أخبار عاجلة
7 أخبار رياضية لا تفوتك اليوم -

إعدام منتجات غذائية فاسدة بالوادي الجديدالسبت 15/يونيو/2024 - 02:13 م شنت مديرية الشئون الصحية بمحافظة الوادي الجديد، حملة موسعة على الأسواق ومحلات الجزارة ضمن استعدادات مديرية الصحة لعيد الأضحى المبارك.

شنت مديرية الشئون الصحية بمحافظة الوادي الجديد، حملة موسعة على الأسواق ومحلات الجزارة ضمن استعدادات مديرية الصحة لعيد الأضحى المبارك.

وقال الدكتور هشام بكر هارون وكيل وزارة الصحة بمحافظة الوادي الجديد، في بيان له اليوم السبت، إنه تم المرور اليوم على 21 من منشآت تداول المواد الغذائية؛ للتأكد من سلامتها وصلاحيتها للاستخدام الآدمي وتم اعدام 30 كجم أغذية متنوعة غير صالحة للاستخدام الأدمي، وتم التنبيه على الالتزام بكافة الاشتراطات الصحية.

 

adfe383d70.jpg

ووجه هشام الأجهزة التنفيذية المختصة بمديرية الصحة بتشديد الرقابة على العاملين بمحلات بيع اللحوم والطيور المذبوحة والمجمدة وعلى منافذ بيع اللحوم المصنعة والمجمدة ومحلات الجزارة، والتأكد من استيفائها للاشتراطات الصحية والتزامهم بالممارسات الصحية أثناء تداول الأغذية والتأكد من أنهم يحملون شهادات صحية تثبت خلوهم من الأمراض المعدية بالإضافة إلى المرور على سلاسل السوبر ماركت، ومخازن ومصانع اللحوم، فضلًا على ثلاجات حفظ اللحوم وفحصها والتأكد من صلاحيتها واحتفاظها بخواصها الطبيعية وخلوها من علامات التلف وضبط غير الصالح منها، وكذلك المرور على المتنزهات والملاهي وأماكن التجمعات والأماكن السياحية لمتابعة الأغذية المعروضة وطريقة عرضها والوقوف على مدى صلاحيتها للاستهلاك الآدمي.

0f4a52408b.jpg

وأكد وكيل صحة الوادي الجديد، استمرار الحملات المكثفة علي مختلف المنشآت الغذائية بالمحافظة، والضرب بيد من حديد علي المخالفين، حفاظًا علي الصحة العامة للمواطنين، كما يهيب بالمواطنين بتحري الدقة في شراء المنتجات الغذائية، والتأكد من المصادر الموثوقة لها، ومن تاريخ صلاحية المنتجات، والإبلاغ عن أي مصدر يقوم بتجارة المنتجات الغذائية المخالفة، وذلك حفاظًا على صحة وسلامة المواطنين بمحافظة الوادي الجديد.

ومن جانبه أكد اللواء دكتور محمد الزملوط محافظ الوادى الجديد، أن الدولة تولي اهتمامًا كبيرًا بصحة الإنسان وتسعى جاهدة للوصول لمجتمع صحي خالٍ من الأمراض مشيدًا بمبادرة  الرئيس عبد الفتاح السيسي 100 مليون صحة لضمان إتاحة الخدمات الصحية والعلاجية بالجودة المطلوبة لجميع الفئات المستهدفة بجانب شن الحملات التفتيشية على المنشآت الغذائية والأسواق، لضمان وصول غذاء آمن حفاظًا على الصحة العامة للمواطنين.

8ada03f179.jpg


ويأتي ذلك في إطار دور مديرية الشئون الصحية الرقابي للحفاظ على صحة المواطنين وبتوجيهات اللواء دكتور محمد الزملوط محافظ الوادي الجديد، بتكثيف حملات الرقابة والمرور على الأسواق؛ للتأكد من صلاحية وسلامة كافة السلع الغذائية حفاظًا على صحة المواطنين.

d33c19eea1.jpg

 

ونقدم لكم من خلال موقع (فيتو)، تغطية ورصدًا مستمرًّا على مدار الـ 24 ساعة لـ أسعار الذهب، أسعار اللحوم ، أسعار الدولار ، أسعار اليورو ، أسعار العملات ، أخبار الرياضة ، أخبار مصر، أخبار اقتصاد ، أخبار المحافظات ، أخبار السياسة، أخبار الحوداث ، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الدوريات العالمية مثل الدوري الإنجليزي ، الدوري الإيطالي ، الدوري المصري، دوري أبطال أوروبا ، دوري أبطال أفريقيا ، دوري أبطال آسيا ، والأحداث الهامة و السياسة الخارجية والداخلية بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية.

 

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة فيتو ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة فيتو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

السابق إحباط ترويج كميات من مخدري الحشيش والهيروين بالإسكندرية بـ 1.5 مليون جنيهالثلاثاء 18/يونيو/2024 - 01:05 م أكدت معلومات وتحريات الإدارة العامة لمكافحة المخدرات بقطاع مكافحة المخدرات والأسلحة
التالى امتحانات الثانوية العامة السابقة pdf، ننشر امتحانات مادة اللغة العربية (صور)الثلاثاء 18/يونيو/2024 - 03:00 م وقبل انطلاق امتحانات المواد الأساسية بالثانوية العامة 2024، يبحث عدد كبير من الطلاب وأولياء