أخبار عاجلة

كأس العالم، وزير الرياضة يهنئ نظيره المغربي بإنجاز الوصول إلى المربع الذهبيالسبت 10/ديسمبر/2022 - 09:59 م تواصل الدكتور أشرف صبحى وزير الشباب والرياضة، مع نظيره المغربى شكيب بن موسى لتقديم التهنئة بمناسبة الإنجاز التاريخي لمنتخب المغرب وفوزه على البرتغا والتأهل إلى المربع الذهبي لبطولة كأس العالم.

تواصل الدكتور أشرف صبحى وزير الشباب والرياضة، رئيس المكتب التنفيذي لمجلس وزراء الشباب والرياضة العرب، مع  نظيره المغربي شكيب بن موسى  لتقديم التهنئة بمناسبة الإنجاز التاريخي لمنتخب المغرب وفوزه على منتخب البرتغال مساء اليوم والتأهل إلى المربع الذهبي لبطولة كأس العالم لكرة القدم التى تستضيفها قطر.

 

إنجاز المغرب في كأس العالم 

ونقل الدكتور أشرف صبحي تهنئة المكتب التنفيذي لمجلس وزراء الشباب والرياضة العرب للمغرب وجميع جماهير الكرة المغربية بهذا الإنجاز التاريخي.

مباراة المغرب والبرتغال، فيتو

كما أرسل الدكتور أشرف صبحى برقية تهنئة إلى السفارة المغربية لدى مصر مثمنًا الإنجاز الكبير للمنتخب المغربى كأول منتخب عربى وإفريقي يتأهل إلى نصف نهائى كأس  العالم لكرة القدم.

وثمن رئيس المكتب التنفيذي لمجلس وزراء الشباب والرياضة العرب على الظهور المميز للمنتخب المغربى وكافة المنتخبات العربية فى مونديال العالم، والإنجاز التاريخي للمنتخب المغربي الشقيق بالظهور المميز فى منافسات البطولة والفوز على كبرى المنتخبات العالمية والتأهل إلى نصف نهائى المونديال.

كما أعرب الدكتور أشرف صبحى عن خالص تمنياته للاعبى المنتخب المغربى والجهاز الفنى بمواصلة الفوز والتأهل إلى نهائي كأس العالم والمنافسة على لقبه، متمنيًا التوفيق للجانب القطرى على مستوى تنظيم ما تبقى من مباريات فى كأس العالم لكرة القدم.

من ناحية أخرى، هنأ الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، بعثة المنتخب الوطني للكونغ فو على النتائج المميزة التي حققتها البعثة فى منافسات بطولة العالم للشباب بإندونيسيا.

وحققت البعثة المصرية  للكونغ فو حتى الآن 11 ميدالية متنوعة بواقع ميدالية ذهبية و5 ميداليات فضية و5 ميداليات برونزية.

وأشاد وزير الشباب والرياضة بالنتائج المميزة التي حققتها  بعثة الكونغو فو في بطولة العالم للشباب نتيجة الاستعداد الجيد للبطولة، وضمن الإنجازات الرياضية التي يحققها أبطال مصر فى مختلف المنافسات.

 

رياضة الكونغ فو 

وأعرب الدكتور أشرف صبحى عن تمنياته بخالص التوفيق  للاعبى ولاعبات المنتخب الوطني للكونغ فو فى البطولات  المقبلة، وتحقيق مزيد من الإنجازات مما يؤكد تطور رياضة الكونغ فو المصرية وتقدمها، وقدرة أبناء مصر على تحقيق الريادة فى تلك اللعبة.

من ناحية أخرى، افتتح الدكتور أشرف صبحى وزير الشباب والرياضة عبر تقنية الفيديو كونفرانس،  ماراثون رياضى بمحافظات "قنا،أسيوط، سوهاج، أسوان"، إضافة إلى فعاليات أنشطة  برنامجى "لياقتي مهارتي" و"دوي".

جاء ذلك بتنظيم الإدارة المركزية للتنمية الرياضية - الإدارة العامة للقاعدة الشعبية بالتعاون مع منظمة اليونيسف في إطار حملة ١٦ يوما ضد العنف وبالتنسيق مع مديريات الشباب والرياضة بالمحافظات المنفذ بها الماراثون.

ثمن الدكتور أشرف  صبحى على حالة الحراك الرياضى التى تشهدها مختلف محافظات الجمهورية من خلال الأحداث والمهرجانات والفعاليات الرياضية التي تنفذها الوزارة في ضوء سياستها الرامية إلى نشر ثقافة الممارسة الرياضية داخل المجتمع وجعلها أسلوب حياة ضمن توجيهات القيادة السياسية.

كما لفت الوزير إلى الإقبال والمشاركة الكبيرة من قبل النشء والشباب فى الماراثونات والأحداث الرياضية، وتنفيذ مجموعة من البرامج الرياضية المتخصصة لرفع اللياقة البدنية تشجيعًا للمواظبة على  ممارسة الرياضة.

ويهدف برنامجا "لياقتي مهارتي"، و"دووي" إلى تمكين الفتيات وتهيئة بيئة داعمة للنشء من خلال مشاركة تجاربهم، وتأثيرها علي المحيطين تحت شعار "بحكايتك تكمل حكايتهم"، وتعليمهم المهارات الحياتية من خلال الأنشطة الرياضية، تحت رعاية انتصار السيسي قرينة رئيس الجمهورية.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة فيتو ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة فيتو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

السابق كرة السلة، موعد مباريات منتخب مصر في التصفيات الأولمبيةالإثنين 24/يونيو/2024 - 01:56 م بدأ المنتخب الوطني لكرة السلة بقيادة المدير الفني الألماني هنريك رودل، استعداداته للمشاركة في التصفيات العالمية المؤهلة لأولمبياد باريس 2024.
التالى 7 أخبار رياضية لا تفوتك اليوم الجمعة 31/ 5/ 2024