أخبار عاجلة
مقطع جديد لأسلوب لعب Indiana Jones and the Great Circle -

وزير الصحة: انخفاض نسبة الأنيميا والتقزم بين طلاب المدارسالإثنين 03/يونيو/2024 - 08:30 م كشف الدكتور خالد عبدالغفار وزير الصحة، أن مبادرة الكشف المبكر عن أمراض السمنة والتقزم والأنيميا نجحت في خفض نسبة الأنيميا بين طلاب المدارس من 42.3 في عام 2019 إلى 9.4 في عام 2024، وانخفض مؤشر التقزم من 6.9 في عام إلى 3.8 في عام 2024. الكشف المبكر عن السمنة والانيميا والتقزم بين طلاب المدارس وأكد

وزير الصحة: انخفاض نسبة الأنيميا والتقزم بين طلاب المدارسالإثنين 03/يونيو/2024 - 08:30 م كشف الدكتور خالد عبدالغفار وزير الصحة، أن مبادرة الكشف المبكر عن أمراض السمنة والتقزم والأنيميا نجحت في خفض نسبة الأنيميا بين طلاب المدارس من 42.3 في عام 2019 إلى 9.4 في عام 2024، وانخفض مؤشر التقزم من 6.9 في عام إلى 3.8 في عام 2024. الكشف المبكر عن السمنة والانيميا والتقزم بين طلاب المدارس وأكد
وزير الصحة: انخفاض نسبة الأنيميا والتقزم بين طلاب المدارسالإثنين 03/يونيو/2024 - 08:30 م
كشف الدكتور خالد عبدالغفار وزير الصحة، أن مبادرة الكشف المبكر عن أمراض السمنة والتقزم والأنيميا نجحت في خفض نسبة الأنيميا بين طلاب المدارس من 42.3 في عام 2019 إلى 9.4 في عام 2024، وانخفض مؤشر التقزم من 6.9 في عام 2021 إلى 3.8 في عام 2024. الكشف المبكر عن السمنة والانيميا والتقزم بين طلاب المدارس وأكد

كشف الدكتور خالد عبدالغفار وزير الصحة، أن مبادرة الكشف المبكر عن أمراض السمنة والتقزم والأنيميا نجحت في خفض نسبة الأنيميا بين طلاب المدارس من 42.3 في عام 2019 إلى 9.4 في عام 2024، وانخفض مؤشر التقزم من 6.9 في عام إلى 3.8 في عام 2024.

الكشف المبكر عن السمنة والانيميا والتقزم بين طلاب المدارس

وأكد وزير الصحة أن ذلك بفضل إطلاق المبادرات الرئاسية للصحة العامة، والتي تصحب المواطن من أول يوم، منذ أن كان جنينا بمبادرة العناية بصحة الأم والجنين ثم بعد ولادته من خلال مبادرة الكشف المبكر عن الأمراض الوراثية والكشف المبكر عن ضعف السمع وتصحبه خلال الألف يوم الذهبية في حياة الطفل وفي فترة دراسته الأولى من خلال الكشف المبكر عن السمنة والانيميا والتقزم بين طلاب المدارس

وتابع وزير الصحة: حين يبلغ الطفل الثامنة عشر  من عمره من  خلال مبادرة دعم صحة المرأة، حيث انخفضت نسبة الاكتشاف المتأخر لسرطان الثدي إلى ما يقرب  من 70%، بالإضافه إلى فحص وعلاج الأمراض المزمنة والكشف المبكر عن الاعتلال الكلوي، ومرحلة ما قبل الزواج من خلال مبادرة فحص المقبلين على الزواج. 

وخلال فترة حياته كلها من خلال مبادرات القضاء على قوائم الانتظار التي تمكنت منذ إطلاقها في عام 2018 وحتى اليوم من تقديم خدماتها لما يزيد عن 2,2 مليون مواطن في أكثر من 11 تخصص غاية في الدقة، والتعقيد بتكلفة ١٩ مليار جنية لتخفيف العبء عن المرضى، ودعم الصحة النفسية،  والكشف المبكر وعلاج الأورام السرطانية، التى استطاعت أن تحقق أرقامًا قياسية في الكشف المبكر عن الأورام السرطانية، وتقديم العلاج بالمجان، وأخيرا عندما يتقدم في السن يتم تقدم الخدمات الوقائية والعلاجية من خلال مبادرة الرعاية الصحية لكبار السن.

 

جاء ذلك خلال افتتاح فعاليات اليوم الأول من المعرض والمؤتمر الطبي الإفريقي في نسختة الثالثة، والذي يعقد في الفتره من ٣-٦ يونيو تحت شعار بوابتك نحو الابتكار والتجارة، تحت رعاية  الرئيس عبدالفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، وافتتحه  رئيس مجلس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي.

 


وأكد الوزير، أن هذه المبادرات والبنية الانشائية الصحية  للمصريين من حالة البحث عن العلاج إلى تحسن الصحة العامة، فقد حصلت مصر في أكتوبر 2023 على الإشهاد الذهبي في إكمال مسار القضاء على فيروس سي كأول دولة على مستوى العالم تصل إلى هذا المستوى بعد أن كانت واحدة من أعلى دول العالم في معدلات الإصابة بالفيروس وحماية 99,7 %من الإصابة بالفيروس الكبدي بي. 

حيث لم تكن الفائدة الوحيدة للمبادرات الصحية هي تحسن مؤشرات الصحة العامة للمواطنين من زيادة متوسط العمر وانخفاض معدلات وفيات الأمهات، فحسب بل تمكنت من جمع كميات هائلة من البيانات الصحية، من خلال إجراء واحد من أكبر المسوحات الصحية على مستوى العالم من خلال المبادرة الأم 100 مليون صحة، مما أهلها لتخطو أولى خطواتها نحو طب المستقبل.

 

استخدام التسلسل الجينومي في علاج المرضى المصابين بسرطان الدم والرئة

أما عن محور التنبؤ، أشار الدكتور خالد عبدالغفار، أن مشروع الجينوم المصري، هو  أحد المشاريع العملاقة الذي يتبناها فخامة الرئيس عبدالفتاح السيسي بتكلفة أولية تقدر بمليار جنيه في مرحلته الأولى والذي سيسهم  ليس في الوقاية من الأمراض وتحسين الصحة العامة فحسب، ولكن أيضا في دقة التنبؤ  حيث سيصبح بالإمكان مستقبلا إجراء فحص واسع النطاق فيما يتعلق بمخاطر مشاكل الأوعية الدموية.

مما يحدث تطورا كبير ا في تشخيص المرض، بحيث يصبح من الممكن منع المضاعفات قبل الوصول للتشخيص الدقيق، كما يمكن استخدام التسلسل الجينومي في علاج المرضى المصابين بسرطان الدم والرئة من أجل تقرير العلاجات المحددة والمستهدفة، كما تظهر نتائج حديثة أنه يمكن أيضًا الاستعانة بعلم الوراثة في تحديد المرضى المعرضين لخطر التقزم الناتج عن تعاطي الستيرويدات.

ونقدم لكم من خلال موقع (فيتو)، تغطية ورصدًا مستمرًّا على مدار الـ 24 ساعة لـ أسعار الذهب، أسعار اللحوم ، أسعار الدولار ، أسعار اليورو ، أسعار العملات ، أخبار الرياضة ، أخبار مصر، أخبار اقتصاد ، أخبار المحافظات ، أخبار السياسة، أخبار الحوادث ، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الدوريات العالمية مثل الدوري الإنجليزي ، الدوري الإيطالي ، الدوري المصري، دوري أبطال أوروبا ، دوري أبطال أفريقيا ، دوري أبطال آسيا ، والأحداث الهامة و السياسة الخارجية والداخلية بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة فيتو ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة فيتو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

السابق التضامن: توزيع هدايا على الأطفال الفلسطينيين وممارسة أنشطة للدعم النفسي (صور)الثلاثاء 18/يونيو/2024 - 12:54 م تنفيذاً لتوجيهات وزيرة التضامن الاجتماعي برفع درجة الاستعداد القصوى خلال أيام عيد الأضحى المبارك الهلال الأحمر المصري ينشر فرق الاستجابة للطوارئ في ساحات التجمعات
التالى الصادرات السلعية ترتفع وتسجل 16.5 مليار دولار كأعلى معدل خلال أول 5 أشهر