أخبار عاجلة

حماس: "خطة الجنرالات" الإسرائيلية بمثابة عملية إبادة مكتملة الأركان

حماس: "خطة الجنرالات" الإسرائيلية بمثابة عملية إبادة مكتملة الأركان
حماس: "خطة الجنرالات" الإسرائيلية بمثابة عملية إبادة مكتملة الأركان

قالت حركة حماس، ان خطة الجنرالات التي تحاول حكومة الاحتلال الاسرائيلى تنفيذها، هى بمثابة وصفة إبادة مكتملة الأركان وعملية تهجير قسري إجرامية.

وأضافت حماس فى بيانها، أن الصمت الدولي المريب عن تنفيذ الاحتلال خطة الجنرالات مشاركة فعلية في الجريمة، وعلى المجتمع الدولي التحرك العاجل لوقف المذابح المستمرة بحق شعبنا في شمال قطاع غزة.

ومن جانبها، أكدت وزارة الخارجية والمغتربين الفلسطينية، أن استمرار الحكومة الإسرائيلية اليمينية المتطرفة في تصعيد سياساتها العدوانية ضد الشعب الفلسطيني يهدد فرص تجسيد الدولة الفلسطينية المستقلة بعاصمتها القدس الشرقية.


وأوضحت الوزارة - في بيان أوردته وكالة الأنباء الفلسطينية (وفا) أن هذه الحكومة تمعنت في ممارسة أشكال الإبادة والتهجير القسري، وتستمر في تنفيذ مخططاتها لتوسيع الاستعمار في الضفة الغربية، إلى جانب تكثيف الهجمات ضد التجمعات البدوية الفلسطينية .


وأضافت أن الاحتلال لا يكتفي بسياساته ضد الضفة الغربية فحسب، بل يسعى أيضًا إلى فرض واقع جديد بقطاع غزة، منوهة بأن الحكومة الإسرائيلية تهدف إلى توسيع سيطرتها على شمال قطاع غزة؛ تمهيدًا لفرض حكم إداري إسرائيلي كامل على القطاع بأسره، وهذه السياسات تشكل جزءًا من مخطط أوسع يسعى إلى تقويض أي إمكانية لتجسيد الدولة الفلسطينية المستقلة.

 

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اليوم السابع ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليوم السابع ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

السابق الصحة اللبنانية: 2464 شهيدا و11 ألفا و530 مصابا منذ بدء العدوان
التالى بوتين خلال استقباله محمد بن زايد: الوضع في الشرق الأوسط صعب للغايةالأحد 20/أكتوبر/2024 - 08:20 م استقبل الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، اليوم، رئيس دولة الإمارات الشيخ محمد بن زايد، وجري خلال اللقاء بحث العلاقات المشتركة بين البلدين على المستوى السياسي والاقتصادي.