أخبار عاجلة

أوقاف الوادي الجديد تنهي استعداداتها لاستقبال المصلين في عيد الأضحىالسبت 15/يونيو/2024 - 08:00 ص أعلنت مديرية الأوقاف بمحافظة الوادى الجديد، إنهاء كافة الاستعدادات لصلاة عيد الأضحى المبارك في الساحات والمساجد، كما جرى تخصيص أماكن خاصة لمصلى السيدات في المساجد والساحات أثناء صلاة عيد الأضحى.

أعلنت مديرية الأوقاف بمحافظة الوادي الجديد، إنهاء كافة الاستعدادات لصلاة عيد الأضحى المبارك في الساحات والمساجد، كما جري تخصيص أماكن خاصة لمصلى السيدات في المساجد والساحات أثناء صلاة عيد الأضحى.

وأكد الدكتور مختار عيسى دياب وكيل وزارة الأوقاف في محافظة الوادي الجديد، في حديث خاص لجريدة «ڤيتو»، إلى تخصيص إمام أساسي وآخر احتياطي لكل ساحة من الساحات العشر، بالإضافة إلى فتح مصليات السيدات في المساجد الكبرى التي تقام بها صلاة العيد والبالغ عددهم 202 مسجد، والسماح باصطحاب الأطفال لإدخال البهجة عليهم، وفتح المساجد قبل الصلاة بوقت كافٍ، وتشكيل لجان وغرفة عمليات لمتابعة الإعداد لصلاة عيد الأضحى المبارك.

وأكد وكيل وزارة الأوقاف بالوادي الجديد، وأضاف وكيل وزارة الأوقاف أنه تم تشكيل غرفة عمليات رئيسية بالمديرية وأخرى فرعية بالإدارات التابعة لها لمتابعة تنفيذ كافة التعليمات الواردة من وزارة الأوقاف ورصد أي مخالفات والتعامل معها وفقًا للإجراءات القانونية المتبعة.

ومن جانبه وأوضح الشيخ رمضان يوسف وكيل مديريه الأوقاف مدير إدارة الدعوة، في حديث خاص لجريدة «ڤيتو»، أن الوزارة وضعت عدة ضوابط لأداء صلاة عيد الأضحى المبارك، والمتمثلة في أن تكون خطبة العيد في حدود 10 دقائق كالجمعة، مع الالتزام بخطبة العيد الموحدة نصًا أو مضمونًا، والسماح باصطحاب الأطفال لأداء صلاة عيد الأضحى المبارك وذلك لإدخال البهجة عليهم، وإن كانت الصلاة في الساحات لزم تخصيص مكان للسيدات في مؤخرة المصلى أو في جانبه بشرط وجود حائل أو حاجز يفصل بينهما، ولا ينبغي أن تُصلِّي المرأة بجوار الرجل إلا في وجود حائل بينهما، مع الاستعانة بالواعظات في تنظيم صلاة عيد الأضحى بمصليات السيدات خاصة في الساحات المخصصة، وذلك لتحقيق الضوابط الشرعية دون أي مخالفة شرعية.

يذكر أن اللواء دكتور محمد الزملوط محافظ الوادي الجديد، أعلن في وقت سابق، عن الانتهاء من تجهيز وفرش 10 ساحات كبرى و202 مسجد لأداء صلاة عيد الأضحى المبارك على مستوى المحافظة، وتحديد إمام وخطيب بكل مسجد وساحة لأداء الشعائر بالتنسيق مع وزارة الأوقاف.

ووجّه الزملوط بتوفير وسائل انتقال لنقل المواطنين للساحات والتأكد من أعمال النظافة والتعقيم بكافة المواقع، وتوفير أماكن  مخصصة لصلاة السيدات، وتوزيع هدايا على الأطفال لإدخال البهجة والسرور. كما شدد على متابعة وجاهزية غرف العمليات الرئيسية والفرعية؛ لمتابعة الموقف وتلقي أي بلاغات من المواطنين والتعامل الفوري معها طوال أيام العيد.

e34c07dd48.jpg
432006340a.jpg
35a99b8952.jpg
9d74092722.jpg
f7eac8a35a.jpg

 

ونقدم لكم من خلال موقع (فيتو)، تغطية ورصدًا مستمرًّا على مدار الـ 24 ساعة لـ أسعار الذهب، أسعار اللحوم ، أسعار الدولار ، أسعار اليورو ، أسعار العملات ، أخبار الرياضة ، أخبار مصر، أخبار اقتصاد ، أخبار المحافظات ، أخبار السياسة، أخبار الحوادث ، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الدوريات العالمية مثل الدوري الإنجليزي ، الدوري الإيطالي ، الدوري المصري، دوري أبطال أوروبا ، دوري أبطال أفريقيا ، دوري أبطال آسيا ، والأحداث الهامة و السياسة الخارجية والداخلية بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة فيتو ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة فيتو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

السابق وزير التعليم العالي يوجه برفع درجة الاستعداد بالمستشفيات الجامعية خلال إجازة عيد الأضحىالسبت 15/يونيو/2024 - 11:06 ص وجه الدكتور أيمن عاشور وزير التعليم العالي والبحث العلمي، برفع درجة الاستعداد بالمستشفيات الجامعية بجميع أنحاء الجمهورية، خلال أجازة عيد الأضحى المبارك. كما وجه الوزير برفع درجة الاستعداد بأقسام الطوارئ وزيادة عدد الأطباء المُناوبين بأقسام الاستقبال والطوارئ والأقسام الحرجة وتنظيم الأجازات والراحات
التالى محافظ الغربية: الحدائق والمتنزهات جاهزة لاستقبال عيد الأضحىالسبت 15/يونيو/2024 - 10:12 ص أطمئن الدكتور طارق رحمي محافظ الغربية على جاهزية الحدائق والمنتزهات بمركزي كفر الزيات وبسيون والكورنيش بكفر الزيات لاستقبال المواطنين خلال عيد الأضحى المبارك