تكنولوجيا / اليوم السابع

خاتم ذكى جديد يمكنه تحذير مرتديه من المتفجرات وغاز الأعصاب

طور العلماء خاتما ذكيا جديدا يمكنه الكشف عن التهديدات غير المرئية لمرتديه، من خلال المسح الضوئى للمتفجرات وغازات الأعصاب التى قد تكون موجودة فى شكل بخار أو سائل، وتم تصميم هذه التكنولوجيا لتكون بأسعار معقولة لتوفير تنبيهات سريعة من أى تهديدات أمنية محتملة فى مكان قريب.

 

وفقا لموقع "ديلى ميل" البريطانى، كشفت الاختبارات التى تم إجراؤها على الخاتم حتى الآن أنه حساس للغاية لعدد من المواد الكيميائية الخطرة، ويقول الباحثون باحثون فى جامعة كاليفورنيا، إنه يمكن أن يكون مفيد قريبا فى بيئات الدفاع والأمن، إذ يحتوى الخاتم على غطاء استشعار كهروكيميائى وcircuit board، وهذا يسمح له بشم التهديدات الكيميائية والبيولوجية، ونقل البيانات إلى الهاتف الذكى أو الكمبيوتر المحمول.

 

خاتم ذكى
خاتم ذكى

 

ووفقا للباحثين فإن الطلب على أجهزة الاستشعار الخاصة بالأدوات التى يمكن ارتداؤها ارتفعت بشكل كبير فى السنوات الأخيرة، ومن المتوقع أن تكون قيمة تلك الصناعة 34 مليار دولار بحلول عام 2020.

 

جدير بالذكر أن الخاتم تم تجربته مع بيئات خطرة متعددة، لكن حتى الآن لم يكشف الباحثون عن موعد إتاحته رسميا للبيع فى الأسواق أو أى معلومات عن سعره.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة كتاب اليوم السابع ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليوم السابع ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا