أخبار عاجلة
7 أخبار رياضية لا تفوتك اليوم -

بعثة المجموعة الإنمائية للجنوب الأفريقي تطلع على التجربة المصرية في التعليم الرقميالسبت 15/يونيو/2024 - 01:55 م جاء ذلك في إطار الجهود التي تقوم بها وزارة التعاون الدولي، لتنفيذ استراتيجية التعاون بين بلدان الجنوب، وبالتنسيق بين الوزارة وبرنامج الأغذية العالمي التابع للأمم المتحدة.

استقبلت مصر وفدا وزاريا رفيع المستوى من 4 دول من المجموعة الإنمائية للجنوب الأفريقي “SADC" لزيارة مصر خلال الفترة من 7-12 يونيو 2024، بهدف التعرف على التجربة المصرية في مجال التعليم الرقمي، بما يساهم في تطوير دول مجموعة "سادك" لنظمهم التعليمية الرقمية على غرار التجربة المصرية في هذا المجال، بما يدعم الدور الذي تقوم به مصر لدفع التنمية في قارة أفريقيا.

وجاء ذلك في إطار الجهود التي تقوم بها وزارة التعاون الدولي، لتنفيذ استراتيجية التعاون بين بلدان الجنوب، وبالتنسيق بين الوزارة وبرنامج الأغذية العالمي التابع للأمم المتحدة.

 

الشراكة الجديدة لتنمية أفريقيا "النيباد"

وتأتي البعثة في إطار الشراكة الجديدة لتنمية أفريقيا "النيباد"، والتي تعد من أهم أولوياتها تعزيز التعاون بين الدول الأفريقية لتبادل الخبرات في مجال صياغة وتطبيق استراتيجيات التعليم.

1c2f39ebee.jpg

وضمت البعثة 17 مسئولًا، من بينهم أنجيلي ماكومبو، نائب السكرتير التنفيذي للتكامل الإقليمي بـSADC، ولويزا ماريا جريلو، وزيرة التعليم في أنجولا، والبروفيسور نتوي ربابا، وزير التعليم بدولة ليسوتو، واستير آنا، وزيرة التعليم والفنون والثقافة في ناميبيا، كما ضم الوفد مسئولين من دول أنجولا وبوتسوانا، والكونغو، وجنوب أفريقيا وزامبيا.

37ea6356dc.jpg

تعزيز التعاون جنوب جنوب والتعاون الثلاثي

وأكدت الدكتورة رانيا المشاط، وزيرة التعاون الدولي، أن البعثة تعد تفعيلا للجهود المبذولة مع شركاء التنمية من أجل تعزيز التعاون جنوب جنوب والتعاون الثلاثي، بما يحقق الاستفادة وتبادل الخبرات والمعرفة والتجارب التنموية المنفذة بين مصر ودول قارة أفريقيا، موضحة أن مصر تعمل على الاستفادة من والبناء على علاقاتها القوية مع شركاء التنمية لتعزيز جهود التنمية في القارة.

502d3cbd95.jpg

وأشارت إلى أن أعمال البعثة تزامنت مع فعاليات ملتقى بنك التنمية الجديد في مصر، والذي كان أحد أهم أهدافه دفع التعاون جنوب جنوب والتعاون الثلاثي، وتعزيز المناقشات حول خلق شراكات بناءة تعزز التعاون والتنمية من خلال آليات مبتكرة.

وعلى مدار 5 أيام عقدت البعثة عددا من الاجتماعات مع المسئولين بوزارتي التربية والتعليم والتعليم الفني، والتعليم العالي والبحث العلمي، كما قامت بتفقد عدد من المنشآت التعليمية والاطلاع على التجربة المصرية في مجال رقمنة العملية التعليمية، حيث زارت البعثة كلية الطب وعدد من المنشأت المتعلقة برقمنة التعليم في جامعة عين شمس، وكذلك مدرسة الشهيد رامي هلال الرسمية المتميزة، فضلًا عن عقد اجتماع مع المسئولين عن بنك المعرفة المصري للاطلاع على التجربةالمصرية الرائدة في هذا الصدد.

ونقدم لكم من خلال موقع (فيتو)، تغطية ورصدًا مستمرًّا على مدار الـ 24 ساعة لـ أسعار الذهب، أسعار اللحوم ، أسعار الدولار ، أسعار اليورو ، أسعار العملات ، أخبار الرياضة ، أخبار مصر، أخبار اقتصاد ، أخبار المحافظات ، أخبار السياسة، أخبار الحوادث ، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الدوريات العالمية مثل الدوري الإنجليزي ، الدوري الإيطالي ، الدوري المصري، دوري أبطال أوروبا ، دوري أبطال أفريقيا ، دوري أبطال آسيا ، والأحداث الهامة و السياسة الخارجية والداخلية بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة فيتو ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة فيتو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

السابق "التنمية الصناعية" تستعد لطرح جديد للأراضي عبر الخريطة الاستثمارية
التالى شركات البورصة ترفع رأسمالها بقيمة 2.5 مليار جنيه خلال 5 شهور