أخبار عاجلة
لا تظلموا التعصب -
من جليد دافوس إلى دفء الرياض -
معالي الفاسد ! -
«كاكا» الصباغ صرخة سينمائية مقيمة -
القبيلة.. وتعدد الهويات الوطنية -
أنقذوا «سلة الحقيقة» -

إيران تتهم إسرائيل بارتكاب "جرائم دولية" وتطالب بمحاكمة القادة

إيران تتهم إسرائيل بارتكاب "جرائم دولية" وتطالب بمحاكمة القادة
إيران تتهم إسرائيل بارتكاب "جرائم دولية" وتطالب بمحاكمة القادة

© AFP / Patrick BAZ

وأعرب تخت روانجي، في اجتماع لمجلس الأمن، عن أسفه من أن المدنيين خاصة النساء والأطفال لازالوا هم الضحايا الرئيسيين للنزاعات، إضافة إلى ما تتعرض له الأهداف المدنية كالمستشفيات والمدارس من هجمات، وذلك حسب وكالة الأنباء الإيرانية "إرنا".

وأوضح أن "الفلسطينيين عندما اعترضوا على الممارسات التعسفية غير القانونية واجهتهم قوات الاحتلال الصهيونية بحملات من القمع الوحشي"، مؤكدا أن هذه الجرائم تعد خرقا سافرا للمبادئ الاساسية للقانون الدولي، وعلى المجتمع الدولي أن يقدم مسؤولي الكيان الصهيوني إلى المحاكمة.

وأشار ممثل إيران في الأمم المتحدة إلى أن مجلس الأمن الدولي فشل مرة أخرى حتى في إصدار بيان يدعو لوقف الهجمات على المدنيين في غزة، وذلك بسبب الدعم الأمريكي للكيان الصهيوني، معتبرا قتل المدنيين وقصف الأهداف المدنية خرقا واضحا للقانون الدولي.

وتأتي هذه التصريحات، عقب تصعيد عسكري بين الفصائل الفلسطينية في قطاع غزة وإسرائيل دام 11 يوما، قبل أن يوافق الطرفان على وقف لإطلاق النار بدأ سريانه فجر الجمعة الماضية.

وانطلقت شرارة الأحداث من اشتباكات بين فلسطينيين والقوات الإسرائيلية إثر اقتحامات وإغلاقات للمسجد الأقصى في القدس الشرقية المحتلة، منذ بداية شهر رمضان الماضي، وإلى جانب محاولات إسرائيلية لتهجير أسر فلسطينية من منازلها في حي الشيخ جراح بالقدس الشرقية المحتلة؛ في خطوة ندد بها المجتمع الدولي، باعتبارها مخالفة للقوانين الدولية.

وخلف القصف الإسرائيلي لغزة والمواجهات مع الفلسطينيين في الضفة الغربية 243 قتيلا من الجانب الفلسطيني، و13 قتيلا من الجانب الإسرائيلي.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة SputnikNews ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من SputnikNews ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

التالى وزير خارجية إسرائيل يهدد باحتلال جنوب لبنانالثلاثاء 30/أبريل/2024 - 10:27 م هدد وزير خارجية الاحتلال الإسرائيلي يسرائيل كاتس اليوم الثلاثاء، باحتلال مناطق واسعة في جنوب لبنان، إذا لم ينسحب حزب الله من المنطقة الحدودية.