أخبار عاجلة
7 أخبار رياضية لا تفوتك اليوم الإثنين 28 - 10 - 2024 -

وزير الخارجية والهجرة يؤكد رفض مصر القاطع لأي محاولات تهجير لسكان قطاع غزة (صور)الإثنين 28/أكتوبر/2024 - 08:40 م معرباً عن إدانة مصر للإجراءات الإسرائيلية في شمال قطاع غزة

استقبل الدكتور بدر عبد العاطي وزير الخارجية والهجرة وشئون المصريين بالخارج، يوم الإثنين الموافق 28 أكتوبر، مهند هادي منسق الشئون الإنسانية في الأراضي الفلسطينية المحتلة ونائب المنسق الأممي الخاص لعملية السلام في الشرق الأوسط، حيث شهد اللقاء بحث أبرز التطورات ذات الصلة بالعدوان الإسرائيلي المستمر على قطاع غزة.

4214691c02.jpg

وأوضح السفير تميم خلاف المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية والهجرة أن الوزير عبد العاطي أكد خلال اللقاء على دعم مصر لجهود منسق الشئون الإنسانية، وخاصة في هذا التوقيت الذي يشهد فيه قطاع غزة كارثة إنسانية فادحة. 

وأعرب عن إدانة مصر للإجراءات الإسرائيلية في شمال قطاع غزة، وكافة العراقيل التي تفرضها على دخول المساعدات الإنسانية للقطاع، واستهدافها العاملين بالمجال الإنساني، ومحاولات تقويض عمل وتصفية نشاط وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "الأونروا".

وحرص وزير الخارجية على استعراض أبرز الجهود التي اضطلعت بها مصر لتكثيف وتيرة دخول المساعدات الإنسانية للقطاع، مشددًا على ضرورة تمكين كافة أجهزة الأمم المتحدة من الاضطلاع بمسئولياتها في هذا الشأن. 

f8a9d7ab99.jpg

وقد حرص الوزير عبد العاطي على التعرف من المسئول الأممي على رؤيته تجاه الأوضاع في غزة، وطبيعة التحديات التي تواجه المؤسسات الأممية وتقييمه للأوضاع الإنسانية في القطاع، وخاصة في شماله في ظل الإجراءات العسكرية الإسرائيلية، معربًا عن رفض مصر القاطع لأي محاولات لتهجير سكان قطاع غزة.

ونقدم لكم من خلال موقع (فيتو)، تغطية ورصدًا مستمرًّا على مدار الـ 24 ساعة لـ أسعار الذهب، أسعار اللحوم ، أسعار الدولار ، أسعار اليورو ، أسعار العملات ، أخبار الرياضة ، أخبار مصر، أخبار اقتصاد ، أخبار المحافظات ، أخبار السياسة، أخبار الحوادث ، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الدوريات العالمية مثل الدوري الإنجليزي ، الدوري الإيطالي ، الدوري المصري، دوري أبطال أوروبا ، دوري أبطال أفريقيا ، دوري أبطال آسيا ، والأحداث الهامة و السياسة الخارجية والداخلية بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة فيتو ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة فيتو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

السابق سفير تركيا بالقاهرة: أعدنا لمصر مقتنيات أثرية مسروقة ونستهدف رفع عدد السياح لهذا الرقمالإثنين 28/أكتوبر/2024 - 10:07 م قال صالح موطلو شن سفير تركيا في القاهرة: إن تركيا أعادت لمصر مقتنيات أثرية مسروقة ومن بينهم مفتاح الكعبة تركيا، كما أن أنقر تدعم الدكتور خالد العناني مرشح مصر لليونسكو.
التالى خارجية جنوب أفريقيا تقدم أدلة تفصيلية على ارتكاب الاحتلال إبادة جماعية في غزةالإثنين 28/أكتوبر/2024 - 08:46 م قدمت وزارة الخارجية فى دولة جنوب أفريقيا، اليوم، أدلة جديدة على الإبادة الجماعية التى يرتكبها الاحتلال الإسرائيلي في حق المدنيين بقطاع غزة.