدار الـ 24 ساعة لـ أسعار الذهب، أسعار اللحوم ، أسعار الدولار ، أسعار اليورو ، أسعار العملات ، أخبار الرياضة ، أخبار مصر، أخبار اقتصاد ، أخبار المحافظات ، أخبار السياسة، أخبار الحوادث ، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الدوريات العالمية مثل الدوري الإنجليزي ، الدوري الإيطالي ، الدوري المصري، دوري أبطال أوروبا، دوري أبطال أفريقيا، دوري أبطال آسيا ، والأحداث الهامة و السياسة الخارجية والداخلية بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة فيتو ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة فيتو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

السابق متي يجب الخضوع لجراحة علاجية عند الإصابة بحصوات الكلى؟
التالى أسباب إدمان ألعاب الفيديو للأطفال، والصحة تخصص خطا ساخنا للعلاجالسبت 01/يونيو/2024 - 02:33 ص حذرت وزارة الصحة الأهالي من إدمان الأطفال لألعاب الفيديو مشيرة إلى أن إدمان ألعاب الفيديو عرض وليس مرضًا، ومن ضمن أسباب اللجوء إليها هو الاكتئاب والرهاب الاجتماعي. استشارة أطباء الصحة النفسية على الخط الساخن ١٦٣٢٨ ونصحت بضرورة استشارة أطباء الصحة النفسية على الخط الساخن ١٦٣٢٨ لمساعدة الطفل لعلاج