أخبار عاجلة
الذكاء الاصطناعي يقلد أعمال الدماغ -

«التعليم».. تكشف شروط نجاح الطلاب والطالبات بجميع المراحل

«التعليم».. تكشف شروط نجاح الطلاب والطالبات بجميع المراحل
«التعليم».. تكشف شروط نجاح الطلاب والطالبات بجميع المراحل
كشفت وزارة التعليم، شروط نجاح الطلاب في جميع المراحل الدراسية للعام 1445هـ، استناداً إلى لائحة تقويم الطلاب التي تم إرساؤها في العام السابق، وتشمل التقييم الدراسي للطلاب من الصف الأول الابتدائي وحتى نهاية المرحلة الثانوية، ضمن النظامين الدراسيين، سواء المسارات أو المقررات.

وتهدف هذه المعايير، إلى توضيح كيفية تحقيق النجاح للطلاب وتحديد الدرجات اللازمة لاعتبار الطالب ناجحاً وفقاً لهذه الشروط.

وحددت درجة النجاح لطلاب الصف الأول والثاني الابتدائي، طبقاً للائحة تقويم الطلاب المعتمدة، يتوجب على الطالب تحقيق ما لا يقل عن 75% من معايير التقييم لكل مادة دراسية، بما في ذلك الوفاء بجميع معايير الحد الأدنى المطلوبة، ليُعتبر ناجحاً. ويهدف هذا الإجراء إلى توضيح المتطلبات الأساسية للنجاح للطلاب، مما يسهل عليهم تحديد الأهداف الدراسية والعمل نحو تحقيقها.

ووفقاً للائحة تقويم الطالب يُشترط لطلاب الصف الثالث الابتدائي حتى الصف الثالث المتوسط للمواد التي تتطلب اختباراً تحريرياً، يتضمن أن يحصل الطالب على ما لا يقل عن 50 درجة من مجموع 100 درجة لكل مادة، وذلك وفق توزيع الوزن النسبي كالتالي: 25% للترم الأول، 35% للترم الثاني، 40% للترم الثالث.

وأوضحت ضرورة تحقيق الدرجة الشرطية المحددة بـ20% من اختبار الترم الثالث.

وتُحدد درجة النجاح للطلاب في المرحلة الثانوية، سواء كانوا ضمن نظام المسارات أو المقررات، بضرورة الحصول على ما لا يقل عن 50 درجة من مجموع 100 درجة لكل مادة، كما يتوجب على الطلاب تحقيق الدرجة الشرطية المقدرة بـ20% من إجمالي درجة الاختبار النهائي؛ لضمان النجاح والتقدم إلى المرحلة الدراسية التالية، كما يجب على الطلاب الالتزام بالمعايير الموضوعة، على أن تُعلن نتائج الفصل الدراسي الثالث في ختام فترة الاختبارات عبر نظام «نور».


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة عكاظ ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من عكاظ ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

التالى بمتابعة وإشراف أمير تبوك.. مدينة الحجاج ب«حالة عمار» تقدم خدمات جليلة ومتنوعة لضيوف الرحمن