قدمت Remedy نظرة ثاقبة نادرة في مجال صناعة ألعاب الفيديو، حتى أنها ذهبت إلى حد الكشف عن عدد النسخ التي تحتاج ألعابها المستقبلية إلى بيعها بالضبط من أجل تحقيق التعادل وتغطية مصاريف التطوير.
عادة ما تتسم صناعة ألعاب الفيديو بالسرية عندما يتعلق الأمر بواقعها التجاري، ونادرًا ما تقدم ميزانيات التطوير أو التسويق أو توقعات المبيعات، لكن شركة Remedy، مطور لعبة Alan Wake 2، فعلت ذلك في اجتماع يركز على الاستثمار، حيث ناقشت لعبة التصويب التعاونية القادمة Firebreak.
يجدر استباق ذلك بالقول إن Remedy تتحدث عن المبيعات اللازمة لتحقيق عائد استثماري بنسبة 100% على هذه الألعاب، وهذا متوقع على مدى ثلاث إلى خمس سنوات بعد ذلك، وقالت الشركة إن ميزانيات الألعاب تم تحديدها مع وضع نقاط السعر والمبيعات المتوقعة في الاعتبار، وهي ”واقعية“.
دعونا نبدأ بلعبة FBC Firebreak، لعبة Remedy الجماعية الجديدة التي تدور أحداثها في عالم Control والتي تم وصفها بأنها تجربة تعاونية لثلاثة لاعبين (يجدر بنا أن نضع في الاعتبار أن لعبة FBC Firebreak ستكون متاحة في اليوم الأول على Xbox Game Pass و PS Plus Extra، والتي ستؤمن إيرادات إضافية من Microsoft و Sony).
تبلغ ميزانية تطويرFirebreak حوالي 30 مليون يورو (حوالي 31.7 مليون دولار)، وستحمل ميزانية تطوير Firebreak سعرًا متوسطًا، ولتأمين عائد استثمار بنسبة 100%، تحتاج اللعبة إلى بيع ثلاثة ملايين نسخة خلال فترة عملها.
وبالانتقال إلى Control 2، باعتبارها لعبة AAA بالسعر بالكامل، من المقرر أن تنشرها Remedy بنفسها (وبالتالي تحتفظ بحصة أكبر من الإيرادات)، فإن ميزانية التطوير أعلى: 50 مليون يورو (حوالي 52.9 مليون دولار)، وتحتاج Control 2 إلى بيع ما بين ثلاثة وأربعة ملايين نسخة لتحقيق التعادل، بالمناسبة، فإن Control 2 هي لعبة RPG كما صرح الاستوديو اليوم.
هل هذا واقعي؟ وفقًا لشركة Remedy، باعت لعبة Control الأولى حتى الآن أكثر من 4.5 مليون نسخة، لذا ستأمل أن تصل Control 2 إلى هذا الرقم أو حتى تتجاوزه. ما سيشجع الاستوديو هو حقيقة أن لعبة Control قد وصلت إلى 19 مليون لاعب بمساعدة خدمات الاشتراك المختلفة، لذا يجب أن يكون الجمهور المهتم بالتكملة كبيرًا.
في الوقت نفسه، تعمل Remedy أيضًا على إعادة إنتاج أول لعبتين من Max Payne لصالح Rockstar Games.
ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة IGN ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من IGN ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.