أخبار عاجلة

متداول بيتكوين يخسر 70 مليون دولار بعد إرسال العملات المشفرة لعنوان حساب خاطئ

متداول بيتكوين يخسر 70 مليون دولار بعد إرسال العملات المشفرة لعنوان حساب خاطئ
متداول بيتكوين يخسر 70 مليون دولار بعد إرسال العملات المشفرة لعنوان حساب خاطئ

كشف تقرير حديث عن أن أحد تجار العملات المشفرة خسر عشرات الملايين من الدولارات في عملية احتيال تسمى تسميم العناوين.

ويتم تنفيذ عمليات احتيال تسميم العناوين من قبل اللصوص الذين يقومون بإنشاء حسابات محاكاة ساخرة لـ عنوان التشفير الخاص بالضحية عبر الإنترنت، والذي يستخدمونه لإرسال مبلغ صغير من العملة إلى الضحية على أمل أن يرسلوا أموالاً عن طريق الخطأ إلى العنوان المزيف لاحقًا، وفقًا لما ذكره موقع the verge Transak، منصة تداول العملات المشفرة.

ونظرًا لأن سلاسل الكتل عامة، فمن السهل على المحتالين العثور على عناوين العملات المشفرة الخاصة بالأشخاص وإرسال معاملات وهمية للتصيد الاحتيالي للضحايا.

وأكدت شركة CertiK، وهي شركة أمنية تعمل بتقنية blockchain، أنها اكتشفت تحويلًا بقيمة 69.3 مليون دولار من عملة البيتكوين إلى عنوان "مرتبط بتسميم العنوان" في منشور على X.

وتُظهر محفظة العملات المشفرة الخاصة بالضحية الآن خسارة إجمالية تبلغ حوالي 97٪ من أصولها في Coinbase، و تبلغ قيمة الحساب الآن أكثر من 1.6 مليون دولار.

وكتبت شركة Peckshield، وهي شركة أمنية أخرى، على X أن المحتالين استبدلوا عملة البيتكوين المسروقة مقابل 23000 إيثريوم ثم قاموا بتحويل الأموال، ويتم تداول Ethereum بسعر 3,116 دولارًا للعملة المعدنية، وفقًا لصحيفة The Daily Hodl .

وتوصي Trezor ، وهي منصة أخرى لتداول العملات المشفرة، بالتحقق مرة أخرى من كل عنوان قبل إرسال المعاملة وعدم نسخ عنوان من سجل المعاملات مطلقًا عند تحويل الأموال لتجنب عمليات الاحتيال على العناوين.

وتقول الشركة إن إرسال معاملة اختبارية صغيرة قبل إجراء تحويل كبير يعد أيضًا وسيلة فعالة للتحقق من العنوان.

وتتزايد  عمليات الاحتيال المتعلقة بالعملات المشفرة، وفقًا لتقرير مكتب التحقيقات الفيدرالي عن جرائم الإنترنت لعام 2023 ، ويقول التقرير إن عمليات الاحتيال المتعلقة بالعملات المشفرة كلفت المستثمرين 3.94 مليار دولار في العام الماضي ، مما يشكل أكثر من ثلاثة أرباع خسائر عمليات الاحتيال الاستثمارية لهذا العام.

وأظهرت إحدى الدراسات أن عمليات الاحتيال المتعلقة بالعملات المشفرة "ذبح الخنازير" كلفت المستثمرين 75 مليون دولار من عام إلى عام 2024، ويبدأ الاحتيال بإرسال المجرمين رسالة نصية برقم خاطئ يستخدمونها كوسيلة لبناء الثقة مع الضحايا.

وبعد ذلك، يرسلون إليهم دفعات صغيرة ويجذبونهم للقيام باستثمارات مزيفة في العملات المشفرة، ولا يقطعون الاتصال إلا بعد أن يرسل الضحية مبلغًا كبيرًا من المال إلى اللص.

ويشير اسم عملية الاحتيال إلى تسمين الخنزير قبل ذبحه، وتتضمن معظم عمليات الاحتيال المتعلقة بالعملات المشفرة محتالين يحاولون إيقاع الضحايا في عمليات احتيال غير ذات صلة بالدفع لهم بعملة البيتكوين بحيث لا يمكن تعقب جرائمهم، وفقًا للجنة التجارة الفيدرالية.

وتقول الوكالة إن أفضل طريقة لاكتشاف عمليات احتيال العملات المشفرة هي عدم الثقة أبدًا في أي شخص لن يقبل الدفع إلا بالعملات المشفرة أو يعد بعوائد ربح كبيرة على استثمار مريب.

وتقول لجنة التجارة الفيدرالية: "تعد عمليات الاحتيال الاستثماري إحدى أفضل الطرق التي يخدعك بها المحتالون لشراء العملات المشفرة وإرسالها إلى المحتالين، لكن المحتالين ينتحلون أيضًا صفة الشركات والوكالات الحكومية والاهتمامات العاطفية، من بين تكتيكات أخرى".

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اليوم السابع ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليوم السابع ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

السابق James Gunn يشاركنا النظرة الأولى للممثل David Corenswet في دور Superman
التالى كاسبرسكي ترسخ مكانتها الرائدة في مجال الشفافية بافتتاح مركزها الجديد في إسطنبول