أخبار عاجلة
حالة الطقس اليوم الخميس 18/4/2024 في مصر -

الولايات المتحدة تسجل أكثر من 100 عملية إطلاق نار جماعي خلال 64 يومًا فقطالثلاثاء 07/مارس/2023 - 05:51 م 100 عملية إطلاق نار جماعي حدثت خلال 64 يوماً منذ بداية 2023، أي بمعدل أكثر من حادثة في اليوم الواحد....

الولايات المتحدة تسجل أكثر من 100 عملية إطلاق نار جماعي خلال 64 يومًا فقطالثلاثاء 07/مارس/2023 - 05:51 م 100 عملية إطلاق نار جماعي حدثت خلال 64 يوماً منذ بداية 2023، أي بمعدل أكثر من حادثة في اليوم الواحد....
الولايات المتحدة تسجل أكثر من 100 عملية إطلاق نار جماعي خلال 64 يومًا فقطالثلاثاء 07/مارس/2023 - 05:51 م
100 عملية إطلاق نار جماعي حدثت خلال 64 يوماً منذ بداية 2023، أي بمعدل أكثر من حادثة في اليوم الواحد....

تجاوزت حوادث إطلاق النار الجماعي في الولايات المتحدة لغاية يوم الأحد الماضي الـ100 عملية، وفقًا لمنظمة "أرشيف العنف المسلح" (GVA)، الذي يُعرّف إطلاق النار الجماعية بأنه عملية تؤدي إلى إصابة أو مقتل ما لا يقل عن أربعة أشخاص، ليس بينهم مُطلق النار.

 

100 عملية إطلاق نار جماعي

وهذا يعني أن 100 عملية إطلاق نار جماعي حدثت خلال 64 يومًا منذ بداية 2023، أي بمعدل أكثر من حادثة في اليوم الواحد.

 

وأدى إطلاق النار الجماعي رقم 100 هذا العام إلى مقتل ثلاثة أشخاص، بينهم طفل، وإصابة شخص آخر في بولينجبروك بولاية إلينوي.

 

ووفقًا لبيانات "أرشيف العنف المسلح"، لم يسبق أن تجاوزت الولايات المتحدة الـ100 عملية إطلاق نار جماعي حتى 19 مارس عام 2022 و22 من الشهر نفسه عام .

 

وحصل 52 حادث إطلاق نار جماعي في يناير، و41 في فبراير و11 لغاية الآن في  مارس، أي 104 حادثة، وهذه بداية سريعة مقارنة بالسنوات السابقة.

 

ولقي ما لا يقل عن 7537 شخصًا حتفهم نتيجة لأشكال مختلفة من العنف المسلح في البلاد حتى الآن هذا العام.

وفي وقت سابق، لقي ما لا يقل عن 3 أشخاص مصرعهم، بينما أصيب 4 آخرون، إثر حادث إطلاق نار في ولاية كاليفورنيا ‏الأمريكية.‏

 

حادث إطلاق نار بولاية كاليفورنيا

أكد الرقيب فرانك بريسيادو، من إدارة شرطة لوس أنجلوس، أن إطلاق النار حدث بعد الساعة 2:30 صباحا بالتوقيت المحلي، في بيفرلي كريست، وهو حي راقي في لوس أنجلوس، وفقا لصحيفة "ذا هيل" الأمريكية.

 

وقتل الثلاث ضحايا بينما كانوا في سيارتهم، وتم نقل المصابين الأربعة إلى المستشفى وهم في حالة حرجة.


وأفاد بريسيادو إنه ليس لديه معلومات عن السبب وراء إطلاق النار، أو ما إذا كان قد وقع داخل منزل.
هذا هو رابع حادث إطلاق نار جماعي في ولاية كاليفورنيا، خلال الشهر الجاري.

 

ففي يوم الثلاثاء الموافق 24 يناير، قتل 7 أشخاص وأصيب آخرون بجروح خطيرة، في حادثي إطلاق نار شمالي  كاليفورنيا.


وفي يوم الأحد الموافق 22 من يناير، أعلنت الشرطة الأمريكية، مقتل 9 أشخاص، إثر إطلاق نار خلال احتفال بالسنة الصينية الجديدة في مدينة مونتيري بارك، في مدينة لوس أنجلوس، بولاية كاليفورنيا.

 

للعام الثالث على التوالي، سجلت أمريكا في العام الماضي 2022 أكثر من 600 عملية إطلاق نار جماعي، قُتل فيها ما لا يقل عن 4 أشخاص، أو تعرضوا للإصابة.

 

وطالب الرئيس الأمريكي جو بايدن، الكونجرس بالتحرك السريع لحظر الأسلحة الهجومية بعد تعدد عمليات إطلاق نار في كاليفورنيا خلال  الشهر الجاري.


حظر الأسلحة الهجومية

وقال بايدن في بيان نشره البيت الأبيض: "نحن مدركون أن آفة عنف الأسلحة في كافة أنحاء الولايات المتحدة تتطلب تحركًا أقوى، أحضّ مرة جديدة مجلسَي الكونغرس على التحرك بسرعة وإحالة قانون حظر الأسلحة الهجومية إلى مكتبي، واتخاذ الإجراءات اللازمة للحفاظ على المجتمعات والمدارس وأماكن العمل والمنازل الأمريكية آمنة".

 

وفي وقت سابق قال الرئيس الأمريكي، إن الولايات المتحدة "تعج بأسلحة الحرب"، وإنه عاقد العزم على حظر الأسلحة الهجومية التي غالبا ما تستخدم في حوادث إطلاق نار ينتج عنها سقوط عدد كبير من القتلى.


وذكر بايدن: "أنا مصمم على حظر هذه الأسلحة مرة أخرى.. لن أهدأ إلى أن نفعل ذلك".

 

ونقدم لكم من خلال موقع (فيتو)، تغطية ورصدًا مستمرًّا على مدار الـ 24 ساعة لـ أسعار الذهب، أسعار اللحوم ، أسعار الدولار، أسعار اليورو، أسعار العملات، أخبار الرياضة ، أخبار مصر، أخبار الاقتصاد، أخبار المحافظات، أخبار السياسة، أخبار الحوادث، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الدوريات العالمية مثل الدوري الإنجليزي، الدوري الإيطالي، الدوري المصري، دوري أبطال أوروبا، دوري أبطال أفريقيا، دوري أبطال آسيا، والأحداث الهامة والسياسة الخارجية والداخلية بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية. 

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة فيتو ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة فيتو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

التالى القوات الجوية الروسية تدمر قاعدة للمسلحين فى حمص السورية