أخبار عاجلة

السعودية تخصص مركزا للوقاية من ضربات الشمس والإجهاد الحراري (فيديو)الجمعة 14/يونيو/2024 - 06:03 م أكمل مستشفى النور التخصصي بمكة المكرمة استعداداته لتقديم الخدمات الصحية والطبية لحجاج بيت الله الحرام من خلال مركز متخصص لضربات الشمس والإجهاد الحراري، مجهز بمرشات رذاذ مركزية ومراوح رذاذ..

أكمل مستشفى النور التخصصي بـمكة المكرمة، استعداداته لتقديم الخدمات الصحية والطبية لحجاج بيت الله الحرام من خلال مركز متخصص لضربات الشمس والإجهاد الحراري، مجهز بمرشات رذاذ مركزية ومراوح رذاذ، بالإضافة لثلاجات لحفظ السوائل وحفظ الثلج لمواجهة الحالات المتوقعة.

 المركز الأول لعلاج ضربات الشمس في مكة 

ويعد المركز الأول على مستوى مستشفيات مكة المكرمة، ويعمل تحت إشراف قسم الطوارئ لاستقبال مرضى الإجهاد الحراري وضربات الشمس على مدار 24 ساعة، مجهز بكوادر وطنية متميزة ومهيأة ومدربة وملمة بالإجراءات العلاجية للتعامل مع هذا النوع من الحالات.

 

وبحسب قناة “العربية السعودية”، قال الدكتور وسيم سيام رئيس قسم الطوارئ والحوادث بمستشفى النور التخصصي: يتم تشخيص حالة الحجاج كضربة شمس عبر فرز الحالات في الطوارئ، ويتم توجيهه إلى المركز المتخصص، وعلى الفور يتم تجريده من الملابس وتعريضه للرذاذ بشكل مباشر مع المراوح، بالإضافة إلى وضع كميات الثلج عليه، وإعطائه بعض المحاليل اللازمة.

في حين قال أخصائي التمريض في المركز كمال مرواني: "يعتبر مركز ضربات الشمس والإجهاد الحراري من المراكز المتقدمة التي تم تجهيزها بتقنيات متقدمة للتعامل مع حالات ضربات الشمس، وتقديم جميع الخدمات الطبية الطارئة، ويتم استقرار الحالة والتوجه إلى قسم الطوارئ لاستكمال العلاج".

نقدم لكم من خلال موقع (فيتو)، تغطية ورصدًا مستمرًّا على مدار الـ 24 ساعة لـ أسعار الذهب، أسعار اللحوم ، أسعار الدولار ، أسعار اليورو ، أسعار العملات أخبار الرياضة ، أخبار مصر، أخبار اقتصاد ، أخبار المحافظات ، أخبار السياسة، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الدوريات العالمية مثل الدوري الإنجليزي ، الدوري الإيطالي ، الدوري المصري، دوري أبطال أوروبا ، دوري أبطال أفريقيا ، دوري أبطال آسيا ، والأحداث الهامة و السياسة الخارجية والداخلية بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية. 

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة فيتو ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة فيتو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

السابق جدل في المغرب بسبب العثور على قطط مجمدةالجمعة 14/يونيو/2024 - 03:55 م أثار العثور على جثث وأعضاء قطط مجمدة، داخل حاوية للنفايات في المغرب، ضجة واسعة على مواقع التواصل الاجتماعي خلال الساعات الماضية.
التالى بريطاني يفاجئ عروسه بالبطاريق في ليلة الزفاف، ما القصة؟الجمعة 31/مايو/2024 - 01:00 م مع وصول اثنين من المتأهلين للتصفيات النهائية، انتقلت المنافسة السنوية إلى مرحلة التصفية السريعة وهي طريقة إقصاء تم تبنيها عام 2021.