أخبار عاجلة

تفاصيل جديدة بشأن قتل 4 مصريين وتقطيع جثامينهم في العراقالثلاثاء 18/يونيو/2024 - 12:41 م نشرت وزارة الداخلية العراقية تفاصيل جديدة، اليوم الثلاثاء، بشأن مقتل 4 مصريين علي يد اخر من نفس الجنسية بأنه تم تدوين أقوال المتهم وإجراء كشف الدلالة وضبط كل ما له مساس بالجريمة .

تفاصيل جديدة بشأن قتل 4 مصريين وتقطيع جثامينهم في العراقالثلاثاء 18/يونيو/2024 - 12:41 م نشرت وزارة الداخلية العراقية تفاصيل جديدة، اليوم الثلاثاء، بشأن مقتل 4 مصريين علي يد اخر من نفس الجنسية بأنه تم تدوين أقوال المتهم وإجراء كشف الدلالة وضبط كل ما له مساس بالجريمة .
تفاصيل جديدة بشأن قتل 4 مصريين وتقطيع جثامينهم في العراقالثلاثاء 18/يونيو/2024 - 12:41 م
نشرت وزارة الداخلية العراقية تفاصيل جديدة، اليوم الثلاثاء، بشأن مقتل 4 مصريين علي يد اخر من نفس الجنسية بأنه تم تدوين أقوال المتهم وإجراء كشف الدلالة وضبط كل ما له مساس بالجريمة .

نشرت  وزارة  الداخلية العراقية تفاصيل جديدة، اليوم الثلاثاء، بشأن مقتل 4 مصريين على يد  مصري آخر، موضحة  أنه  تم تدوين أقوال المتهم وإجراء كشف الدلالة وضبط كل ما له مساس بالجريمة.

وفي وقت سابق  أمس الإثنين، أقدم مواطن مصري مقيم في العراق على قتل 4 مصريين وتقطيع جثثهم في مدينة البصرة جنوب العراق.

سبب جريمة قتل 4 مصريين فى البصرة

قال مدير قسم مكافحة الجرائم بالبصرة العميد ماجد حسن منديل، في تصريحات لمواقع محلية عراقية، إنه "يوم الخميس  الموافق 30 من شهر مايو الماضي ورد إخبار لهم بوجود أشلاء لجثة بشرية مودعة بأحد مواقع الطمر الصحي في قضاء الزبير، وبعد جمع المعلومات تبين أن تلك الأشلاء تم نقلها من خلال إحدى شاحنات النفايات، وبعد التحقيق مع سائق الشاحنة تم التوصل إلى أن تلك الأشلاء نقلت من منطقة الطويسة وسط البصرة".

 فقدان 4 مصريين في العراق 

وأضاف  "وبعد يوم ورد إخبار آخر بوجود أشلاء أخرى لجثتين بشريتين في منطقة دور النفط، وخلال تلك الفترة لم ترد أي أخبار عن فقدان شخص عراقي الجنسية"، مشيرًا إلى أنه "وبعد جمع المعلومات تم الاتصال بـالسفارة المصرية، وحينها أبلغتهم بفقدان 4 أشخاص مصريي الجنسية يعملون بإحدى شركات المقاولات، والتي كانت تعمل بعدة مواقع منها دور النفط والطويسة".

ولفت المسئول العراقي إلى أنه وبعد متابعة كاميرات المراقبة لمدة يوم كامل، تم التوصل إلى أدلة تفيد بحدوث جريمة جنائية من خلال العثور على ملابس وأفرشة ملطخة بالدم، وحينها وردت شكوك بأن الجاني مصري الجنسية ويعمل معهم في ذات الشركة، وبعد التحقيق واعترافه تبين أنه هو الجاني، وذلك بسبب خلاف شخصي ومادي، حيث قتلهم المتهم وقطع جثثهم ووزع أشلاءهم على كافة أنحاء محافظة البصرة من خلال حاويات النفايات".

وتابع أن "المتهم استخدم مطرقة وسكينًا عاديًا في تنفيذ جريمته، وهرب بعدها إلى محافظة بغداد"، مشيرًا إلى أنه "من خلال الجهد الاستخباري تم إلقاء القبض عليه وإحضاره إلى محافظة البصرة وأخذ أقواله وإكمال كشف الأدلة، واعترف بارتكاب الجريمة".

ونوه بأن "المتهم يسكن البصرة رفقة ضحاياه منذ شهرين"، مشيرًا إلى اتخاذ كافة الإجراءات القانونية وإحالته للمحكمة وفق القانون العراقي.

جدير بالذكر أنه في وقت سابق قالت قيادة شرطة البصرة في بيان إنها تلقت إخطارًا عن وجود أجزاء جثث مقطعة لأشخاص مرمية في مكبين للنفايات في منطقتي الطويسة ودور النفط.

و شرعت شرطة المحافظة وبإسناد الجهد الاستخباري بالإجراءات اللازمة، ومن خلال المتابعة الميدانية والعمل الفني توصلت إلى أدلة تخص جريمة القتل من بينها (ملابس ملطخة بالدماء ومطرقة وسكين وبقايا شعر)".

وأضاف البيان: "باشرت قوات الشرطة بتوسيع دائرة عملها، وبعد جمع المعلومات ومقاطعها، تبين لها أن هناك أربعة أشخاص يحملون الجنسية المصرية مفقودون بحسب ما أفادت به القنصلية المصرية في البصرة، إذ كانوا يعملون في الدور قيد الإنشاء".

وتابعت: "وبعد التحري الدقيق والعمل الشرطوي، تم التوصل إلى الجاني والقبض عليه بعد هروبه إلى محافظة بغداد والذي تبين أنه يحمل الجنسية المصرية أيضًا، وقد اعترف بقتل هؤلاء الأربعة وتقطيع أجسادهم وتوزيعها في مناطق متفرقة في مركز مدينة البصرة".

وأوضحت الشرطة أنها عثرت بعد البلاغ "على أدلة تخص جريمة القتل من بينها ملابس ملطخة بالدماء ومطرقة وسكين وبقايا شعر".

وأضاف البيان أنه "بعد التحري وجمع المعلومات، تبين أن هناك أربعة أشخاص يحملون الجنسية المصرية مفقودين، بحسب ما أفادت به القنصلية المصرية في البصرة".

وأضافت الشرطة أنهم "كانوا يزاولون عملهم  في دور قيد الإنشاء".

وتابعت أنه "بعد البحث والتقصي، تم التوصل إلى الجاني، وهو مصري الجنسية وتم إلقاء القبض عليه بعد هروبه إلى محافظة بغداد".

ونقدم لكم من خلال موقع (فيتو)، تغطية ورصدًا مستمرًّا على مدار الـ 24 ساعة لـ أسعار الذهب، أسعار اللحوم ، أسعار الدولار ، أسعار اليورو ، أسعار العملات ، أخبار الرياضة ، أخبار مصر، أخبار اقتصاد ، أخبار المحافظات ، أخبار السياسة، أخبار الحوادث ، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الدوريات العالمية مثل الدوري الإنجليزي ، الدوري الإيطالي ، الدوري المصري، دوري أبطال أوروبا ، دوري أبطال أفريقيا ، دوري أبطال آسيا ، والأحداث الهامة و السياسة الخارجية والداخلية بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة فيتو ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة فيتو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

السابق مجلس التعاون الخليجي يدين العدوان الإسرائيلي المستمر على رفح الفلسطينيةالأحد 09/يونيو/2024 - 05:06 م أضاف وزير الخارجية القطري: يجب الضغط لوقف إطلاق النار بغزة لأنها نواة التوتر والمخاطر في البحر الأحمر .
التالى تدشين مصحف التلاوات المرئية بالمسجد النبوى تزامنًا مع موسم الحج