أخبار عاجلة
الجيش الإسرائيلى يعلن اغتيال قيادى فى حماس -

تقرير لـ"إكسترا نيوز": روسيا تمتلك 7 آلاف قنبلة نووية وتحشد 1500 رأس نووى

تقرير لـ"إكسترا نيوز": روسيا تمتلك 7 آلاف قنبلة نووية وتحشد 1500 رأس نووى
تقرير لـ"إكسترا نيوز": روسيا تمتلك 7 آلاف قنبلة نووية وتحشد 1500 رأس نووى

عرضت قناة "إكسترا نيوز" تقريرا تليفزيونيا حول القدرات النووية الروسية، وذكر التقرير أن الجيش الروسى يمتلك قوة تقليدية ضاربة تجعل تصنيفه فى المرتبة الثانية عالميا، لكنه يحتل المرتبة الأولى فى العالم بالقوة النووية، والتى تمثل نحو نصف القنابل النووية التى تملكها كل جيوش العالم مجتمعة.

 

وأضاف التقرير أنه بحسب تقديرات عسكرية فإن روسيا تمتلك 7 آلاف قنبلة نووية، وهى أكبر دولة تمتلك قنابل نووية فى العالم وتحشد روسيا أكثر من 1500 رأس نووى استراتيجى معد للاطلاق باستخدام أكثر من 500 صاروخ بالستى عابر للقارات والغواصات والقاذفات الإستراتيجية.

 

وأشار التقرير إلى أن عدد القنابل النووية الاستراتيجية والتكتيكية المخزنة إلى 2700 قنبلة، موضحا أن الصواريخ العابرة للقارات من أخطر الصواريخ البالستية فى العالم، ولا تمتلكها إلا دول قليلة تمكنها من ضرب أى مكان على سطح الأرض من البر والبحر، وتمتلك روسيا أخطر 4 منها.

 

وأوضح التقرير أن الصاروخ الأول "آر – 36 إم 2" أو كما يطلق عليها الشيطان الروسى، ويعد واحدا من أثقل الصواريخ البالستية العابرة للقارات التى تم إنتاجها خلال حقبة الحرب الباردة ويصل مداه إلى حوالى 15 ألف كيلو متر ويحمل رأسا نوويا واحدا تصل قوته التدميرية إلى 25 ميجا طن. 

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اليوم السابع ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليوم السابع ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

السابق طريقة عمل عصير الليمون بالنعناع، يحسن تركيزك ويظبط مودكالإثنين 24/يونيو/2024 - 06:00 ص طريقة عمل عصير الليمون بالنعناع، من طرق العصير التي أخذت شهرة واسعة في الآونة الأخيرة، وأصبح مطلب الكثيرين في الكافيهات، فهو من العصائر المنعشة لذيذة الطعم. ولأن عصير الليمون بالنعناع، من العصائر التي تعد مكوناتها رخيصة وفي متناول اليد، أصبحت ستات البيوت تبحث عن طريقة عمل عصير الليمون بالنعناع، للتوفير
التالى اليوم العالمى للإقلاع عن التدخين.. كافح إدمانك للتبغ بنظامك الغذائى