أخبار عاجلة

محافظ الأقصر يستقبل وفد الكونجرس الأمريكي (صور)السبت 19/أكتوبر/2024 - 11:52 ص استقبل المهندس عبد المطلب عماره محافظ الاقصر، وفد يضم أعضاء من الكونجرس الامريكي، وذلك داخل أروقة معابد الكرنك، على هامش زيارتهم لمدينة الأقصر السياحية، ووسط اشادة بعظمة الحضارة المصرية القديمة.

استقبل المهندس عبد المطلب عماره محافظ الاقصر، وفد يضم أعضاء من الكونجرس الامريكي، وذلك داخل أروقة معابد الكرنك، على هامش زيارتهم لمدينة الأقصر السياحية، ووسط اشادة بعظمة الحضارة المصرية القديمة.

الكونجرس الامريكي

وقاموا بجولة تفقدية وزيارة لمجموعة معابد الكرنك حيث تولي الشرح مدير عام مجموعة أثار الكرنك الدكتور عبد الخالق حلمي، حيث تحدث عن الحضارة المصرية القديمة وانجازاتها في مختلف المجالات ومنها الهندسة والفلك.

وقام بشرح تفصيلي لكل أجزاء المعبد وسط تفاعل كبير من أعضاء الوفد الذين كانوا يقومون بالاستفسار والأسئلة عن كيفية بناء المصريين للمعابد والأساليب العلمية التي استخدموها في عملية نقل الأحجار إلى هذه الارتفاعات العالية.

وكان مما لفت انتباه الوفد هو الألوان التي مازالت بعض جدران وأروقة المعبد تحافظ عليها، خاصة ألوان صالة الأعمدة الكبرى بعد انتهاء مشروع الترميم الذي تم فيها خلال السنوات السابقة، وكذلك المسلات وكيفية نقلها في المراكب ورفعها داخل المعابد.

كما قام الوفد بتفقد أعمال مركز البحوث الأمريكي داخل معبد خونسو بالكرنك والاطلاع على آخر مستجدات الأعمال خاصة وأن مركز البحوث الامريكي يعمل بمنطقة آثار الكرنك منذ عام 2007 وبالتعاون مع بعثة بيت شيكاغو الأمريكية لتسجيل توثيق كافة النقوش والكتابات الموجودة داخل معبد خونسو، بالإضافة إلى أعمال الترميم والصيانة التي نجحت في تنظيف وصيانة وحفظ كافة الألوان الموجودة حتى الآن داخل معبد خونسو بالكرنك وهي بعثة لا تزال تعمل حتى الآن.

149b75da33.jpg
1882dcb2b3.jpg
8ced338b1e.jpg
96d7998b80.jpg
79bb42bbe2.jpg
386f4ab093.jpg
4e3ea346b0.jpg
d69eb249d6.jpg
9d016975aa.jpg
134.jpg
16e8af22c5.jpg

ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

ونقدم لكم من خلال موقع (فيتو)، تغطية ورصدًا مستمرًّا على مدار الـ 24 ساعة لـ أسعار الذهب، أسعار اللحوم ، أسعار الدولار ، أسعار اليورو ، أسعار العملات ، أخبار الرياضة ، أخبار مصر، أخبار اقتصاد ، أخبار المحافظات ، أخبار السياسة، أخبار الحوداث ، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الدوريات العالمية مثل الدوري الإنجليزي ، الدوري الإيطالي ، الدوري المصري، دوري أبطال أوروبا ، دوري أبطال أفريقيا ، دوري أبطال آسيا ، والأحداث الهامة و السياسة الخارجية والداخلية بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية.

 

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة فيتو ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة فيتو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

السابق في ذكرى استشهاده، إسهامات ابراهيم الرفاعي في تأسيس المجموعة 39 قتالالسبت 19/أكتوبر/2024 - 10:27 م شارك فى حرب أكتوبر المجيدة العديد من الأبطال المصريين الذين لا يمكن أن يغييبوا عن الذاكرة الوطنية. وسطر هؤلاء الرجال والأبطال أعمالا خالدة فى مواجهة الكيان المحتل والعدو الإسرائيلي ومن بين هؤلاء الرجال ابراهيم الرفاعى والذى استشهد فى مثل هذا اليوم 19 اكتوبر من العام 1973 وبمناسبة الذكرى 51 على استشهاده
التالى رياضة البحيرة تواصل تدريبات قوافل "مشواري" بجميع مدارس المحافظة (صور)السبت 19/أكتوبر/2024 - 03:07 م تواصل مديرية الشباب والرياضة بمحافظة البحيرة (إدارة التدريب ومشروعات الشباب) تدريبات قوافل مشواري بالتعاون مع مديرية التربية والتعليم بالبحيرة، للمرحلة السنية من 10 حتى 24 سنة وذلك اليوم بمدرسة