أخبار عاجلة

مشوار عبد الشافى فى أرقام بعد قيده بقائمة الزمالك

مشوار عبد الشافى فى أرقام بعد قيده بقائمة الزمالك
مشوار عبد الشافى فى أرقام بعد قيده بقائمة الزمالك

كتبت ياسمين يحيى

الإثنين، 28 أكتوبر 2024 05:32 م

شهدت الأيام الماضية إعلان مسئولى الزمالك قيد محمد عبد الشافى فى قائمة الفريق للموسم الجديد، وذلك قبل غلق باب القيد، رغم إصابته بالصليبى وخضوعه لبرنامج تأهيلى.

نرصد في السطور التالية ماذا قدم عبد الشافى في مسيرته مع الساحرة المستديرة..

محمد عبد الشافي بدأ مسيرته في فرق الناشئين بالزمالك، ومنها انتقل إلى نادي إنبي لمدة موسمين، ثم انتقل إلى غزل المحلة 3 مواسم.

وعاد شيفو للزمالك، واستمر مع الفريق خمس سنوات، وبعد هذه الفترة انتقل الى السعودية للاحتراف هناك مع فريق أهلي جدة، ولعب معهم 4 مواسم، وتمت إعارته لنادي الفتح لمدة أربعة أشهر قبل أن يعود مرة أخرى لصفوف أهلي جدة، وتوج بالعديد من البطولات مع أهلي جدة السعودي، وأصبح أول لاعب مصري يحقق جميع البطولات السعودية.

وقرر عبد الشافي العودة إلى الزمالك للاعتزال بين صفوف الفريق الأبيض، وبشكل عام شارك عبد الشافي في 224 مباراة مع نادي الزمالك، حيث سجل 11 هدفا وصنع 18 تمريرة حاسمة.

شارك في 45 مباراة في دوري أبطال إفريقيا وسجل هدفا وصنع ثلاثة آخرين، كما شارك في ثلاث مباريات في السوبر المصري وكأس السوبر الإفريقي عام 2019.

في الدوري المصري، شارك في 194 مباراة مع الزمالك وغزل المحلة، حيث سجل تسعة أهداف وصنع 11 هدفا، وشارك في 23 مباراة في كأس مصر وصنع ستة أهداف.

وخاض عبد الشافي 55 مباراة مع المنتخب الوطني، حيث ساهم في ثلاثة أهداف، وبدأ مشواره مع المنتخب في عام 2009 في مباراة ودية ضد منتخب مالاوي، وسجل أول هدف له مع المنتخب في نصف نهائي كأس أمم أفريقيا 2010 ضد منتخب الجزائر. شارك أيضا في كأس العالم 2018.
 

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اليوم السابع ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليوم السابع ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

السابق انطلاق بطولة مصر الدولية للفروسية بالعاصمة الإدارية الجديدة
التالى حكاية انتقال سيرجيو راموس لصفوف الزمالك.. وأسرار فشل "صفقة الحلم"