أخبار عاجلة
أخبار الرياضة المصرية اليوم الإثنين 28 - 10 - 2024 -
ابل تطلق جيل جديد من ملحقات Magic بمنافذ USB C -

برلمانى: رسائل الرئيس باحتفالية نصر أكتوبر تجسيد لمعاني تضحية المصريين

برلمانى: رسائل الرئيس باحتفالية نصر أكتوبر تجسيد لمعاني تضحية المصريين
برلمانى: رسائل الرئيس باحتفالية نصر أكتوبر تجسيد لمعاني تضحية المصريين

أشاد النائب الصافي عبد العال، عضو مجلس النواب، بحديث الرئيس السيسي، خلال كلمته بالذكرى الـ51 لنصر أكتوبر باستاد العاصمة الإدارية الجديدة، قائلا: الرئيس سلط الضوء عن العقلية والشخصية المصرية التي تملك مقومات استثنائية، وتحمل إرادة وعزيمة قوية لا يستهان بها، وتظهر في وقت الأزمات والتحديات، وهذا ما تحقق بالفعل خلال نصر أكتوبر المجيد عام 1973.

ونوه عبد العال، في تصريح صحفي له اليوم، بتصريحات الرئيس السيسي خلال الاحتفالية والتي أكد فيها أن مصر تعيش ظروفا مشابهة لما حدث بعد 1967، ما يعني انها قادرة على تحقيق النصر التام والتغلب على التحديات الاقتصادية الصعبة التي تواجهها، وسط الاضطرابات الأمنية والسياسية التي تعيشها المنطقة.

وأشار عضو مجلس النواب، إلى أن التاريخ برهن على قدرة الشعب لتحمل أصعب الظروف الاقتصادية والاجتماعية، لكن دون التفريط في أي شبر من أرضه، وهو ما حدث بعد 1967 ويحدث الان، فالمصريون يتحملون أقسى الظروف من أجل وطنهم ولأنهم يشاهدون بأعينهم الفوضى والصراعات والدمار في كل مكان بالمنطقة.

وشدد نائب الاسكندرية، أن تأكيد الرئيس السيسي خلال الاحتفالية أنه مثلما نجح المصريون في هزيمة العدو بالماضي والحفاظ على الوطن، فإنهم قادرون على هزيمة  التحديات الراهنة بنفس الروح التي انتصرنا خلال نصر أكتوبر المجيد، وتواصل عملية التنمية في الجمهورية الجديدة.

واختتم النائب الصافي عبد العال، أن نصر أكتوبر تجربة ملهمة تؤكد أن روح الهزيمة واليأس والإحباط لم توجد في قاموس الشعب المصري، ولا في عقيدة قواته المسلحة، مضيفا: احتفالية نصر اكتوبر أججت روح النصر والفخر بما تقدمه القوات المسلحة في كل العصور، والفخر بالقيادة السياسية الحالية وتوجهاتها.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اليوم السابع ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليوم السابع ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

السابق تفاصيل حالة الطقس اليوم الثلاثاء 29/10/2024 في مصر
التالى انتظام امتحانات الشهر بالمدارس ومتابعة الموجهين لأعمال التقييمات