الارشيف / منوعات / التحرير الإخبـاري

«محدش بيعملك حساب».. نتيجة «الثانوية الأزهرية» بين الشكوى والسخرية

ارسال بياناتك
اضف تعليق

هناك من يهنئ قريبه بالحصول على مجموع كبير، وآخر يتساءل عن السبب وراء الاهتمام بالثانوية العامه عن الأزهرية، والأكثر يغرد على هاشتاج #الثانويه_الازهريه، الذي تصدر قائمة تويتر عقب ظهور النتيجة بساعات، بخصوص ارتفاع نسبة النجاح التي أعلن
 عنها الدكتور عباس شومان، وكيل الأزهر الشريف، والتي بلغت 57.2%، لتسجل النسبة الأعلى لها في السنوات الخمس الماضية.

شكاوى

أثارت نسبة النجاح التي أعلنها عنها وكيل الأزهر، غضب عدد من رواد "تويتر" حيث قارنها البعض بنسبة نجاح الثانوية العامة، فغردت مريومز: "نسبة النجاح 57% يا نهار أبيض، إيه اللي بيحصل ده بالله ده هبل، وإحنا الثانوية العامة 74% نجاح ده غير الملاحق إيه ده الله معنا"، و دون شوقى: "الثانوية الأزهرية محتاجة شغل تانى".

FFF

كما دونت أية صلاح فعقدت مقارنة بين الثانوية الأزهرية والعامة من حيث الأجواء: "البلد دي ظلم في كل حاجة يعني حتى الثانوية العامة لما ظهرت كانت زيطه إنما دلوقتي ولا حد نطق حاجة مستفزة".

وجهت عليا، رسالة إلى الطلاب الذين لم يحظوا بمجموع كبير: "افتكروا دايما أن ربنا عمره مبيضيعش تعب حد ولو مجبتش مجموع لسه دي بداية المشوار متوهمش نفسك أن دي نهاية العالم".

شاهد أيضا

77

أما عبدالله فوضح أن هناك العشرات من الطلاب راسب: "أنا بحب كل سنة أقعد أجيب النتائج لناس معرفهاش كدا، أنا جبت النتيجة ليجى  50 واحد نصهم دور تاني".

سخرية

استعان عدد من رواد "تويتر" شعار إعلان إيجي بنك "محدش بيعملك حساب" في السخرية على طلاب الثانوية الأزهرية، حيث غرد محمد بـ"أنت محدش بيعملك حساب عشان كدا فى تويتر عملنالك هاشتاج عشان يفرحك".

2
 

أما كريم رشدي فتساءل: "بتوع الثانوية الأزهرية نصبوا الصوان ولا لسة"، وآخر علق بـ"نتيجة الثانوي الأزهري بانت والحكم بيقول كمل لعب عادي جدا مفيش حاجة يا جماعة ولا أي اندهاش".

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة كتاب التحرير الإخبـاري ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من التحرير الإخبـاري ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا