أخبار عاجلة
«اليحياء».. أول المترشحين لرئاسة الطائي -

رابطة الدوري الإسباني تتجاهل معارضة الريال وبرشلونة.. وتُجيز صفقة «سي.في.سي»

رابطة الدوري الإسباني تتجاهل معارضة الريال وبرشلونة.. وتُجيز صفقة «سي.في.سي»
رابطة الدوري الإسباني تتجاهل معارضة الريال وبرشلونة.. وتُجيز صفقة «سي.في.سي»

توصلت رابطة الدوري الإسباني لكرة القدم لاتفاق حول عقد استثمار بين أندية الدوري وصندوق الاستثمار المباشر (سي.في.سي)، وذلك رغم اعتراض أندية برشلونة وريال مدريد وأتلتيك بيلباو، على الصفقة التي تبلغ قيمتها 4ر2 مليار دولار.

ومضت الصفقة قدما بعدما صوت 37 من إجمالي 42 ناديًا في مسابقتي دوري الدرجتين الأولى والثانية بالموافقة، وهو ما تجاوز الحد الأدنى المطلوب، وهو موافقة 32 ناديًا.

وتقضي الاتفاقية بأن تتنازل الرابطة عن نسبة من عائدات البث التليفزيوني على مدى 50 عامًا مقبلة، مقابل حصول الأندية الإسبانية على دعم مالي فوري.

وحصل خافيير تيباس رئيس رابطة الدوري الإسباني على عقد لمدة سبعة أعوام في المشروع المشترك، وهو ما أثار انتقادات بشأن تضارب محتمل في المصالح.

وقال تيباس عقب الجمعية العمومية اليوم الجمعة والتي شهدت التصديق على صفقة الرابطة مع سي.في.سي: نحن نواجه علامة فارقة جديدة في تاريخ رابطة الدوري الإسباني والأندية.

وأضاف: نحن فخورون بالتوصل إلى هذه الاتفاقية مع سي.في.سي، هو مشروع سيسمح لنا بمواصلة التحول إلى شركة ترفيه رقمية عالمية، ويعزز المنافسة وتحسين تجربة الجماهير.

وتابع: ورغم كل العقبات التي واجهناها طوال الطريق، نجحنا في تنفيذ المشروع، الذي سيصب أولًا وأخيرًا لصالح أندية الرابطة التي ستكون قادرة على تطوير البنى الأساسية وعلاماتها التجارية على المستوى الدولي، والتقدم خطوات هائلة في تعزيز الجوانب الرياضية والمتعلقة بكرة القدم حول العالم.

ولا يزال الاتحاد الملكي الإسباني لكرة القدم وأندية برشلونة وريال مدريد وأتلتيك بيلباو ونادٍ آخر لم يعلن اسمه، يعارضون الصفقة وقد يتخذون المزيد من الإجراءات القانونية.

وكان خوان لابورتا، رئيس نادي برشلونة، قد وصف الصفقة في وقت سابق بأنها مثل رهن لحقوق الأندية على مدار نصف قرن مقبل.

اقرأ أيضًا:

رابطة الدوري الإسباني تصدم برشلونة بشأن تجديد عقد ميسي

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة عاجل ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة عاجل ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

التالى بمتابعة وإشراف أمير تبوك.. مدينة الحجاج ب«حالة عمار» تقدم خدمات جليلة ومتنوعة لضيوف الرحمن