أخبار عاجلة

قبل عيد الأضحى.. تعرف على ضوابط دخول السينما للأطفال في العيد

قبل عيد الأضحى.. تعرف على ضوابط دخول السينما للأطفال في العيد
قبل عيد الأضحى.. تعرف على ضوابط دخول السينما للأطفال في العيد

حظر قانون الطفل رقم 12 لسنة 1996، على مديري دور السينما وغيرها من الأماكن العامة المماثلة والتي يصدر بتحديدها قرار من وزير الثقافة وعلى مستغليها وعلى المشرفين على إقامة الحفلات والمسئولين عن إدخال الجمهور، السماح للأطفال بدخول هذه الدور أو مشاهدة ما يعرض فيها إذا كان العرض محظوراً عليهم طبقا لما تقرره جهة الاختصاص ، كما يحظر اصطحاب الأطفال عند الدخول لمشاهدة هذه الحفلات

ونص القانون على أنه  على مديري دور السينما وغيرها من الأماكن العامة المماثلة أن يعلنوا في مكان العرض وفي كافة وسائل الدعاية الخاصة ما يفيد حظر مشاهدة العرض على الأطفال، ويكون ذلك الإعلان بطريقة واضحة وباللغة العربية .
وعاقب القانون من يخالف هذه الأحكام بغرامة لا تقل عن 50 جنيها ، ولا تزيد على 100 جنيها  عن كل طفل، فضلا عن فرض غرامة على دور السينما التي تخالف تلك التعليمات تتراوح من 50 جنيها إلى 500 جنيه.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اليوم السابع ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليوم السابع ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

السابق طقس عرفات، حالة الطقس اليوم السبت 15-06-2024 في مصرالسبت 15/يونيو/2024 - 12:00 ص أعلنت هيئة الأرصاد الجوية حالة الطقس ، اليوم السبت، بالتزامن مع يوم عرفات، حيث من المتوقع أن يسود طقس شديد الحرارة نهارا معتدل ليلا على أغلب الأنحاء. شديدة الحرارة نهارًا، حالة الطقس غدًا السبت 15- 6 -2024 بمحافظة البحيرة طقس وقفة عرفات، درجات
التالى مدينة القاهرة تفوز بلقب عاصمة السياحة للدول الأعضاء بمنظمة العالم الإسلامى