أخبار عاجلة

إصابات سائق قطار سوهاج تكشف مفاجأة فى التحقيقات

إصابات سائق قطار سوهاج تكشف مفاجأة فى التحقيقات
إصابات سائق قطار سوهاج تكشف مفاجأة فى التحقيقات
تحفظت الأجهزة الرقابية على قائد قطار رقم 2011 المكيف جمال منصور ومساعده أبو الحجاج صبرى والذى اصطدم من الخلف بالقطار العادى مما أدى لإصابات بالجملة بين الركاب ووفيات. 

أين كان قائد قطار الحادثة  


من ناحية أخرى تسائل العديد من المواطنين على السوشيال ميديا عن الموقف الصحى لقائد القطار كيف أن مساعده أصيب إصابات بالغة ويرقد بين الحياة والموت وكيف أن قائد القطار  لم يصب بأى أذى نهائيا  سوى خدوش بسيطة جدا لا ترتقى لحادث القطار نهائيا. 

وكان قائد  قطار 157 العادى  قد أكد انه فور حدوث ضرب بلف الطوارئ بالقطار قام السائق بالاتصال ببرج المراقبة والاتصال  بالقيادات وأكد أن القطار متعطل.
 
وعلى الفور  تم الاتصال ببرج المراقبة والذى قام بدوره بالاتصال بالقطار المكيف 2011 ولكن سائق القطار لم يرد على أى مكالمة ولا استغاثة. 

وجاءت التقارير المبدئية أن قائد القطار رقم 157 قام بكافة المحاولات لمنع الكارثة وتنبيه قائد القطار القادم واتصل بالقيادة للسكك الحديدية، مؤكدا أن قطارا يأتى خلفه وأنه متعطل ولم تنجح أى محاولة للوصول إلى قائد قطار  2011 الذى تسبب فى الكارثة.

تساؤلات عن سبب عدم استجابة قطار 2011


و فتح ذلك الأبواب لأسئلة عديدة حول مكان تواجد قائد قطار 2011 لحظة الحادث ، وكيف تهشمت مقدمة قطاره بالكامل ومع ذلك لاتوجد عليه أى اصابات تذكر وهل قائد القطار المذكور كان على متن القطار أم فى مكان ما بعيد عن كابينة القيادة لحظة الحادث .

التقرير المبدئى


من ناحية أخرى انتهت  الهيئة القومية للسكك الحديدية من التقرير المبدئى لحادث قطار الصعيد والذى ادى لوفاة العشرات من الركاب وإصابة آخرين.
  
وجاء بالتقرير المبدئى أن بلف الطوارئ لبعض عربات قطار 157 تم فكها بين محطتى المراغة وطهطا بسوهاج الأمر الذى أدى لحدوث مشكلة فى حركة القطار أجبرت قائد القطار على تخفيض السرعة  لأدنى مستوى لضمان السلامة ولكن تزامن ذلك مع تجاوز قطار مكيف رقم 2011 سيمافور 709  واصطدم بمؤخرة القطار المتأخرة بسبب عطل السيمافور. 

ونتج عن الحادث  اصابة مايزيد عن 90  ووفاة 32  من الركاب  بسبب اصطدام القطار المكيف بالقطار الاخر من الخلف مما تسبب فى تهشيم العربات التى تعرضت لضرب بلف الطوارئ. 

وكانت الهيئة القومية للسكك الحديدية أعلنت فى اول بيان رسمى  عن الحادث انه اثناء مسير قطار ١٥٧ مميز الاقصر الاسكندرية ما بين محطتي المراغة وطهطا تم فتح بلف الخطر لبعض العربات بمعرفة مجهولين، وعليه توقف القطار، وفي هذه الاثناء وفي تمام الساعة ١١:٤٢ تجاوز قطار ٢٠١١ مكيف اسوان القاهرة سيمافور ٧٠٩ واصطدم بموخرة اخر عربة بقطار ١٥٧  مما ادى الى انقلاب ٢ عربة من مؤخرة قطار ١٥٧ المتوقف على السكة وانقلاب جرار قطار ٢٠١١  وعربة القوى مما أدى إلى وقوع عدد من الإصابات والوفيات.

 

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة فيتو ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة فيتو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

التالى غدًا، فصل التيار الكهربائي عن قرى المنيرة بواحة الخارجة لتنفيذ أعمال الصيانةالثلاثاء 30/أبريل/2024 - 11:03 م أعلنت الوحدة المحلية لمركز ومدينة الخارجة بمحافظة الوادي الجديد عن فصل التيار الكهربائي، صباح غداً الأربعاء، عن قرى المنيرة شمال مدينة الخارجة وذلك لتنفيذ أعمال صيانة دورية تحت إشراف هندسة الكهرباء